رجل عمري 16 سنة اعاني من التثدي

رجل عمري 16 سنة اعاني من التثدي
icon 8 ديسمبر 2019
icon 2352
عمري 16 عام اعاني من بروز في الثدي حوالي ٤ سنتي اي تضخم ليس كبير وزني ٦١ كيلو هل يمكن أن يعود لطبيعته ؟ وفي أي عمر يصبح التثدي دائم ويجب عمل عملية جراحية؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

التثدي عند الرجال يعتبر طبيعيا في سن البلوغ وفي كل من طرفي العمر وفي سنك اعتقد بانه طبيعي مع العلم بان التثدي يلزمه مراجعة اخصائي جراحة للفحص السريري وطلب بعض التحاليل والعلاج يتوقف على محاولة كشف السبب المرضي ان كان بسبب دوائي او مرضي ولا انصحك باالجراحة الا في الدرجة الثالثة من التثدي وعند وجود احراج اجتماعي. 1 2019-12-09 20:11:02
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
التثدي عند الرجال يعتبر طبيعيا في سن البلوغ وفي كل من طرفي العمر وفي سنك اعتقد بانه طبيعي مع العلم بان التثدي يلزمه مراجعة اخصائي جراحة للفحص السريري وطلب بعض التحاليل والعلاج يتوقف على محاولة كشف السبب المرضي ان كان بسبب دوائي او مرضي ولا انصحك باالجراحة الا في الدرجة الثالثة من التثدي وعند وجود احراج اجتماعي.

تعليقات الزائرين

m m

ارجو الرد للأهمية ماهو التخصص الطبي الذي أذهب إلىة لعلاج التثدي عند الرجال،و هل يوجد دواء لتخسيس دهون التثدي عند الرجال

icon 27 ديسمبر 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

هل يذهب التثدي في العمر 19 انا لدية تثدي من 14 هل يذهب بهذا العمر او الا عملية جراحية؟

في معظم الحالات، يمكن أن يتلاشى التثدي تلقائيًا بمرور الوقت بدون الحاجة إلى إجراء عملية جراحية. عادةً، يحدث تحسن ملحوظ في حالات التثدي لدى الشباب خلال فترة المراهقة والبلوغ. ومع ذلك، قد يستغرق الأمر بضع سنوات تقريبًا للتثدي أن يختفي تمامًا. إذا استمر التثدي وأصبح مزعجًا أو مؤلمًا، ينصح بمراجعة اختصاصي جراحة عامة لإجراء تقييم دقيق وتوجيه العلاج المناسب.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم انا الان في 23 من عمري في سن السادسة أجريت عملية فتاق اربي وبعد مرور عدة سنوات لاحظت...

تحدث احيانا بعض المضاعفات بعد عملية الفتق من ضمنها الانتفاخ الذي ذكرته راجع اختصاصي الجراحه او المسالك البوليه الحل على الاغلب بعمليه جراحيه بسيطه

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

عملت تنظير من سنة وظهر لدي فتق في الحجاب الحاجز بطول 2 سم والتهاب بسيط في اعلى المعدة واصبح الالم...

فتق في الحجاب الحاجز ، و هو خلل خلقي يسبب حدوث فتحة غير طبيعية في الحجاب الحاجز، و هذا يسمح لجزء من أعضاء البطن( كالمعدة والطحال والكبد و الأمعاء) بالدخول إلى التجويف الصدري. هناك عدة أنواع من الفتوق الحجابية ، تشمل: - النوع الأول الفتق الإنزلاقي، ويسمى الفتق الفوهي المنزلق( sliding hernia)، ويتميز بتغير موضع فتحة الفؤاد إلي الأعلى, - النوع الثاني هو الفتق المتدحرج أو الفتق جانب المريء( paraesophageal hernia)، ويتميز ببقاء فتحة الفؤاد في موضعها وتغير حجم دخول المعدة إلى الأعلى في القفص الصدري. للمزيد راجعي فتق حجابي في القاموس، والحل غالباً جراحي.راجعي اختصاصي جراحة الجهاز الهضمي.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه