اجريت عملية البواسير الداخلية والخارجية بالربط بالمطاط زالت البواسير الداخلية حسب الطبيب لكن الالم مازال مستمرا لحد الان بعد سبعة اشهر ومازال الدم ينزل من حين لاخر ما الحل؟

icon 15 ديسمبر 2018
icon 1637
اجريت عملية البواسير الداخلية والخارجية بالربط بالمطاط زالت البواسير الداخلية حسب الطبيب لكن الالم مازال مستمرا لحد الان بعد سبعة اشهر ومازال الدم ينزل من حين لاخر ما الحل؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لازم الفحص لاستمرار الحالة ممكن التهابات وخراجات نتيجة البواسير 0 2018-12-17 09:52:45
الدكتور مضر سعد الدين برهان العمري
الدكتور مضر سعد الدين برهان العمري
جراحة عامة
لازم الفحص لاستمرار الحالة ممكن التهابات وخراجات نتيجة البواسير

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

لقد قمت باجراء عملية ناسور شرجى بتاريخ 19-9-2011 وحتى الان لم يلتئم الجرح بل يخرج دم وافرازات من الجرح فما...

استمرار ناسور الشرج بافراز القيح والدم لفترة تزيد عن 6 اشهر بعد العملية وعدم شفاؤه أبدا وتوقف الافراز أي أن جرح الناسور لم يلتئم يسمى باستمرار الناسور الشرجي، أما وجود فترة من الالتئام والشفاء يليها عودة الاعراض يسمى بارتجاع الناسور الشرجي. ويجب معرفة أن الناسور الشرجي يحمل احتمالية عالية في امكانية ارتجاعه أو استمراره لذلك ينصح دائماً بدراسة جميع الاسباب الممكنه لذلك، ومحاولة تفاديها قدر الامكان. ومن أسباب أن جرح الناسور لم يلتئم:

  • نوع الناسور الشرجي، إذ أن ارتجاع الناسور الشرجى ينتج غالبا بعد جراحه لما يسمى بالناسور المرتفع او الناسور المتشعب 
  • وجود مرض مزمن مسبب لظهور وارتجاع الناسور الشرجي مثل مرض كرون، حيث أن مريض بين كل 4 مرضى مصابين بكرون يعانون من الناسور الشرجي
  • وجود مشكلة تعطل التئام الجرح بعد العملية مثل امراض نقص المناعة، أو تناول الكروتيزن بشكل مزمن، أو وجود مرض السكري بشكل متقدم
  • عدم اختيار التقنية المناسبة خلال العميلة
  • بعد العملية عدم الالتزام بالتعليمات من عناية بالجرح ومراجعة دورية للطبيب

ينصح بمراجهة الطبيب الجراح لتقييم اسباب عدم التئام الجرح وعلاجها.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

عملت عملية الشرخ من شهر بالليزر ومازال الوخز مستمر واحياناً حكه متى اتشافى تماماً

اعتقد يجب ان يحصل الشفاء بعد شهر اذا أجريت العملية بطريقة صحيحة لكن من المفروض بان المريض ايضا يتبع التعليمات الخاصة بتناول الطعام غني الالياف والاكثار من الخضار والفاكهة وعدم اهمال الرغبة بالتغوط ولاننسى العناية الشخصية بعد كل تغوط ولاداعي لاستعمال المنظفات او الصابون اذ كلها تعتبر من المخرشات وتسبب الالتهابات حول الشرج . حاليا انصح باستعمال مرهم اوكسيد الزنك Zinc Oxide عدة مرات يوميا حيث يحقق الكثير من الارتياح وبدون تأثيرات جانبية.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

قمت بإجراء عملية ازالة بواسير وقطع للعضلة العاصرة، وعملت منظار شرجي بعد العملية بشهرين بسبب اني لااتبرزبشكل كامل وتبين انه...

السلام عليكم يا فندم يجب عمل موجات فوق صوتية على الشرج عن طريق الشرج، وعمل ديناميكية التبرز والجهاز الهضمي gastric motility studies ، defecogram،وعمل فحص شرجى تحت مخدر عام لمعرفة السبب ومعالجته. ومراجعة الجراح وطرق العلاج مختلفة حسب الحالة منها علاج طبيعى biofeedback, حقن بولوتونتيوم،توسيع بالبالون، اعادة تصليح الشرج anoplasty،ازالة الالتصاقات والتليفات بالليزر.مع اخذ العلاج التحفظى غداء غنى بالألياف،شرب ٣ لتر ماء يوميا ،تشطيف ماء ساخن كل ٨ساعات ،واستخدام الملينات، مراجعة الجراح.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه