الم في مكان المرارة والمحيطه بها مع العلم اني اعاني من القولون العصبي والامساك بكثرة بعد عملية الاستئصال بسنتين

icon 1 فبراير 2015
icon 1470
الم في مكان المرارة والمحيطه بها مع العلم اني اعاني من القولون العصبي والامساك بكثرة بعد عملية الاستئصال بسنتين
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا تشخيص للكولون العصبي قبل نفي الاسباب العضوية كاملة ويتم ذلك باجراء المنظار الهضمي العلوي والسفلي والايكو البطني مع الفحص السريري من قبل مختص. IBS is the Diagnosis of Exclusion. 0 2015-02-03 11:24:44
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
لا تشخيص للكولون العصبي قبل نفي الاسباب العضوية كاملة ويتم ذلك باجراء المنظار الهضمي العلوي والسفلي والايكو البطني مع الفحص السريري من قبل مختص. IBS is the Diagnosis of Exclusion.
الغالب أن الموضوع يتعلق بالقولون العصبي والإمساك ، وعليك مراجعة اختصاصي باطنية للتشخيص الدقيق والعلاج، للمعلومات عن القولون العصبي يمكنك مراجعة القاموس. 0 2015-02-02 15:53:13
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الغالب أن الموضوع يتعلق بالقولون العصبي والإمساك ، وعليك مراجعة اختصاصي باطنية للتشخيص الدقيق والعلاج، للمعلومات عن القولون العصبي يمكنك مراجعة القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

بعد اجرائي لعمليه قيصريه بدات اشعر بالم في الجهه اليمنی من البطن عند الضغط عليها مع وجود غازات في نفس...

ننصح بالحركة والمشي اولا مع ايقاف كل اشكال الملينات لأنها خطيرة و تناول الخضار والفاكهة بمقدار 5 حصص يوميا مع شرب الماء وعدم تأجيل الحاجة للتبرز وخلال يومين ستتحسني باذن الله. وفي حال عدم التحسن راجعي طبيبك النسائية.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

اعاني من وجع بالمعده مع العلم اني عملت عمليه اسئصال المراره

هذا ما دائما أكرره بأنه قبل استئصال المرارة المحصاة يجب اجراء منظار هضمي علوي لنفي الاسباب الاخرى للآلام البطنية العلوية مثل القرحة الهضمية والتهاب اسفل المريء وغيره ولكي نعالج القرحة ان وجدت اولا ( قبل الجراحة ) لكي لا تتفعل بالجراحة و اخيرا استئصال المرارة..اذا يا صديقي انصحك بعمل منظار علوي الآن لتشخيص حالتك وبعدها ايكو للبطن.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

انا امراة متزوجه ولدي طفله وياتيني الم بطني شديد يأتي كل فترة بدايته قبل سنه وتم عمل عملية استكشاف بطن...

يجب إعادة التشحيص مرة أخرى، ولكن الغالب أن هناك التصاقات ناجمة عن الالتهابات السابقة الناتجة عن انفجار الزائدة ، والتي قد تكون إعاقت الحركة في الزمعاء الدقيقة، والتي قد تعانين منها بقية حياتك، ولكن لا بد من التشخيص الدقيق وعمل صورة للبطن ربما بالأمواج فوق الصوتية لمعرفة ما يجري. راجعي اختصاصي جراحة عامة أو نسائية.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

استأصلت المرارة منذ عام نتيجة حصوة في المرارة وشعرت منذ أيام بوخذة فى مكان المرارة وألم متكرر فى مكان المرارة...

لابد قبل استئصال المرارة من عمل استقصاءاتمهمة مثل المنظار الهضمي العلوي وخاصة ان كان هناك اعراض هضمية علوية لمعالجة اي قرحة هضمية قبل الجراحة ولنفي الاسباب الاخرى غير ألم المرارة والذي يحصل أنه بعد إجراء المرارة قد تبقى الشكاوي وتعزى بعدها اما لالتهاب اسفل المريء او الكولون العصبي اوغيره. اعتقد بوجوب عمل اشعة صوتية للبطن حاليا وخاصة على مسكن المرارة مع مشاهدة الطرق الصفراوية خارج الكبد.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه