بعد عملية الفتق الاربي للجنبين ١٠ شهور عدم الاحساس بالمنطقه كالسابق هل

بعد عملية الفتق الاربي للجنبين ١٠ شهور عدم الاحساس بالمنطقه كالسابق هل
icon 25 أغسطس 2014
icon 895
بعد عملية الفتق الاربي للجنبين من حوالي ١٠ شهور عدم الاحساس بالمنطقه كالسابق، هل ممكن معالجه المنطقه للعودة للاحساس كالسابق؟ حيث احس بخدر في منطقة العانه ويضايقني هذا كثيرا ماالعمل؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الخدر طبيعي وناجم عن تقطيع الأعصاب في هذه المنطقة، ولكن الإحساس يعود بالتدريج، فلا داعي للقلق. 0 2014-08-26 11:16:40
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الخدر طبيعي وناجم عن تقطيع الأعصاب في هذه المنطقة، ولكن الإحساس يعود بالتدريج، فلا داعي للقلق.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة 29

في جراحة عامة

قبل سنتين قمت بعمل عملية ناسور عصعصي..تم خياطة الجرح واستغرق اكثر من شهر للتعافي لأن الجرح التهب..الان بعد مرور سنتين...

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ناسور عصعصي سببه اساسي هو نمو الشعر عكس طبعي وعملية تعتمد على استئصال هذي منطقة ولكن يمكن عودة مشكلة ولهذا يجب اخد احتياطات منها حلق شعر في هذا هي منطقة، تخفيف الوزن، تجنب وضعية الجلوس لمدة طويلة.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اجريت عملية الناسور العصعصي قبل شهرين بالطريقة المفتوحه و لكن لا زال الجرح مفتوح مع عدم الاحساس بألم فقط عند...

لاأحد حاليا يجري الطريقة المفتوحة... الفتحة سوف تغلق من نفسها لكنها تتطلب وقتا. الناسور العصعصي يتطلب اجراء جراحة والاكثر شيوعا وقبولا هي عملية Karydakis وهي عبارة عن استئصال جوف الناسور كاملا بعد حقنه بصبغة الميتيلين الزرقاء وتتبعه مع عمل شريحة جلدية لتغطية الجرح والمهم ان تصبح المنطقة بعد الجراحة منطقة الفلح الاليوي او اسفل الظهر منطقة مسطحة لكي لاتتراكم فيها الاشعار ثانية ويحدث النكس اي التغلب على الانخفاض وجعل خط الجراحة ليس على الخط المتوسط اي بشكل جانبي مع حلاقة اشعار المنطقة طوال الحياة كل 2 الى 3 اسبوع مرة والافضل التخلص من الشعر بالليزر بشكل نهائي.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اعراض عودة الفتق الاربي ارى بروز في منطة اسفل الجرح ولكن لا اشعر بالم واحاول الضغط عليها ولكن ليس هناك...

انا سبق وان قلت تحتاج لمعاينة من قبل طبيبك .قد يكون هناك تجمع سائل مصلي تحت الجلد وقد يكون تليفا حول عقدة الخيط .لكن ليس بالضرورة وجود امعاء بكيس الفتق ليتم نفي النكس.وانشالله يكون تليف بالجرح.

سؤال من أنثى سنة 30

في جراحة عامة

85 يوم بعد جراحة للشق الشرجي.. لازلت اشعر بنغزات وشد بالعضلة وبعض الافرازات الصفراء و البنية بعد الاخراج. واشعر بانقباضات...

يحتاج لوقت مع استخدام المغاطس الدافية والملينات. اذا زادت الاعراض او استمرت ينبغي زيارة الطبيب المعالج للمعاينة والفحص. دمتم بسلامة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه