أعاني من آلام حادة في الجهة اليسرى من الظهر وبعد عمل أشعة الرنين أخبرني الأطباء إنه يوجد كيس دموي فما علاج مشكلتي جراحة أو علاج آخر ؟ وعند أي أخصائي عظام أو مخ وأعصاب؟

icon 10 فبراير 2019
icon 521
أعاني من آلام حادة في الجهة اليسرى من الظهر وبعد عمل أشعة الرنين أخبرني الأطباء إنه يوجد كيس دموي فما علاج مشكلتي جراحة أو علاج آخر ؟ وعند أي أخصائي عظام أو مخ وأعصاب؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الشرح غير واضح هل الكيس بلحبل الشوكى أو العمود الفقار ى أو العضلات القريبة وافضل العرض على جراح مخ واعصاب 0 2019-02-10 21:13:30
الدكتور حسن ابراهيم خليفة
الدكتور حسن ابراهيم خليفة
جراحة عامة
الشرح غير واضح هل الكيس بلحبل الشوكى أو العمود الفقار ى أو العضلات القريبة وافضل العرض على جراح مخ واعصاب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

دكتور انا 23 سنة وغير متزوجة من فترة عانيت من تليفات في مواقع مختلفة بشكل عام في جسمي ولا تزيد...

التصلب المتعدد هو مرض التهابي مزمن، ذاتي المناعة ، يصيب الجهاز العصبي المركزي (الدماغ والحبل الشوكي). يتضرر فيه الغمد المياليني ( الغلاف العازل المُحيطة بالألياف العصبيّة او محاورها) , و الغمد المايليني مسؤول عن تسهيل عملية نقل الاشارات العصبية بين الخلايا العصبيّة. حيث تحدث بقع متصلبة في الدماغ والنخاع الشوكي. في حالة الاصابة بالتصلب المتعدد يُهاجم الجهاز المناعي للانسان الغمد المياليني مما يؤدي الى عدم قدرة المحور العصبي على توصيل الاشارات العصبيّة. للمزيد راجعي تصلب متعدد في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اعاني من وجود شظايا حديدية في الراس والصدر. قمت بعمل فحوصات ولكن الدكتور قال لي لا يقدر علي نزع الشظية...

اذا اثبتت الدراسات ان سبب الاعراض هي وجود هذه الشظايا فيمكن ان يتم نزعها عن طريق اجراء عملية جراحية, الا اذا كانت موجودة في منطقة يجعل من العملية مخاطرة كبيرة , فيستحسن تركها و اخذ علاجات تخفف من هذه الاعراض او يجعل التعايش معها ممكنا .مع املنا لك بالشفاء .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

اعاني من انسداد في الاوعية الليمفاويه في قدمي اليمنى و تورم والم اثناء الوقوف والمشي ما علاج الحاله وهل توجد...

مشكلة الوذمة اللمفية تشكل معضلة لعلاج شاف حيث في حال الالتهاب الحاد يمكن ان تعود الامور لطبيعتها ويشفى المريض نهائيا ولكن عند ازمان الحالة العلاج صعب جدا حتى باجراء الجراحات.

سؤال من أنثى سنة 34

في جراحة عامة

ظهرت تلك الغدد بعد تعرضي لانهيار عصبي قوي مع ٱلام في القولون جهة اسفل اليمين، اخذت مضادات حيوية و والتهاب...

بالعادة تشخيص mesentric lymphadenitis هو التشخيص الذي تم منحه لك، لكن هذا التشخيص لا يستمر لمدة سنتين ولا بستمر الألم طيلة هذه المدة إلا إذا كان هناك مسبب متكرر لتهيج العقد الليمفاوية، وما قاله طبيب الباطني من ناحية الحجم صحيح ، لكن لا يجوز أن يستمر الألم أنا برأيي إذا كانت الفحوصات المعمولة قديمة أكثر من سنة اعادة صورة التلفزيون وفحص الدم CBC and CRP والتوجه للخزعة الجراحية اذا حجم العقد الليمفاوية اكبر من 1 سم

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه