عندي بواسير خارجية و استعمل كريم بواسير بس ماكو نتائج و اعاني من الم اثنى التبرز هل ملينات خطيرة علما انا ام مرضعة

icon 6 سبتمبر 2014
icon 4623
عندي بواسير خارجية و استعمل كريم بواسير بس ماكو نتائج و اعاني من الم اثنى التبرز هل ملينات خطيرة علما انا ام مرضعة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لعلاج الامساك وبالتالي شفاء معظم أمراض البواسير والشق الشرجي يرجى اتباع مايلي مع عدم اهمال أي بند: تناول كأس ماء كبير على الريق يوميا فور النهوض من الفراش والانتظار حوالي 15 دقيقة حيث يبدأ الشعور بالتغوط. الاكثار من تناول الفواكه والخضار بحجم 5 قبضات من يدك مع الاكثار من الماء كل ساعتين كأس على الاقل عدم اهمال منعكس التغوط (الرغبة بالخروج للحمام) حيث اهمالها او تأجيلها يسبب تراكم البراز بالمستقيم ويمتص منه الماء ويصبح أقسى والدماغ لايعود يتنبه بالحاجة للتغوط الا بازدياد كمية البرازعن الأول ,عدم الجلوس طويلا بالمرحاض اثناء التغوط.عدم تناول حبوب او تحاميل او شرابات ملينة ابدا الافي حالات ضيقة ي 2 2014-09-07 13:49:23
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
لعلاج الامساك وبالتالي شفاء معظم أمراض البواسير والشق الشرجي يرجى اتباع مايلي مع عدم اهمال أي بند: تناول كأس ماء كبير على الريق يوميا فور النهوض من الفراش والانتظار حوالي 15 دقيقة حيث يبدأ الشعور بالتغوط. الاكثار من تناول الفواكه والخضار بحجم 5 قبضات من يدك مع الاكثار من الماء كل ساعتين كأس على الاقل عدم اهمال منعكس التغوط (الرغبة بالخروج للحمام) حيث اهمالها او تأجيلها يسبب تراكم البراز بالمستقيم ويمتص منه الماء ويصبح أقسى والدماغ لايعود يتنبه بالحاجة للتغوط الا بازدياد كمية البرازعن الأول ,عدم الجلوس طويلا بالمرحاض اثناء التغوط.عدم تناول حبوب او تحاميل او شرابات ملينة ابدا الافي حالات ضيقة ي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

أعاني من حرقة أثناء و بعد التبرز و وجود أثر للبراز على الشرج علما أني عملت تنظير قولون و لا...

كونك اجريت منظار سفلي فالتشخيص قد يكون الكولون العصبي.والعلاج تطمين المريض بأنه ليس لديه آفة عضوية وتناول الاغذية غنية الالياف ومحاولة الابتعاد عن الاكلات السريعة والجاهزة حماية نفسك من البرد وهذه نقطة مهمة جدا. لابأس من تناول دواء Mebeverine caps 200 حبة مرتين باليوم انتبه لنفس العيار.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم أعاني من شرخ شرجي حاد ولو أن لدي إسهال واستخدمت مراهم لكن لم تنفع وهنالك دم كثير أحيانا...

يجب مراجعة اخصائي جراحة لاثبات التشخيص وعمل منظار سفلي هذا اولا. وثانيا عند ثبوت الامساك ونفي الاسباب العضوية العلاج يجب ان يتركز على معالجة الامساك بتناول الكثير من الخضار والفاكهة وشرب الماء وتلبية الرغبة بالاخراج دوما وعدم تناول حبوب ملينة او تحاميل وستشفى البواسير تدربجيا.اذا تم سماع هذه النصيحة.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

سلام عليكم انا شب عمري 21 سنة و بعاني من البواسير الداخلية والخارجية و لا يوجد اي دم او الم...

يعتمد الشفاء من البواسير على حجمها فالبواسير الصغيرة قد تحتفي خلال عدة أيام دون الحاجة لعلاج، أما إذا كانت البواسير كبيرة قد تحتاج وقتاً أطول للشفاء ويجب إتباع بعض التعليمات لتعجيل الشفاء والوقاية من تفاقم الحالة مثل: تناول الإغذية الغنية بالألياف مثل الخضار والفواكه والحبوب والمكسرات. وضع كرسي صغير تحت القدمين عند الإخراج. ممارسة التمارين الرياضية باستمرار. تساعد كريمات البواسير مثل كريم نيو هيلار على تخفيف الحكة وعدم الراحة من البواسير، وفي حال تفاقم الحالة قد يضطر الطبيب لصرف كريمات أقوى.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

عمري 22 سنه واعاني من بواسير خارجيه. كل شهرين او 3 تظهر لي بواسير خارجيه وتختفي بعد حوالي اسبوعين بعد...

يجب الاستمرار على العلاج لمدة تتراوح بين شهر و ثلاثة شهور حتى بعد اختفاء الاعراض ... و في حين عدم التحسن بالرغم من استمرارية العلاج قد يكون التدخل الجراحى مطلوب بعد مناظرة الحالة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم انا حامل بالشهر السادس واعاني من البواسير مع العلم اني لا اعاني من الامساك واول مره تاتيني حالة...

يرجى اتباع مايلي: عدم اهمال منعكس التغوط (الرغبة بالخروج للحمام) حيث اهمالها او تأجيلها يسبب تراكم البراز بالمستقيم ويمتص منه الماء ويصبح أقسى والدماغ لايعود يتنبه بالحاجة للتغوط الا بازدياد كمية البرازعن الأول ,عدم الجلوس طويلا بالمرحاض اثناء التغوط.عدم تناول حبوب او تحاميل او شرابات ملينة ابدا الافي حالات ضيقة يمكن استعمال حقنة شرجية ولمرة واحدة.التشجيع على تناول الخبز الكامل (خبز البر) مع الرياضة ولاسيما المشي لنصف ساعة 5 مرات اسبوعيا .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم .. من بعد الولاده طلعت لي بواسير و شرخ .. استخدمت كريم بروكتو .. الحمد لله ارتحت من...

لامانع من استخدام ذلك اذا كان يعطيك راحة .لكن الاساس بالعلاج هو الابقاء على حمية غنية الالياف والاكثار من الفاكهة يوميا وشرب الماء مع تلبية نداء ااطبيعة وعدم اهمالها وعدم الكبس والشد اثناء الحمام . انصحك باستعمال مرهم نتروغليسيرين .GTN 0,2% قد يسبب صداع عابر ونتائجه رائعة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه