الاستغناء عن اجراء العملية الجراحية لازالة البروز يظهر في رسغ اليد فقد

الاستغناء عن اجراء العملية الجراحية لازالة البروز يظهر في رسغ اليد فقد
icon 2 فبراير 2013
icon 744
هل يمكن الاستغناء عن اجراء العملية الجراحية لازالة البروز الذي يظهر في رسغ اليد ، فقد لاحظت وجود البروز في منطقة الرسغ قبل فترة وفي احدى المرات قمت بالضغط عليه وزال ولكنه عاد بعد فترة وازلته مرة اخرى ولكن لاحظت ان الورم انتشر في المنطقة المحيطة ولم يكن بروزا صغيرا كما كان من قبل . ارجو توجيهي لعمل اللازم .
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الغالب أنه الجراحة ضرورية لإزالة الكيس الزلالي في الرسغ،إلا إذا لم يكن مزعجاً. راجع اختصاصي جراحة عامة أو جراحة يد. 0 2013-02-03 09:07:46
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الغالب أنه الجراحة ضرورية لإزالة الكيس الزلالي في الرسغ،إلا إذا لم يكن مزعجاً. راجع اختصاصي جراحة عامة أو جراحة يد.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم ، أولا ارجوا الاهتمام بعض الشئ بأسئلة المرضى، مضى على سؤالي أكثر من أسبوع ولم أرى أي رد...

هذه أول مرة آشاهد السؤال، ولا أدري أين وجهته، علي كل حال يبدو أم المنطقة لم تشفى بعد بدليل وجود الإفرازات، تحتاج إلى علاج بالمضادات الحيوية، ويفضل بعد زراعة إفرازات الإبط لتحديد نوع الجراثيم الموجودة وعلاجها نوعياً بشكل هادف. تابع الغيار وحافظ على نظافة المنطقة. راجع طبيبك.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

ظهر في رجلي بجانب الاصابع كيس دهني كان يكبر مع مرور الزمن قمت بعملية جراحية له قبل سنة لكنه عاد...

على الاغلب هذه تسمى كيسة مفصلية او كيسة وترية وعادة تقع تماما في منطقة المعصم والعلاج يتضمن الاستئصال الجراحي او البزل وحقن الستيروئيدات. راجع اختصاصي جراحة عامة او عظمية.

سؤال من أنثى سنة 31

في جراحة عامة

اجريت عملية فتق لجرح الولادة القيصرية وتركيب شبكة جراحية منذ 10 ايام واشعر بتحسن ولم يعد لدي الام ولكن ما...

السلام عليكم يا فندم حدوث ورم حول الجرح مابعد عملية تصليح فتق وتركيب شبكة يعتبر امر طبيعي بشرط اختفاءه ونقصان حجمه فى غضون من ٥ الى ٧ ايام واذا أستمر وحدث احمرار حول الجرح فيحب عمل موجات فوق صوتية على جدار البطن للتأكد من عدم وجود تجمع دموي او صديدى تحت الجرح ويجب فورا مراجعة الجراح لعمل اللازم ، يوصى للمرضى بعد عملية الفتق بعمل النشاطات الحياتية البسيطة التى لاتؤثر على جدار البطن اما الانحناء ممنوع باتا حيث يزيد الضغط داخل البطن ، ويجب لبس حزام للبطن للحفاظ على تاقلم الشبكة مع جدار البطن، فترة التعافى لاكتمال التئام جدار البطن تمتد الى ٣ شهور.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

بعد اجرائي لعملية قيصرية وبعد مرور فترة ظهر لدي تكتل من الجهة اليسرى للعمليةداخلي تحت الجلد وبعد اخذ السونار اتضح...

ما يجب عمله هو زراعة السائل الخارج لمعرفة نوع الجراثيم الموجودة وعمل فحص حساسية الجراثيم للمضادات الحيوية وإعطاء المضاد الحيوي المناسب للتخلص من الإنتا، كما يجب الراحة والنوم في السرير قدر الإمكان.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه