انسداد قنوات الحليب و تجمع الخراج

انسداد قنوات الحليب و تجمع الخراج
icon 24 مايو 2020
icon 665
تجمع في الثدي خراج كثير ثم حدث شق من جانب الحلمة فخرج بقوة مضى على هذا أكثر من عشرين يوماً تقريباً و لازال الجرح كما هو و بدأ الثدي بالتورم و هو يسبب ألماً شديداً. راجعت أكثر من طبيب أغلبهم أعطاني منشفاً للحليب و آخر قام بإعطائي إبراً. ما الحل لمشكلتي؟ هل يجب علي أن أجري عملية جراحية؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب مراجعة طبيب متخصص في جراحة الثدي او طبيب جراحة عامة. لتنظيف الخراج جيدا واخذ عينه من الجرح. ربما تحتاجين لعمل أشعه 1 2020-05-24 14:03:09
د. ياسر الدباسي
د. ياسر الدباسي
جراحة عامة
يجب مراجعة طبيب متخصص في جراحة الثدي او طبيب جراحة عامة. لتنظيف الخراج جيدا واخذ عينه من الجرح. ربما تحتاجين لعمل أشعه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم ..انا قبل 6 اعوام قمت بعملية جراحية مفتوحة لكيش شعر اخر ظهري ....ومن 15 يوم تقريبا اعاني من...

قبل إعادة المضاد الحيوي الإفضل مراجعة طبيبك، فقد يغير المضاد الحيوي الذي تناولته، وقد يطلب فحوصات أخرى.كما أن الألم قد يكون ناجكاً عن إرهاق المنطقة من كثرة الجلوس، وتكون بحاجة للراحة والإراحة كل فترة . أو ربما يكفي تناول بعض المسكنات اللاستيروئيدية.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم ، أولا ارجوا الاهتمام بعض الشئ بأسئلة المرضى، مضى على سؤالي أكثر من أسبوع ولم أرى أي رد...

هذه أول مرة آشاهد السؤال، ولا أدري أين وجهته، علي كل حال يبدو أم المنطقة لم تشفى بعد بدليل وجود الإفرازات، تحتاج إلى علاج بالمضادات الحيوية، ويفضل بعد زراعة إفرازات الإبط لتحديد نوع الجراثيم الموجودة وعلاجها نوعياً بشكل هادف. تابع الغيار وحافظ على نظافة المنطقة. راجع طبيبك.

سؤال من أنثى سنة 21

في جراحة عامة

قمت بعملية شرخ شرجي مند 10 أيام بدأ الجرح بالشفاء و نقص الألم كثيرا وأشعربالتحسن فقط أشعر بقليل من الألم...

عملية الشرخ الشرجي تكون بعمل جرح جانبي ما نسميه على الساعة الثالثة على خاتم الشرج مع قطع جزئي للعضلات الخاصة بصمام الشرج، لتقليل الشد والضغط عليه مما يؤدي إلى التئام جرح الشرخ المزمن  في حال وجود لحمية نتيجة الشرخ المزمن يمكن استئصالها أو إبقاءها لا تأثير لها، بالنسبة للجرح نفسه والشرخ نفسه ، لا يتم المساس به أو إزالته ، فقط العملية تكو بالجرح الجانبي المذكور أعلاه

سؤال من أنثى سنة 3

في جراحة عامة

سني 18 سنة اكتشفت مؤخرا ورم في ثدي اليسرى لا يسبب لي الالم زرت الطبيب و اجريت الاشعة فاخبرني انه...

لم اسمع بحياتي بعلاج مرهم او دواء يذيب عقدة بالثدي. راجعي اخصائي جراحة فهيم . واي كتلة بالثدي تستلزم تقييم ثلاثي والذي يجب ان يتضمن خزعة بالابرة وفحص نسيجي حتى ولو ان اغالب الامراض بالثدي بهءا العمر هي سليمة ..اورام غدية ليفية.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

قد قمت بعملية جراحية على رجلي بسبب عرق متقطع على مستوى المشط منذ 6 اشهر والان صارت تنزف مرة أخرى...

اولا يجب التاكد من مستوى السكر بالدم واذا كان السكر مرتفع يجب مراجعة طبيب باطنى للتحكم بمستوى السكر واذا كان السكر طبيعى فيتم العلاج على خطوتين اولا تناول مضاد حيوى مناسب ثانيا تنظيف الجرح تنظيفا جيدا وذلك بشكل يومى.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه