مسالك بوليه زوجي قام بعمل عملية ازالة اورام من المثانه والورم الحمد لل

مسالك بوليه زوجي قام بعمل عملية ازالة اورام من المثانه والورم الحمد لل
icon 1 أغسطس 2015
icon 833
دكتور مسالك بوليه زوجي قام بعمل عملية ازالة اورام من المثانه والورم الحمد لله حميد ماذا يجب ان يفعل بعد العمليه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يوجه السؤال لاختصاصي مسالك بولية. 0 2015-08-01 16:00:13
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
يوجه السؤال لاختصاصي مسالك بولية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة 34

في جراحة عامة

السلام عليكم اعاني من الم في بطني ومن ثم ينتقل لظهري منذو فتره.بعد الولاده وذهبت لمستشفى وتم عمل اشعه وتبين...

ما دام قد ثبت وجود حصيات في المرارة، فالأفضل اختيار الوقت المناسب لاستئصالها، ويمكن تأجيله مدة مناسبة تبقى فيها تحت المراقبة حتى لا تحدث مضاعفات، ولكن تأجيلها لا يضر، وعملية المنظار أفضل من العملية التقليدية لأنها أقل تأثيراً على الجسم وسريعة الشفاء وظيفة المرارة هي تخزين إفراز السائل الأصفر المفرز من الكبدو وبعد إزالتها ينزل السائل مباشرة إلى المصران ، ولكن لا تسبب ازالتها زيادة الوزن. ربما حسب الشخص.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم انا عملت عملية زائدة دوديةمن 7 اشهروعملت مضاعفات ناسور بالقولون ولصغرسنى(22سنة)نصحونى بالصبر حتى لا يظطروا لعملية استئصال جانب...

ان المضاعفات في العمليات الجراحية هي امر وارد,وعلى الطبيب مساعدة مريضه في ذلك, فهو الذي يعرف الظروف والتفاصيل الخاصة للحاله,وربما تكون فترة السبعة اشهر كافية لذلك وربما يكون مفيدا عمل مزرعة جديده في مختبر موثوق واخذ المضاد الحيوي عن طريق الوريد وفي حال فشل العلاج,فاننا ننصح بعمل صورة ملونة تتم بحقن مكان خروج الصديد وذلك لاكتشاف اي ناصور يخترق الجلد باتجاه تجويف البطن و في هذه الحالة يجب استئصاله بكامل جداره, بعدها ربما تكون فرصة الاغلاق الجدري افضل بكثير, املا لك الشفاء العاجل

سؤال من ذكر سنة 34

في جراحة عامة

هل في جميع حالات التهاب المراره يجب استئصالها لان عملت اشعه وتبين وجود حصوة 1.5 سم ووجود التهاب مزمن في...

المرارة تعامل مثل الزائدة الدودية عندما تلتهب يجب استئصالها اي عند وجود اي علامات التهابية بالمرارة وخاصة الشعاعية منها مثل تسمك بجدار المرارة اكثر من 3 ملم او وجود سائل حولها بالسونار , وتوقيت العمل الجراحي اما خلال الايام الثلاثة الاولى من بداية الاعراض او بعد 6 اسابيع خوفا من حدوث اختلاطات اذية القناة الصفراوية وغيرها , وكلمة التهاب مزمن بالمرارة يكون بعد الاستئصال وفحصها نسيجيا وماعدا ذلك لا شيء مؤكد.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

انا فتاة ابلغ من العمر 26 عام .. اعاني من تكتل في الثدي الايسر وظهر بعد ذلك في الايمن وعملت...

الورم الليفي الغدي بالثدي اذا كان صغيرا وبالثديين يمكن مراقبته لكن بكل الاحوال الكلام الفصل للتشريح المرضي او فحص الانسجة بالابرة وبدونها لا نستطيع الجزم بسلامة اي كتلة.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

لو سمحت يا دكتور اريد حل لمشكله زوجي هو يعاني من حصوات متكرره وتم اجراء عمليه له لازاله الحصوه من...

اولا اوقفي الطب الشعبي..لان المريض لديه حصوات صريحة كما تقولين.واتركي العلاج البديل للوقاية من الحصيات. اعتقد اولا بحاجة لاخصائي مسالك بولية تثقي به.ويلزمك على الاغلب تفتيت بالامواج الصوتية من خارج الجسم..وطبيبك هو الادرى والاعرف بحالة زوجك للمتابعة.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

استفساري عن استئصال الغده الدرقيه العنقوديه؟ كم مده العمليه نسبه نجاحها وهل اي دكتور يقوم بها ولا لا الاثار بعد...

زيزتي هذا السؤال تسأليه الى الجراح الذي سيعمل العملية لان هناك من يعملها بساعة او نصف ساعة او ساعتين ، يعتمد على مهارة الجراح لا توقيت محدد لذلك ونجاها هو بنسبة عالبة جدا لكن هناك احيانا اخطاء طبية وتكون نتيجتها وهذا الاسواء المساس بالحبال الصوتية ولهذا عليك اجراءها مع جراح متمرس الجراح العام هو الذي يجري هذه العمليات لا تستعجلي من ناحية الاطفال المهم العلاج اولا واباقي لا مشكلة فيه

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

لقد تم استئصال hemanogoma من الجزء الايمن من الكبد وبعد اسبوع من العملية عملت تصوير تلفزيوني حيث تبين وجود تجمع...

الأمر يعتمد على كمية الدم المتجمع- الأعراض المرافقة - وجود نزف مستمر بعد العملية في مكان الجراحة - حالة المريض العامة- اذا كانت كمية الدم بسيطة ولاتوجد أعراض مرافقة كألم البطن أو الحرارة , ولايوجد دليل على استمرار النزف . فالمراقبة فقط تكفي في كثير من الحالات .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه