ما اسباب حدوث حكه في فتحة الشرج

ما اسباب حدوث حكه في فتحة الشرج
icon 24 سبتمبر 2020
icon 814
صديقي يقول توجد حكه حول فتحة الشرج فنا أسبابه و هل يمكن ان تكون ناسور او بواسير وكيف علاجة هل يجب حلاقة الشعر يقول الحكه تحدث عندما يحدث بلل او يتحرك كثيراً
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

للحكة الشرجية أسباب كثيرة. ينصح بمراجعة طبيب جراحة عامة. لمعرفة السبب. وعلاجه... 0 2020-09-24 13:03:53
د. نصر ملحيس
د. نصر ملحيس
جراحة عامة
للحكة الشرجية أسباب كثيرة. ينصح بمراجعة طبيب جراحة عامة. لمعرفة السبب. وعلاجه...

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اجريت امسعملية الشرخ الشرحي، وعندما استفقت من التخدير كان هناك فتيل في منطقه الشرج لا ادري ما العمليه التي اجريت...

الانتفاخ بالتأكيد ليس ناسور، ربما يكون منآثار العملية، آما العملية فهي مفتوحة، أن أن الجرحمفتوح، وسيبقى مقتوخاً ويلتئم بالتدريج، وستعاني فترة من الوقت من آثارالعملية وتعمل مغاطس يومياً وسازال الفتيلة وبتحن البراز بالتدريج، عليك الالتزام بتعليمات الجراح، وقد يستمر الحال بهذه الشكل عدة أسابيع حتى شفاء الجرح.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

انا فتاة لاحظت ان امام فتحة الشرج يوجد كانه حبة او انتفاخ لونه احمر لا يسبب لي اي الم او...

هذا وصف لحلمة باسورية خارجية لا اهمية مرضية لها وتحتاج للعلاج المحافظ سأعطيك بعض النصائح وتابعي تتموة الاجابة لهذا السؤال ,لكن الاهم من ذلك ان تجري فحصا للشرج ويفضل بالمنظار السفلي ويجرى بعيادة الجراحة وبدون تخدير لنفي الاسباب العضوية . لعلاج الامساك وبالتالي شفاء معظم أمراض البواسير والشق الشرجي يرجى اتباع مايلي مع عدم اهمال أي بند: تناول كأس ماء كبير على الريق يوميا فور النهوض من الفراش والانتظار حوالي 15 دقيقة حيث يبدأ الشعور بالتغوط. الاكثار من تناول الفواكه والخضار بحجم 5 قبضات من يدك مع الاكثار من الماء كل ساعتين كأس على الاقل

سؤال من ذكر سنة 24

في جراحة عامة

أنا عندي شق شرجي وعندما انزع ملابسي الداخلية اجد بقع بنيه عليها وأعاني أيضا من خروج فقاعات غازية دون رائحة...

بداية أود التوضيح أن الشق الشرجي يمكن أن يسبب بعض الأعراض مثل الإفرازات البنية والشعور بالانتفاخ والغازات، وذلك بسبب تهيج الأنسجة المحيطة بالشق في المنطقة الشرجية، ومن المهم استشارة طبيب الجهاز الهضمي أو طبيب الجراحة لتشخيص حالتك بشكل دقيق وتحديد العلاج المناسب.

 

قد يحتاج الطبيب إلى إجراء فحص شامل لمنطقة الشرج والمستقيم باستخدام أدوات خاصة لتحديد سبب المشكلة، وقد يشمل ذلك فحص شرجي، وفحص بالمنظار، وفحص بالأشعة أو بالتصوير بالرنين المغناطيسي، حسب الحالة.

 

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون هناك أسباب أخرى لهذه الأعراض، مثل القولون العصبي، أو التهاب الأمعاء، أو حساسية الأطعمة، لذلك يجب عليك الحصول على تشخيص دقيق من الطبيب قبل البدء في أي علاج.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 24

في جراحة عامة

لدي ناسور عصعصي صغير جدا بدون الم وبدون خراج وبدون تقيح او احمرار مجرد شبه كرة صغيرة في منطقك العصعص...

ماتشكوه يشير إلى وجود كيس شعر. بدون التهاب أو فتحة ناسور. هذا الكيس معرض للإلتهاب عاجلا أم آجلا.. ينصح بإستئصاله في أقرب فرصة مناسبة لك. وعدم انتظار حدوث مضاعفات. العملية في هذه المرحلة صغيرة و أسهل بالنسبة لك. مع خياطة الجرح مباشرة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه