هذه الاستشاره تخص زوجتى فهى اسبوعين تشتكى من انتفاخ شديد وتطبل البطن ل

هذه الاستشاره تخص زوجتى فهى اسبوعين تشتكى من انتفاخ شديد وتطبل البطن ل
icon 16 أبريل 2014
icon 902
هذه الاستشاره تخص زوجتى فهى منذ اسبوعين تشتكى من انتفاخ شديد وتطبل البطن لدرجة ان جلد بطنها يؤلمها لمجرد لمسه مع الم فوق الصره واعلى الجانب الايمن احي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب اجراء الفحص الفيزيائي لنفي حدوث فتق حول السرة وخلاف ذلك تشنج الكولون يسبب هكذا اعراض ان كانت الشكوى مزمنة وعليها الاكثار من الفواكه بكمية كافية لمنع حدوث الامساك ولا باس من اجراء اشعة صوتية للبطن. 2 2014-04-16 11:13:04
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
يجب اجراء الفحص الفيزيائي لنفي حدوث فتق حول السرة وخلاف ذلك تشنج الكولون يسبب هكذا اعراض ان كانت الشكوى مزمنة وعليها الاكثار من الفواكه بكمية كافية لمنع حدوث الامساك ولا باس من اجراء اشعة صوتية للبطن.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة 17

في جراحة عامة

انا بنت ١٦ سنه عندى كتله فى الجزء العلوى من الثدى متحركه وتسبب الم فى كلا الثديين يوجد آلام أسفل...

السلام عليكم يا فندم اهلا وسهلا بسيادتك دة كتلة حميدة بالثدى بتظهر فى معدل الاعمار من ١٥ الى ٢٨ وتسمى فارة الثدى تسمى زيادة تكوين الغدد اللبنية وتنتج نتيجة التغيرات الهرمونية الفسيولوجية فلا داعى للقلق يتم متابعتها بالسونار كل ٦ اشهر ولو حجمها اكثر من ٢ سم فيفضل استءصالها وعمل عينة للفحص الخلوى.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

أنا فتاة من أسبوع ظهر لدي انتفاخ أعلى الرقبة من الجهة اليمنى الأمامية أسفل الأذن، كأنها كتلة داخلية بحجم كرة...

ربما تكون التهاب عقدة لمفية، ويحدث التهابها عند غزو جراثيم للمنطقة المحيطة مثل الفم والأسنان، أو غيرها، ربما يكون لها علاقة بالثدي، ولكن لا بد من الفحص الطبي والتشخيص الدقيق والشامل .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

انجبت منذ اسبوع وفي الامس قمت بعملية استئصال الزائدة واليوم اعاني من الم شديد اعلا القفص الصدري يزيد اثناء التنفس...

من الضروري مراجعة اخصائي جراحة عامة فورا..لان الم الصدر يوحي بآفة صدرية..ويجب عمل اشعة صدر خلفية امامية بالوقوف. ننصح بالحركة وتناول المسكنات بعد وضع التشخيص.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

يعطيكم العافية ،، وصبحكم الله بالخير ،، سؤالي عن سبب الالم في الصدر من الجهة اليسرى فوق الخاصرة مباشرة وتحت...

شفاك الله اخي لابد ان تراجع طبيب لمعرفة تفاصيل اكثر عن طبيعة الالم واجراء الفحص السريري فهناك اسباب كثيرة لهذا الالم فقد يكون مغص كلوي او التهاب بالمسالك البولية او تهيج للقولون او شد عضلي لذا الافضل مراجعة اختصاصي جراحة

سؤال من ذكر سنة 51

في جراحة عامة

يوجد عند والدتي الم حول السره يمنعها من النوم

ألم السرة قد يكون من الإمساك أو أي آفة في البطن مثل التهاب الزائدة أو الأمعاء أو غيرها، عليها مراجعة اختصاصي باطني أو جراحة عامة لعمل الفحوصات اللازمة والتشخيص المناسب، فالأمر لا ينتهي بوصفة حبوب للألم.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه