اعاني من شرخ في الفرج والم الشديد عند الاخراج مع الدم ويستمر الالم من

اعاني من شرخ في الفرج والم الشديد عند الاخراج مع الدم ويستمر الالم من
icon 6 سبتمبر 2014
icon 2723
اعاني من شرخ في الفرج والم الشديد عند الاخراج مع الدم ويستمر الالم اكثر من 10 ساعات واحيانا يمتد الى يوم كامل واستخدم مرهم dixipan ولكن يخفف الالم قليلا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الم اثناء التغوط ويستمر بعده لساعات هذا توصيف للشق الشرجي , عليك تغيير عاداتك الغذائية والاكثار من الفواكه والخضار مع استعمال مرهم GTN 0.2% مرتين يوميا ونتائجه ممتازة ويجب بعد الشفاء ان تجري فحص شرجي مع منظار سفلي . 1 2014-09-07 13:52:27
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
الم اثناء التغوط ويستمر بعده لساعات هذا توصيف للشق الشرجي , عليك تغيير عاداتك الغذائية والاكثار من الفواكه والخضار مع استعمال مرهم GTN 0.2% مرتين يوميا ونتائجه ممتازة ويجب بعد الشفاء ان تجري فحص شرجي مع منظار سفلي .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة 38

في جراحة عامة

السلام عليكم اعاني من تورم خفيف حول فتحة الشرج مؤلم جدا يزداد الالم عند الجلوس ولا يرافقه اي اعراض اخرى...

اعتقد بأن لديك بواسير شرجية وهذا التورم هو توسع الاوردة حول الشرج ويجب بهذه الحالة الذهاب لاخصائي جراحة لاجراء الفحص الشرجي اللازم ونفي الاسباب العضوية ووضع التشخيص..تابعنا بعد ذلك ونحن بالخدمة.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اعاني من الم في فتحة الشرج عند التبرز ويستمر الالم بعد التبرز لمدة نصف ساعة الى ساعة ولايوجد بواسير خارجية...

هذا توصيف نموذجي للشق الشرجي . اخي الكريم :يجب مراجعة اخصائي جراحة عامة لاجراء الفحص الشرجي ومنظار الشرج والمستقيم لنفي الاسباب العضوية اولا واثبات التشخيص ومن بعدها نبحث بالعلاج.

سؤال من أنثى سنة 47

في جراحة عامة

منذ شهر وعشرة ايام الم شديد وحرقة بعد عمليه جرح في داخل الشرج وهاذا بعد دخول الحمام وبعض الاحيان وجود...

اليست هذه الأعراض التي تشكين منها هي نفس أعراض الشق(الجرح) قبل العملية؟ ينصح بإجراء مغاطس ماء فاتر عدة مرات يوميا.. دون أية إضافات. طعام كثير الفضلات أي طعام غني بالألياف. خبز أسمر. (خبز نخالة). الاكثار من الورقيات :خس.. وخيار وبقدونس ونعناع و سبانخ وسلق.. الخ. تنظيم وقت الخروج :يوميا بعد طعام الافطار. الدخول الى دورة المياه ومحاولة الخروج ويمكن الاستعانة بتحميلة غليسيرين اذا لزم الأمر... يكرر ذلك يوميا وفي نفس الوقت. حتى ينتظم وقت التبرز.. لامانع من الخروج ضمن المغطس عند وجود الألم. ينصح بإستعمال حب بنادول ٥٠٠ ملغ. حبتين ٣ مرات يوميا. لمدة عشرة أيام. أو حتى زوال الألم. متابعة الحالة عبر الموقع بعد شهر.

سؤال من أنثى سنة 27

في جراحة عامة

قومت بالولاده القيصريه من شهرين و عندي امساك مزمن من وقتها اعاني من الم في فتحه الشرج بعد التبرز و...

السلام عليكم يبدو أنك تعانين من شق شرجي نتيجة الإمساك و بنفس الوقت الالم يسبب خوف من التبرز و يسبب زيادة في الإمساك. انصح بالتوجه لزيادة طبيب مختص للفحص. بعض النصائح التي يمكن القيام بها للتخفيف من حدة المشكلة و علاجها إن شاء الله. شرب كميات مناسبة من الماء بما لا يقل عن ٣ لتر في اليوم، تناول أطعمة الغنية بالالياف ،المشي بشكل منتظم يوميا. ويمكن أيضا استخدام forlax 10g مرتين يوميا للمساعدة على الاخراج.. هو عبارة عن كيس يتم وضعه في كوب ماء و شربه بعد تحريكه.. يساعد على تليين البراز طبعا يوجد مرهم اخر يجب استخدامه اذا تم تأكيد التشخيص كشق شرجي بعد الفحص السريري

سؤال من أنثى سنة 41

في جراحة عامة

عملت عملية شق شرجي قبل ٤ اسابيع والالم ما خف معي الم شديد عند الجلوس او النوم على ظهري لا...

من المحتمل أن يكون الألم بسبب التهاب في المنطقة التي تمت فيها العملية الجراحية. يجب عليك مراجعة طبيبك وإجراء فحص لتحديد السبب الدقيق للألم واتباع العلاج المناسب. يمكن استخدام الأدوية المسكنة للألم بشكل مؤقت حتى يحدد الطبيب العلاج اللازم.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه