ابر الكورتكويد لعلاج التهاب البواسر

ابر الكورتكويد لعلاج التهاب البواسر
icon 15 أكتوبر 2021
icon 482
السلام عليكم انا ام مرضعة اعاني من البواسير من ذ حملي وبعد الولادة اصبحت اعاني من الم وحرق اثناء التبرز ويختفي الام بعد التبرز وصف لي الطبيب تحاميل ودهان فازلين وابر كورتيزون عيار 40.ملغ ميثيل بريدنيزولون لمدة اربعة ايام هل ياثر علي الرضاعة اوعلي مناعتي؟ ارجو الرد
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الكورتيزون ليس علاج البواسير 0 2021-10-15 21:33:04
د. محمد جابر حميد
د. محمد جابر حميد
جراحة عامة
الكورتيزون ليس علاج البواسير

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم انا حامل بالشهر السادس واعاني من البواسير مع العلم اني لا اعاني من الامساك واول مره تاتيني حالة...

يرجى اتباع مايلي: عدم اهمال منعكس التغوط (الرغبة بالخروج للحمام) حيث اهمالها او تأجيلها يسبب تراكم البراز بالمستقيم ويمتص منه الماء ويصبح أقسى والدماغ لايعود يتنبه بالحاجة للتغوط الا بازدياد كمية البرازعن الأول ,عدم الجلوس طويلا بالمرحاض اثناء التغوط.عدم تناول حبوب او تحاميل او شرابات ملينة ابدا الافي حالات ضيقة يمكن استعمال حقنة شرجية ولمرة واحدة.التشجيع على تناول الخبز الكامل (خبز البر) مع الرياضة ولاسيما المشي لنصف ساعة 5 مرات اسبوعيا .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

حامل في ١٤ اسبوع أعاني منذ بداية الحمل شرخ شرجي ومع تزايد الألم و المعاناة نصحني طبيب جراح اجراء عملية...

لا أدري حجم المعاناة، ولكن اقترح عليك عمل مغاطس يومية بالماء الفاتر مع بعض المطهرات بعد البراز، كما ويجب مكافحة وتجنب حدوث إمساك بتغيير الطعام والعادات البرازية وتناول المزيد من الماء والخضروات والوفاكه والألياف، وربما تستطيعين تأجيل الجراحة لما بعد الولادة، فيكون أفضل.راجعي إمساك في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

اعاني من مشكلة البواسير من شهرين بعد الولادة ولم اقم بزيارة طبيب ماهو الدواء الذي لايؤثر على الرضاعه وهل يمكنني...

الناسور هو اتصال غير طبيعي بين عُضوين أو مُبطنين بالظهارة او الأوعية الدموية التي لا ترتبط ببعضها في الوضع الطبيعي وعلى الرغم من كون الارتباط حالة مرضية تحتاج الى تدخل طبي الا أنها تثمثل حلاً جراحياً يخلقه الأطباء في العديد من العمليات الجراحية . ينشأ الناسور في مناطق الجسم المختلفة كالعين , الأذن , الجهاز الدوراني , الجهاز التنفسي , الجهاز الهضمي , الجهاز البولي التناسلي والجهاز الهيكلي والانسجة الضامة . تتعدد أنماط الناسور لتشمل النمط الضرير ( الحجابي ) الذي يتميز بنهاية واحدة مفتوحة , النمط المُكتمل بفتحتين خارجية وداخلية واخيراً النمط الغير مُكتمل الذي يتركب من فتحة جلدية خارجية لا ترتبط بأي عضو داخلي . على الرغم من اتخاذ الناسور لشكل الأنبوب الا انه قد يتخذ شكلاً متفرعاً . يُستخدم الناسور كحلاً علاجياً في المراحل النهائية للفشل الكلوي حيث يتم زرعه في الجلد لضمان سحب الدم أثناء غسيل الكلى . أنواع الناسور : - الناسور الأعمى ( الناسور المفتوح من جهة واحدة فقط و لكن يربط بين عضوين ). - الناسور المكتمل ( له فتحة خارجية و داخلية ) - حدوة حصان (الذي يربط بين فتحة الشرج على سطح الجلد بعد الالتفاف على المستقيم) - الغير مكتمل (أنبوب من الجلد التي مغلق في الداخل ولا يتصل أي عضو داخلي)

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه