لماذا ينصح بعدم شرب الماء عند نزيف الدم و

لماذا ينصح بعدم شرب الماء عند نزيف الدم و
icon 28 أبريل 2015
icon 58311
لماذا ينصح بعدم شرب الماء عند نزيف الدم وشكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

سبب عدم النصح بشرب الماء لربما لامكانيه احتياج المريض الى تخدير عام لايقاف النزيف وليس له تاثير كبير على سيوله الدم باعتبار تعطى السوائل الوريديه وهي اكثر بكثير تزيد من سيوله الدم من الماء المشروب لحين توفر الدم 4 2015-04-28 21:12:12
الدكتور ايمن زهير فاضل
الدكتور ايمن زهير فاضل
جراحة عامة
سبب عدم النصح بشرب الماء لربما لامكانيه احتياج المريض الى تخدير عام لايقاف النزيف وليس له تاثير كبير على سيوله الدم باعتبار تعطى السوائل الوريديه وهي اكثر بكثير تزيد من سيوله الدم من الماء المشروب لحين توفر الدم
سؤال جميل جدا.والكثير للاسف لايعرف السبب . ببساطة سأجيب.الدم مكون من مركبين احداهما سائل يسمى البلاسما والاخر عبارة عن خلايا الدم البيضاء الحمر والصفيحات. وعند فقد الدم لاي سبب ونتكلم بصفة خاصة عن مرضى الحوادث والنزف الداخلي وغيره..يفقد المريض كمية جيدة من الدم . عند شرب الماء فأنت لاتضيف خلايا الى الدم وانما يتسبب في حدوث تحلل بالدم نتيجة التمدد وهذا يؤثر بل ينشف ماتبقى من دم المريض بالاوعية الدموية لديه التي يمكن ان تجعله يعيش لفترة ريثما يتم اصلاح الخلل الدموي باعطاء الدم او مشتقاته.. وايقاف المصدر. اذا ممنوع اعطاء اي مريض مصاب بالنزف او بالصدمة الماء ابدا لانه يتسبب في موت المريض. 18 2015-04-28 20:04:04
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
سؤال جميل جدا.والكثير للاسف لايعرف السبب . ببساطة سأجيب.الدم مكون من مركبين احداهما سائل يسمى البلاسما والاخر عبارة عن خلايا الدم البيضاء الحمر والصفيحات. وعند فقد الدم لاي سبب ونتكلم بصفة خاصة عن مرضى الحوادث والنزف الداخلي وغيره..يفقد المريض كمية جيدة من الدم . عند شرب الماء فأنت لاتضيف خلايا الى الدم وانما يتسبب في حدوث تحلل بالدم نتيجة التمدد وهذا يؤثر بل ينشف ماتبقى من دم المريض بالاوعية الدموية لديه التي يمكن ان تجعله يعيش لفترة ريثما يتم اصلاح الخلل الدموي باعطاء الدم او مشتقاته.. وايقاف المصدر. اذا ممنوع اعطاء اي مريض مصاب بالنزف او بالصدمة الماء ابدا لانه يتسبب في موت المريض.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

عند تناول الطعام ارجع مع انى لا اكل كثيرا مثل قبل الترجيع وعملت تحليل دم شامل لايوجد شئ الة الانيما...

وجود هيموغلوبين 8 بالدم قليل جدا ويسمى فقر دم بعوز الحديد على الاغلب والعلاج هو : معرفة سبب النزف الذي قد يكون خفيا ( اي غير ظاهر )وهذا شيء مهم جدا كونك ذكر ولايمكن ان نعزيها الى نقص التغذية او ماشابه الابعد نفي الاسباب العضوية . العلاج ليس بتناول حبوب او ابر الحديد او الفيتامينات , يجب عمل فحص براز وتحري دم خفي فيه وتحليل بول للكشف عن البيلة الدموية المجهرية مع عمل لطاخة دم محيطية و,اجراء دراسة كاملة ويمكن ان تحتاج منظار للكولون او منظار علوي للمعدة . الامر ليس بالبساطة لنهمله .

سؤال من أنثى سنة 124

في جراحة عامة

عمري 45 عام وقبل عدة أشهر ظهر عندي نقص في الدم فكانت مادة Ferritin قليله جدا فقام الطبيب بنقل دم...

ربما تعانين من فقر الدم المنجلي أو الثالاسيميا أوغيره، والفريتين هو الذي يزود الدم بالحديد المهم في الدم لنقل الأكسجين. راجعي اختصاصي باطنية أو أمراض الدم.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

نوبات المرارة فديمة جدا حتى امتلات بلحصةوخالية من السائل الاصفر ولا احس الان بالم . هل يؤثر ذللك علا صحتي...

لأدري العمر المعروض للمريض هو صحيح ام لا...لانه عادة يتم اعطاءنا معلومات خاطئة لماذا لا اعرف ؟؟؟ اي حصيات بالمرارة مع وجود اعراض تحتاج علاج جراحي بالاستئصال بالتنظير وماعدا ذلك يمكن المتابعة اليقظة.

سؤال من أنثى سنة 20

في جراحة عامة

-يوجد بياض خارج عن اليد فتح خفيف مره باليد عند الضغط عليه يوجد الم شديد

السلام عليكم يا فندم الجرح السطحى نزيفه اقل والم اقل ويلتئم اسرع والعميق اكثر نزف والم اكثر ياخد وقت اكثر فالالتئام،البياض دة انسجة سطحية تالفة يجب ازالتها ،بحب الغيار على الجرح واخد مصل التيتانوس والمضاد الحيوى اللازم ومراجعة الجراح والمتابعة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه