ماهي أضرار إبرة التخذير النصفي ؟

icon 5 يوليو 2015
icon 1621
ماهي أضرار إبرة التخذير النصفي ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ابرة التخدير النصفي عادة مخاطرها قليلة. اهم خطر هو الالتهاب واذا حصل يحتاج الى مضاد حيوي. والخطر الثاني هو تسريب المادة السائلة الشوكية وهذا يؤدي الى صداع. ولكن احتمال هذه المضاعفات قليل جدا. 0 2015-07-06 11:30:59
الدكتور باسم مرقص
الدكتور باسم مرقص
جراحة عامة
ابرة التخدير النصفي عادة مخاطرها قليلة. اهم خطر هو الالتهاب واذا حصل يحتاج الى مضاد حيوي. والخطر الثاني هو تسريب المادة السائلة الشوكية وهذا يؤدي الى صداع. ولكن احتمال هذه المضاعفات قليل جدا.
يتم استشارة اخصائي التخدير والانعاش. 0 2015-07-06 08:30:04
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
يتم استشارة اخصائي التخدير والانعاش.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

ما هي الاثار الجانبيه. لابره التخدير النصفي. وكيف يمكن تهدئه الآم الناتجه عنها على المدى الطويل

إذا طالت الآلام بعد التخدير النصفي، فيفضل مراجعة الطبيب المخدر للتصرف، ولكن يمكن تخفيف الألم بمسكنات عادية موقتاً. وربما بالنوم على لوح خشبي أو فرشة قاسية.

سؤال من أنثى سنة 27

في جراحة عامة

لدي تليف في الجفن ما هيه طرق العلاج. وما هي الافضل العمليه ام الادويه. وما التخدير المستخدم في العمليه موضعي...

يجب استشارة طبيب عيون. بعض الكتل في الجفن تتحسن بالأدوية والمراهم. وإذا لزم ازلة الكتله جراحيا تكون العملية تحت التخدير الموضعي غالباً

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

ماهي اضرار الكورتيزون بصورة عامة

الكورتيزونات هي مجموعة من الهرمونات تفرزها الغدة الفوق كلوية, وخصائصها الاساسية كبت المناعة, ومضادة للتورم, كما تؤثر في استقلاب الكربوهيدرات عن طريق استحداث السكر (GLUCONEOGENISIS) و احتراق البروتينات . ان استخدامها في اقسام المستشفيات المختلفة و باشراف طبي مباشر انقذت الكثير من الارواح خلال سنوات كثيرة , اما استعمالها فيجب ان يكون عن طريق الطبيب وحسب وصفات محددة , لان الافراط في استخدامها يمكن ان يؤدي الى مضاعفات خطيرة كارتفاع الضغط و السمنة , وتجمع السوائل في الجسم, كذلك التهاب المعدة, انخفاض الكالسيوم في العظام , ضمور الجلد و توسع الشعيرات الدموية و الكثير من المضاعفات الاخرى .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

يحتما انني اعاني من التهاب الزائدة وكل أعراضها ظاهرة فهل يجوز أخذ مسكنات بدل العملية الجراحية. وكم المدة المناسبة؟

اختي العزيزة قاعدة عامة علاج التهاب الزائدة استئصال جراحي فقط وانصحك بعدم استعمال اية مسكنات او مضادات حيوية لانها تغير الصورة السريرية اولا وتؤدي لتشكل مايسمى بالكتلة الزائدية وفي هذه الحالة الامور تتعقد والمراضة تزيد واحتمال انثقاب الزائدة كبير وما الى من تشكل خراجات داخل البطن وغيره . انصحك بالذهاب فورا لاخصائي جراحة للتقييم.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

ماهي عملية نواسير الثدي ؟ وهل هي بنج عام ام موضعي ؟ وهل هي صعبه وتترك اثار بعد العمليه ,...

هذه العملية يتم فيها استئصال قنوات الحليب، أي الجزء الأوسط من الثدي. وهي تتم تحت البنج العام. وهي طبعا تؤثر على شكل وحجم الثدي. وبما ان قنوات الحليب تستأصل فلا يمكن الرضاعة في المستقبل من نفس الجهة. ولذلك لا تعمل العملية الا اذا كانت هناك التهابات متكررة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

هل حقن الطحال بدل استئصاله جراحيا كم حقنه و ما هي أضراره

بعد استئصال الطحال جراحيا بسبب رضي (حادث سير ونزيف داخلي مثلا ) او بسبب مرض انحلالي دموي يجب ان يتبعه اخذ لقاح ضد المكورات الرئوية Pneumovax واعادته كل 3 _5 سنوات مع اعطاء حقن البنسلين ومراجعة الطبيب لاي انتان بسيط حتى يتم علاجه بسرعة مع ضرورة حمل بطاقة تعريف للمريض توضح استئصال الطحال.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه