تشكل حصى في الغدة العابية كيف اعالج المشكلة

icon 5 أبريل 2015
icon 935
تشكل حصى في الغدة العابية كيف اعالج المشكلة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الجراحة 1 2015-04-05 20:17:03
الدكتور امين الطريفي
الدكتور امين الطريفي
طب عام
الجراحة
الحصاة تحتاج استئصال بالطبع وهذا يتبع ايضا الغدة مثلا بالغدة تحت الفك يتم هذا الامر حسب توضعها بالثلثين البعيدين للقناة او بالثلث القريب من الفدة وكل له تدبيره الخاص. راجع اخصائي اذنية اذا كانت الحصاة بالغدة النكفية..واخصائي جراحة فم وفكين اذا كانت الحصاة بالغدة تحت الفك. 2 2015-04-05 08:19:11
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
الحصاة تحتاج استئصال بالطبع وهذا يتبع ايضا الغدة مثلا بالغدة تحت الفك يتم هذا الامر حسب توضعها بالثلثين البعيدين للقناة او بالثلث القريب من الفدة وكل له تدبيره الخاص. راجع اخصائي اذنية اذا كانت الحصاة بالغدة النكفية..واخصائي جراحة فم وفكين اذا كانت الحصاة بالغدة تحت الفك.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

كيف تتم جراحة المعدة بسبب فرط الحموضة ؟

مع تقدم العلاجات الحديثة كمثبطات مضخة البروتون PPI والعلاج بالصادات الحيوية للتخلص النهائي من جرثومة المعدة , لم يعد يوجد تقريبا جراحة للمعدة بسبب فرط الحموضة او بسبب قرحة هضمية باستثناء بسبب الخباثة (قرحات المعدة على وجه الخصوص).

سؤال من ذكر سنة 33

في جراحة عامة

سؤالي هل يكمن إجراء عملية إستئصال المرارة رغم ارتفاع هرمون tSH اعاني من الام حادة بسبب حصى المرارة و مشكل...

من المهم ان تكون وظائف الغدة الدرقية سليمة ويجب تحديد جرعة مناسبة لضبط الغدة الدرقية. عملية ازالة المرارة يمكن أن تكون اختيارية. تجنب الأكل الدسم ومتابعة وظائف الغدة وبعدها جدولة العملية

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

كيف تتكون حصوات المراره

يجب ان يعرف الجميع ولنصحح معلومة خاطئة لدى الناس وهي : لايوجد علاقة مثبتة وصريحة بين تناول الطعام وتشكل الحصيات المرارية. والاسباب كثيرة منها الاستعداد الوراثي لذلك وزيادة الوزن ونقص الوزن السريع كما يجري عند اتباع حميات قاسية لذلك تناول سعرات حرورية اقل يساهم بذلك والاهم من ذلك هو نقص في افراز هرمون الميلاتونين..حيث يثبط افراز الكوليسترول من المرارة ويمنع تحويلها الى صفراء كما يؤثر على حركية المرارة. انواع الحصيات كثيرة منها الكوليسترولية المنشأ ومنها الصباغية.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

عمري 26 سنة ما هي كيفية علاج حصوات المرارة بدون جراحة؟ وما نتائج استئصال المرارة ؟

نعم، يوجد هناك طرق قد يتم اتباعها لعلاج التهاب المرارة دون جراحة، وفي الغالب يتم اللجوء إلى العمل الجراحي لاستئصال المرارة في الحالات الشديدة من التهاب المرارة، والتي يرتفع فيها خطر حدوث تمزق للمرارة، وهو ما قد يؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة.

 

يتم اللجوء إلى العلاجات غير الجراحية لعلاج التهاب المرارة في الحالات البسيطة والمتوسطة من التهاب المرارة وفي الحالات التي يوجد فيها ما يمنع إجراء عملية استئصال المرارة، ومن طرق علاج حصوات المرارة أو التهاب المرارة بدون جراحة ما يأتي:

  • مضادات الالتهاب للسيطرة على الالتهاب في المرارة.
  • المضادات الحيوية في حال وجود عدوى.
  • مسكنات الألم للسيطرة على الألم.
  • الامتناع عن الأكل للحد من الضغط الحاصل على المرارة، والاستعاضة عنه بالتغذية الوريدية للشخص المصاب.
  • تفتيت حصى المرارة باستخدام جهاز من فوق الجلد دون الحاجة إلى إجراء عمل جراحي.
  • تفريغ السائل القيحي من المرارة من خلال إجراء ثقب صغير عبر الجلد.

أود لفت انتباهك إلى أن ظهور علامات التهاب المرارة يستدعي مراجعة المستشفى على الفور لأنها تعد من الحالات الطارئة التي تستدعي تدخل طبي فوري، وسوف يقوم الطبيب بتقييم الحالة والحاجة إلى إجراء عمل جراحي أو الاكتفاء بعلاج التهاب المرارة دون جراحة.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه