قمت باجراء عملية فتق اربي من الجهتين ولكن احس بالم ونغزات في الناحية اليمنة فقط وللعلم قمت بالعملية منذ شهرين فهل الامر طبيعي وكم الوزن الزي يسمح بحمله كحد اقصى وشكرا

icon 22 أبريل 2016
icon 7230
قمت باجراء عملية فتق اربي من الجهتين ولكن احس بالم ونغزات في الناحية اليمنة فقط وللعلم قمت بالعملية منذ شهرين فهل الامر طبيعي وكم الوزن الزي يسمح بحمله كحد اقصى وشكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

النخزات بعد العملية شيء طبيعي. يفضل عدم حمل اوزان اول فترة 3 اشهر 0 2016-04-24 06:45:18
الدكتور باسم مرقص
الدكتور باسم مرقص
جراحة عامة
النخزات بعد العملية شيء طبيعي. يفضل عدم حمل اوزان اول فترة 3 اشهر

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة 31

في جراحة عامة

اجريت عملية فتق لجرح الولادة القيصرية وتركيب شبكة جراحية منذ 10 ايام واشعر بتحسن ولم يعد لدي الام ولكن ما...

السلام عليكم يا فندم حدوث ورم حول الجرح مابعد عملية تصليح فتق وتركيب شبكة يعتبر امر طبيعي بشرط اختفاءه ونقصان حجمه فى غضون من ٥ الى ٧ ايام واذا أستمر وحدث احمرار حول الجرح فيحب عمل موجات فوق صوتية على جدار البطن للتأكد من عدم وجود تجمع دموي او صديدى تحت الجرح ويجب فورا مراجعة الجراح لعمل اللازم ، يوصى للمرضى بعد عملية الفتق بعمل النشاطات الحياتية البسيطة التى لاتؤثر على جدار البطن اما الانحناء ممنوع باتا حيث يزيد الضغط داخل البطن ، ويجب لبس حزام للبطن للحفاظ على تاقلم الشبكة مع جدار البطن، فترة التعافى لاكتمال التئام جدار البطن تمتد الى ٣ شهور.

سؤال من أنثى سنة 2

في جراحة عامة

قمت بتركيب شبكة في البطن نتيجة فتق جراحي منذ شهرين وأشعر الان بنغزة وحرقان ف مكان العملية فما السبب؟ وهل...

Sorry I can't reply in Arabic as I don't have an Arabic keyboard. You can translate the answer in google translate.I depends on what type of hernia you had and the place of tissue plane the mesh was put in. It is completely normal to have this type of burning sensation and niggle for some time after the operation up to 6 months. Hernia meshes are known to cause pain from time to time, as long as the pain is not severe and there is no swelling or redness over the wound site, no need to worry. If you notice any severe pain or redness or large swelling over the wound site, you need to see your surgeon. To avoid complications: you need to stop smoking if you smoke, lose some weight if you are overweight, control your blood sugar if you are diabetic and avoid heavy lifting for few weeks.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

عملت تنظير من سنة وظهر لدي فتق في الحجاب الحاجز بطول 2 سم والتهاب بسيط في اعلى المعدة واصبح الالم...

فتق في الحجاب الحاجز ، و هو خلل خلقي يسبب حدوث فتحة غير طبيعية في الحجاب الحاجز، و هذا يسمح لجزء من أعضاء البطن( كالمعدة والطحال والكبد و الأمعاء) بالدخول إلى التجويف الصدري. هناك عدة أنواع من الفتوق الحجابية ، تشمل: - النوع الأول الفتق الإنزلاقي، ويسمى الفتق الفوهي المنزلق( sliding hernia)، ويتميز بتغير موضع فتحة الفؤاد إلي الأعلى, - النوع الثاني هو الفتق المتدحرج أو الفتق جانب المريء( paraesophageal hernia)، ويتميز ببقاء فتحة الفؤاد في موضعها وتغير حجم دخول المعدة إلى الأعلى في القفص الصدري. للمزيد راجعي فتق حجابي في القاموس، والحل غالباً جراحي.راجعي اختصاصي جراحة الجهاز الهضمي.

سؤال من ذكر سنة 30

في جراحة عامة

قمت بعمل عملية فتق أربي مع تركيب شبكة منذ شهرين وبعد محاولة خمل شيء ثقيل اشعر بعد إرتياح في مكان...

في البداية يجب أن تبتعد عن حمل الأشياء الثقيلة لمدة ستة أشهر بعد العملية... من المبكر جدا الجزم بعودة الفتاق ولكن في الغالب مع وجود الشبكة فهذا يقلل من نسبة رجوعه..وجود الم مكان العملية مع الانحناء والحركة هو شيء طبيعي جدا وخاصة مادام أن هنالك شبكة وتحتاج إلى وقت طويل يصل إلى سنة إلى أن يحدث الالتئام الكامل وانتهاء الالم ...حافظ على نفسك وانسى تماما موضوع عودة الفتاق ويمكنك إجراء سونار للمنطقة وعرضه على طبيب جراحة للتأكد من كل شيء..

سؤال من ذكر سنة 38

في جراحة عامة

اعانى من فتق اربي منذ فترة طويلة ( أكثر من سنتين تقريبا ) و لكن نظرا لظروفى الحالية لن استطيع...

الأفضل عمل جراحة للفتق في زقرب وقت حتى لا يتوسع الفتق ويصعب رتقه. لأنه مع مرور الوقت وزيادة الضغط عليه قد يتوسع، ويؤدي لمضاعفات أنت بغنى عنها ، راجع فتق في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

لدي فتق بسيط بطول 1سم بالسرة. لاحظته منذ أسبوع فقط نصحني استشاري جراحة بعمل عملية جراحية له. بينما نصحني اخر...

الحقيقة الفتق الصغير اخطر من الكبير الفوهة وذلك لتعرضه للاختناق بنسبة اعلى وايضا لايوجد معالجة غير الجراحية لاصلاح الفتق ويمكن اجراؤه بالتخدير الموضعي ان اردت اذ انني انصح بالجراحة .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه