بواسير خارجية بدون اعراض

بواسير خارجية بدون اعراض
icon 18 أغسطس 2020
icon 2111
لدي بواسير من ٣ سنين، الحجم متوسط، بعد الامساك يصبح الحجب اكبر قليلا، و متواجده بشكل دائم. لدي فقط مرض القولون العصبي لهذا يتوجب علي الاخراج كل صباح. لدي امساك و نزيف نادرا. ممكن علاج بدون جراحة و شرح كامل؟ هل تدليك البواسير الخارجيه مفيد؟ و ماهو افضل طريقة و علاج منزلي للتخلص من هذه البواسير كليا؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الموضوع يتعلق بمدى الازعاج و النكس باللواسير ...ناهيك عن الاختلاطات مثل النزف و الامساك الذي يندرج في إطار حلقة معيبة تزيد في تفاهم البواسير...كل هذا يمكن ان يحدد اهمية او إلحاح اجراء الجراحة و التي يمكن ان تجرى بطرق متعددة .... 2 2020-08-18 19:05:12
الدكتور محمد مصطفى الحبش
الدكتور محمد مصطفى الحبش
جراحة عامة
الموضوع يتعلق بمدى الازعاج و النكس باللواسير ...ناهيك عن الاختلاطات مثل النزف و الامساك الذي يندرج في إطار حلقة معيبة تزيد في تفاهم البواسير...كل هذا يمكن ان يحدد اهمية او إلحاح اجراء الجراحة و التي يمكن ان تجرى بطرق متعددة ....

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة 39

في جراحة عامة

بداية مرض البواسير هل يوجد مرهم او علاج بدون عمليه جراحيه لازالتها. كان عندي امساك شديد وعلى اثره اصبح عندي...

الاخ الكريم .. تجنب الامساك قدر الامكان عن طريق شرب الماء بكثرة و تجنب المشروبات الغازية و السكريات و اكل الفواكه و الخضراوات بكثرة و اتخاذ وضعية مناسبة اثناء التبرز حتى لا تتفاقم حالة البواسير لديك ، من المراهم التي تسكن و تهدئ من حدة الالم البواسير ، مرهم بركتو هيل ، و مرهم زيلوكايين ، الى حين مراجعة طبيب اختصاص الجراحة العامة للفحص السريري و تقييم الحالة .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

لدي حكة دائمة في الشرج مع العلم اني اعاني من البواسير الدرجة الثانية و القولون العصبي، اريد حل نهائي للحكة...

بواسير الدرجة الاولى والثانية ليست بحاجة لاي علاج ؛ فقط يجب الاكثار من الخضار والفاكهة وعدم تأجيل الحاجة للاخراج اما عن الحكة لاشيء مدعي للقلق وهي قد تتبع الغذاء المتناول.ولامانع من اجراء فحص البراز للتحري الطفيلي والعناية بالنظافة الشخصية أساسي.

سؤال من ذكر سنة 34

في جراحة عامة

عندي بواسير عباره عن انتفاخ دموي حول الشرج كان موجود عندي من ٤ سنين و كان التشخيص وقتها بواسير ملتهبه...

البواسير هي كتلة تخرج من الشرج اثناء عملية التبرز وهي عبارة عن اوردة الشرج المتوسعة وهي تتلو الامساك المزمن اوتكون تالية لامراض داخل المستقيم يمكن لك مراجعة اخصائي جراحة لوضع التشخيص اولا ولنفي الاسباب العضويه ثانيا .

سؤال من ذكر سنة 18

في جراحة عامة

هل ممكان علاج البوسير عن طريق المراهم من غير جراح وكشف عند الدكتور.. ان عمري١٦ الم اشعر بل بوسير دوم...

البواسير بالعاده نتيجة لوجود امساك مزمن و علاج الامساك يكون بتعديل العادات الغذائية و ذلك من الإكثار من السلطة و الاطعمة المحتوية على الألياف و شرب الماء بكمية كافية و عمل رياضة مثل المشي. لكن في أسباب أخرى قليلة قد يكون هناك اسباب أخرى و لن يتمكن الطبيب من تشخيصها من غير اخذ التاريخ المرضي كامل و عمل الفحص الطبي لذلك انصح بأخذ موعد مع طبيب جراحه عامه أو جراحة المستقيم. قدامك العافيه يارب

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم؛؛؛ أعاني منذ الطفوله من خروج دم مع البراز . تم عرضي علي طبيب فشخصني بان هنالك شق في...

حجم البراز يعكس قطر المستقيم اي عندما يكون كبير القطر اي هذا يعكس بقاءه بالمستقيم لفترة اي هناك تأجيل وعدم تلبية الرغبة والحاجة للتغوط وهذا أهم سبب للامساك عند كبار السن اذا يجب عدم تجاهل الحاجة للتغوط مع الاكثار من الخضار والفواكه بكمية كبيرة وشرب الماء 2 ليتر يوميا والتحسن خلال اسبوع وعدم استعمال اي ملينات او تحاميل.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه