علاج نقص الصفائح بسبب تضخم الطحال

icon 5 أبريل 2015
icon 2705
علاج نقص الصفائح بسبب تضخم الطحال
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يحدد هذا الشي طبيب الباطنيه ويرسله للجراح لرفع الطحال 1 2015-04-06 08:15:17
الدكتور ايمن زهير فاضل
الدكتور ايمن زهير فاضل
جراحة عامة
يحدد هذا الشي طبيب الباطنيه ويرسله للجراح لرفع الطحال

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

عند ارتفاع انزيمات الكبد بسبب انسداد القنوات المرارية بسبب حصوة في المرارة هل عند استئصال المرارة ترجع الانزيمات الي مستواها...

طبعا بترجع للطبيعي خلال ايام.لكن يجب عمل اشعة صوتية للقناة الصفراوية اولا لمشاهدة توسعها وكم ميليمتر وهل فيها حصيات ام لا.مع عمل تحاليل البيليروبين المباشر وغير المباشر والفوسفاتاز القلوية Alp ومشاهدة اذا في اي توسع بالاقنية الصفراوية داخل الكبد هذه كلها مؤشرات على وجود انسداد ولو جزئي بالطرق الصفراوية خارج الكبد ولو وجد ذلك يجب اجراء ...تصوير طرق صفراوية راجع ...قبل استئصال المرارةاي ERCP

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم هل هناك علاج لاستمرار ارتفاع الصفائح بعد ازالة الطحال شكرا

ارتفاع الصفيحات بعد استئصال الطحال هو امر متوقع وضمن الطبيعي . مالم يصل لأرقام عالية "قريبة من المليون " فلاداعي للادوية . عند الحاجة يعطى المريض الأسبرين او مفرقات الصفيحات الاخرى . من المهم التأكد من عدم وجود التهاب عند ارتفاع الصفيحات احيانا .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

والدتي استئصلت الطحال المتضخم ودلوقتي في مشاكل في المرارة مع زياده الوزن بسبب تجمع مياه وتعب عام هي كده حالتها...

يجب تزويدنا بالاستطباب الجراحي الذي تم تخاذه باستئصال الطحال. السؤال لابوضح ماذا تقصد بمشاكل بالمرارة وهل فيها حصيات وهل تسبب آلاما.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

هل يوجد علاج الي تليف الوريد البابي ؟

الوريدالبابي هو المسؤول عن تأمين حوالي 75% من الدم الواصل للكبد,حيث ينقل الدم من الجهاز الهضمي( الغني بالمواد المغذية من الطعام طبعا )ومن الطحال للكبد, قد يصاب بالالتهاب او بالتخثر مثلا مما يؤدي لاحقا الى مايسمى بتشمع او تليف الكبد اي تستبدل الخلايا الكبدية بنسيج ليفي غير فعال مما ينقص وظيفة الكبد وعندما يحصل التليف فالعلاج داعم فقط supportive لان التليف غير قابل للعكس لكن العلاج يوقف التليف ويؤخر من الاختلاطات كالغذاء الصحي وتناول بعض الادوية, والوقاية من الامساك لانقاص اذية الدماغ وايقاف الكحول ,الموضوع كبير آمل ان تكون قد استفدت.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

ماهو سبب و علاج الزايده المزمن وقد ارتفعت كرات الدم البيضاء الى 11000 وانخفضت?

التهاب الزائدة الدودية المزمن هو اثارة التهاب الزائدة الدودية وزيادة نشاط هذا التهاب على فترات معينة ومتعددة, وتكون غير التهاب الزائدة الحاد حيث تقدم الالتهاب يكون ابطأ, واحيانا الاطباء لا يميزون بينه وبين اضطرابات المعدة أو حتى الانفلونزا. وبعكس التهاب الزائدة الدودية الحاد حيث يتصاعد الألم بسرعة، فإن التهاب الزائدة الدودية المزمن يستمر لعدة أيام ويكون ابطأ.والحل هو الجراحة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه