عانيت من الالم فى الشرج وبعد اربع سنوات كشفت وشخص الطبيب انه شرخ شرجى بسبب الامساك المزمن واعطانى مرهم فاكتو ومسكنات و يوجد نتوءة حول الشرج بواسير حارسة هل اعفى من التجنيد

icon 14 أكتوبر 2018
icon 2304
عانيت من الالم فى الشرج وبعد اربع سنوات كشفت وشخص الطبيب انه شرخ شرجى بسبب الامساك المزمن واعطانى مرهم فاكتو ومسكنات و يوجد نتوءة حول الشرج بواسير حارسة هل اعفى من التجنيد
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الإجابة لا تعفى من التجنيد 0 2018-10-14 20:38:37
الاستشاري محمد عمر عبد العليم
الاستشاري محمد عمر عبد العليم
جراحة عامة
الإجابة لا تعفى من التجنيد

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

عندى شرخ شرجى لكثرة الحذق اثناء البراز واتناول ملين ومرهم شرجى لمدة اسبوعين ومازل هناك الام عند الجلوس واكلان فى...

يجب معالجة الامساك بالطرق الطبيعية بحمية غنية الالياف مثل الاكثار من ااخضار والفواكه.راجع اسئلة مشابهة...والتوقف فورا عن استعمال الملينات ان كانت حبوبا ام شرابا لانها تؤذي وتؤدي للتعود.ولامانع من اجراء الفحص الشرجي ولو لمرة من قبل جراح عام.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

عملت عملية الشرخ الشرجى منذ سنة ونصف واعانى حاليا من البواسير ويوجد فى فتحة الشرج شئ متصخم بسيط من الخارج...

قد تكون حلمة باسورية..لكن اذا كنت تشكي من آلاما شديدة ذلك يتطلب الامر الذهاب فورا لاخصائي جراحة عامة لنفي الخراج حول الشرج الذي يتطلب فتح وعلاج باكر. وعلى جميع الاحوال نطلب منك مراجعة طبيبك لوضع التشخيص مع العلم بأنني لست من انصار الجراحة للبواسير..تابعنا

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اعاني من دمل او خراج داخل الشرج بعد عملية الشرخ . وصف الجراح مضادات فلاجيل و سيبروسين و كريم جراميسين...

اي فتح لخراج حول الشرج فتحا نافصا اي غير كامل او اي تأخير بفتح الخراج حول الشرج( ان ياتي المريض متاخرا ) يؤدي بنسبة اكثر من 50% الى تشكل ناسور حول الشرج وهذا علاجه اصعب لكنه لايسبب اي الام فقط مفرزات قيحية متقطعة او مستمرة مع رائحة كريهة لذا نؤكد دوما بانه اية شكوى شرجية حادة او وجود الم شديد يجب اجراء الفحص اللازم من قبل مختص بالجراحة وابدا لاننتظر تشكل القيح او نضوجه في هذه المنطقة , ننصحك بمراجعة اخصائي جراحة لنفي وجود الخراج .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

لدى خراج بجانب فتحة الشرج ظهر منذ 3 أيام واشتد عليا منذ الأمس أخذت مضاد حيوي: كفلكس: 1 جم مع...

لايوجد علاج لأي خراج الا بالفتح الجراحي.اما بالنسبة لخراج حول الشرج يجب فتح الخراج.... باكرا جدا ....وتحت التخدير العام مفضلا.لأن التأخير بفتحه كما في حالتك يتسبب حتما في تشكل ناسور حول الشرج وعلاج هذا الاخير اصعب واعقد..اذا توجه لأقرب اخصائي جراحة عامة للفتح الفوري ويجب عدم تناول اي مضاد حيوي قبل الجراحة .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

انا مارست اللواط منذ خمس سنوات واتحكم جيدا فى البرازوالريح لكن من حوالى 3 شهور اصبت بشرخ نتيجة الامساك وذهبت...

ما دام لديك تشخيص شرخ شرجي، فلن يتحدث أحد عن اللواط، فالشرخ يحدث عند كافة الناسو ولا علاقة للحقنة باللواط أيضاً.عالج الإمساك بتعيير عاداتك وطعامك ، راجع إمساك في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

لو سمحت هل عملية البواسير تخفى اثار الجنس الشرجى لانى من فترة كنت اعانى من امساك مزمن و روحت لاخصائى...

لايوجد استطباب جراحي لبواسير الدرجة الثانية وحتى الثالثة حاليا..فتحة الشرج ستعود لطبيعتها مع الوقت.الموضوع ليس بحاجة لتخريب منطقة الشرج لمحو آثار ااجنس الشرجي من جهة والكشف بالجيش من جهة اخرى.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه