ابى يعانى من حصوه بالمراره و التشخيص تم بعد عمل اشعه وتحاليل وشخص الطب

ابى يعانى من حصوه بالمراره و التشخيص تم بعد عمل اشعه وتحاليل وشخص الطب
icon 25 أكتوبر 2013
icon 1152
السلام عليكم ابى يعانى من حصوه بالمراره وهذا التشخيص تم بعد عمل اشعه وتحاليل وشخص الطبيب انها حصوه متشعبه طولها 1.5 سم ونصحه الطبيب باصتاصالها فى اقرب وقت فما هو الحل الامثل ؟ وارجو شرح هذه العمليه حيث ان ابى يتوهم اشياء خطير وانا اريد ان اطمئنه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الحصوة المتشعبة والتي تظهر في الأشعة تعني أنها تتكون من عناصر أخرى بالاضافة إلى البيليروبين ،هي الكالسيوم والفوسفات. وطريقة علاجها لا تختلف ، بل الاستئصال أيضاً. 2 2013-10-29 05:59:45
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الحصوة المتشعبة والتي تظهر في الأشعة تعني أنها تتكون من عناصر أخرى بالاضافة إلى البيليروبين ،هي الكالسيوم والفوسفات. وطريقة علاجها لا تختلف ، بل الاستئصال أيضاً.
لا داعي للتوهم فعملية المرارة عملية روتينية تعتبر من أسها وأبسط العمليات ، ويتم إجرائها في المدة الأخيرة عبر المنظار فلا جرح كبير ولا بقاء طويل في المستشفى، كلها يومين . ولكن لا بد مما ليس منه بد! 2 2013-10-28 09:55:50
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
لا داعي للتوهم فعملية المرارة عملية روتينية تعتبر من أسها وأبسط العمليات ، ويتم إجرائها في المدة الأخيرة عبر المنظار فلا جرح كبير ولا بقاء طويل في المستشفى، كلها يومين . ولكن لا بد مما ليس منه بد!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

لو سمحت يا دكتور اريد حل لمشكله زوجي هو يعاني من حصوات متكرره وتم اجراء عمليه له لازاله الحصوه من...

اولا اوقفي الطب الشعبي..لان المريض لديه حصوات صريحة كما تقولين.واتركي العلاج البديل للوقاية من الحصيات. اعتقد اولا بحاجة لاخصائي مسالك بولية تثقي به.ويلزمك على الاغلب تفتيت بالامواج الصوتية من خارج الجسم..وطبيبك هو الادرى والاعرف بحالة زوجك للمتابعة.

سؤال من أنثى سنة 34

في جراحة عامة

السلا م عليكم اعاني من فتره الم في بطني وذهبت الى مستشفى خاص وعملت لي اشعه وتبين انه يوجد حصوات...

إذا لم يكن هناك حصوات في المرارة، فربما ليس من الضرورة استئصالها، وعليك التأكد من ذلك ومراجعة اختصاصي جراحة عامة وعمل صورة جديدة، كما يجب زيارة اختصاصي/ة نسائية للبحث عن سبب ألم البطن بعد الدورة.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

والدى يعانى من تضخم فى الطحال مع زياده نشاطه حسب وصف الطبيب وطالبنا باجراء عمليه استئصال الطحال والدى عمره ٥٥...

يجب أن أعرف التشخيص الدقيق وسبب تضخم الطحال،هل هو من البلهارسيا مثلا،ربما في هذه الحالة يجب استئصاله، لا يستطيع الطبيب أن يقرر العملية رلا إذا كان التشخيص واضحا. 

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

لي جار اصيب بتعب جدا وعمل اشعه علي الرئه ووجد بها بقعه سوداء ولكن الطبيب اخفي عنه واخبرني ولكننا لا...

هو بحاجة الى اجراء فحوصات وصور طبقية وربما يحتاج لاخذ خزعة من المنطقة المصابة لبيان طبيعة المرض والوصول الى التشخيص وبعد ذلك يصار الى الخطة العلاجية

سؤال من ذكر سنة 34

في جراحة عامة

هل في جميع حالات التهاب المراره يجب استئصالها لان عملت اشعه وتبين وجود حصوة 1.5 سم ووجود التهاب مزمن في...

المرارة تعامل مثل الزائدة الدودية عندما تلتهب يجب استئصالها اي عند وجود اي علامات التهابية بالمرارة وخاصة الشعاعية منها مثل تسمك بجدار المرارة اكثر من 3 ملم او وجود سائل حولها بالسونار , وتوقيت العمل الجراحي اما خلال الايام الثلاثة الاولى من بداية الاعراض او بعد 6 اسابيع خوفا من حدوث اختلاطات اذية القناة الصفراوية وغيرها , وكلمة التهاب مزمن بالمرارة يكون بعد الاستئصال وفحصها نسيجيا وماعدا ذلك لا شيء مؤكد.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

لدي فتاه عمرها عامين وشهرين تعاني من فتق السره نصحني الاطباء بالجراحه برغم انه اصبح اصغرمن قبل ولكني لا اعرف...

السن المناسب لإجراء الجراحة لفتق السرة عند الأطفال هو بين ٣-٤ سنوات، يمكن الانتظار قليلاً، ولا داعي للعجلة إذا لم يكن هناك أعراض. راجعي جراح أطفال.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

والدي كان يعاني من القولون العصبي والمرارة وفي الاونة الاخيرة وجد عن طريق منظار البطن زوائد في القولون وتم فحصها...

بالنسبة للزوائد بالكولون هذا مهم جدا استئصالها بالكي بالمنظار او غيره المهم بذلك ارسال عينة منها الى التشريح المرضي للفحص النسيجي وفي حال كونها سليمة فلامشكلة لكن يجب على جميع الاحوال استئصالها لانه لو تبين غير ذلك هذا يعني ان المريض بحاجة لعمل جراحي اوسع مثل استئصال الكولون . بالنسبة لارتجاع المري هي حالة شائعة عند الكثير من الناس والعلاج يتضمن مجموعة من النصائح الطبية مع استعمال بعض العلاجات لذلك مثل مضادات الحموضة ومثبطات مضخة البروتون PPI لكن قبل الخوض بهذه التفاصيل يجب ان يكون التشخيص دقيقا اي مبنيا على وجود موجودات منظار هضمي علوي للمريض .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم الحاله مصابه بمرض اسمه clival chordomaواجرت جراحه فى 28\12\2012 واخذت جلسات علاج اشعاعى فى 1\6\2013 ومقدر لها 60...

الترجمة: قبل وبعد التباين التصوير بالرنين المغناطيسي للدماغ باستخدام تسلسل متتابع في مستويات مختلفة كشفت-مقارنة التصويرالسابق بالرنين المغناطيسي بتاريخ 30 \ 12 \ 2012 تظهر الدراسة الحالية أن الآفة الموصوفة سابقاً فوق السرجية تقيس الآن حوالي (5.5 × 5 × 5CM) (امامي خلفي × trxheight) على التوالي الحفرة الخلفية الطبيعية……. النتيجة .......... علامات تشير بالطبع التدريجي للآفة الموصوفة من السابق فوق السرجية وآفة محدرية مثبتة قبل كورم حبلي محدري. لا يوجد أدوية للعلاج، وتستخدم جرعات قوية من الأشعة ، راجع اختصاصي أورام.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه