اجابه واضحه زوجتي عندها زائده لحميه على فتحه الشرج من الاسفل وهي لم يس

اجابه واضحه زوجتي عندها زائده لحميه على فتحه الشرج من الاسفل وهي لم يس
icon 4 أبريل 2015
icon 4581
سلام عليكم اتمنى اجابه واضحه . زوجتي عندها زائده لحميه على فتحه الشرج من الاسفل . وهي لم يسبق انها عانت من امساك ولم يسبق لها ان تلد من قبل ولم تعاني من مرض . ماهو سبب ذلك ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

شكرا على الايضاح بالسؤال. هذه الزائدة اللحمية على الاغلب حلمة باسورية متليفة او تكون حلمة حارسة وهي انعكاس لجلد الشرج كمحاولة دفاعية من الجسم لتقليل الم شق شرجي سابق قد يكون مر بدون مايتم ملاحظته..وقد تكون ايضا افة جلدية بالخاصة . بجميع الاحوال لأرى ضرورة لاستئصالها اذا كانت هذه الشكوى الوحيدة. لامانع مراجع اخصائي جراحة لوضع النقاط على الحروف. 1 2015-04-05 10:12:15
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
شكرا على الايضاح بالسؤال. هذه الزائدة اللحمية على الاغلب حلمة باسورية متليفة او تكون حلمة حارسة وهي انعكاس لجلد الشرج كمحاولة دفاعية من الجسم لتقليل الم شق شرجي سابق قد يكون مر بدون مايتم ملاحظته..وقد تكون ايضا افة جلدية بالخاصة . بجميع الاحوال لأرى ضرورة لاستئصالها اذا كانت هذه الشكوى الوحيدة. لامانع مراجع اخصائي جراحة لوضع النقاط على الحروف.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم؛؛؛ أعاني منذ الطفوله من خروج دم مع البراز . تم عرضي علي طبيب فشخصني بان هنالك شق في...

حجم البراز يعكس قطر المستقيم اي عندما يكون كبير القطر اي هذا يعكس بقاءه بالمستقيم لفترة اي هناك تأجيل وعدم تلبية الرغبة والحاجة للتغوط وهذا أهم سبب للامساك عند كبار السن اذا يجب عدم تجاهل الحاجة للتغوط مع الاكثار من الخضار والفواكه بكمية كبيرة وشرب الماء 2 ليتر يوميا والتحسن خلال اسبوع وعدم استعمال اي ملينات او تحاميل.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

س.ع اكتشفت اختي ان لديها دهون لديها بواسير وناسور وتريد ان تجري العمليه ولكن الطبيبه لم توافق على اجراء العملية...

كاذا تقصدي بالدهون؟ وهل راجعت اخصائي جراحة وشخص لها ناسور شرجي مع باسور؟ وماذا تقصدي بالحساسية.؟ الكثير من التفاصيل نحتاجها. راجعي اخصائي جراحة عامة.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

فتاه تبلغ من العمر 18 عام انسه تشتكى الفتاه منذ عامين من ارتجاع دم على فترات متباعده كل اسبوع او...

الأسباب عديدة، منها ما له علاقة بالمريء أو المعدة أو الاثني عشر وغيرها. ننصح بمراجعة اخصائي الجهاز الهضمي للفحص السريري والصور اللازمة ولربما اعادة المنظار العلوي

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

انا غير متزوجه وعمري 34 سنه اعاني من فتره اسبوعين بألم في الثدي الايمن خصوصا في الحلمة مع الم وحراره...

في الغالب يوجد لديك التهاب في المنطقة المحيطة بالحلمة ولكن لا بد من عمل اشعة للثدي (ماموجرافي) للتأكد من عدم وجود اي اورام او خراج في الثدي ولا يكفى الفحص الذاتي في مثل حالتك لذا ارجوك الاهتمام ومراجعة الطبيب وعمل الاشعة المذكورة باسرع وقت

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم لدي لحمه بارزة من طرف فتحة الشرج وكل فترة بعيده يزداد طولها واذا عانيت فجاه من امساك ينزل...

قد تكون حليمة باسورية - قد تكون حليمة شق شرجي مزمن - بشكل اقل احتمالا قد تكون فتحة ناسور حول الشرج . الفحص ضروري جدا . لان العلاج مختلف بين الحالات السابقة .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه