ا لقد قمت بعمليه استئصال المراره منايام وكانت بها صديد والتهاب وحصوات

ا لقد قمت بعمليه استئصال المراره منايام وكانت بها صديد والتهاب وحصوات
icon 21 يوليو 2013
icon 6113
االسلام عليكم لقد قمت بعمليه استئصال المراره من4ايام وكانت بها صديد والتهاب وحصوات،ووصف لي مضاد لمده اسبوع واخذت عن طريق الوريد مده الايام التي تنومت بها في المستشفى ماهووو الاكل الذي يجيب ان امتنع عنه والى متى؟ وكيف اقسم الوجبات ام اكلها دفعه واحده؟ وهل توجد نصائح لكي اخذ الحذر؟ وشكرا....
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

من المؤكد أن الجراح قد شرح لك الأمر. عليك تناول وجبات خفيفة متعددة، والإكثار من شرب الماء، ولا داعي للقلق. 0 2013-07-23 02:06:56
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
من المؤكد أن الجراح قد شرح لك الأمر. عليك تناول وجبات خفيفة متعددة، والإكثار من شرب الماء، ولا داعي للقلق.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة 34

في جراحة عامة

السلام عليكم اعاني من الم في بطني ومن ثم ينتقل لظهري منذو فتره.بعد الولاده وذهبت لمستشفى وتم عمل اشعه وتبين...

ما دام قد ثبت وجود حصيات في المرارة، فالأفضل اختيار الوقت المناسب لاستئصالها، ويمكن تأجيله مدة مناسبة تبقى فيها تحت المراقبة حتى لا تحدث مضاعفات، ولكن تأجيلها لا يضر، وعملية المنظار أفضل من العملية التقليدية لأنها أقل تأثيراً على الجسم وسريعة الشفاء وظيفة المرارة هي تخزين إفراز السائل الأصفر المفرز من الكبدو وبعد إزالتها ينزل السائل مباشرة إلى المصران ، ولكن لا تسبب ازالتها زيادة الوزن. ربما حسب الشخص.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

والدي كان لديه جرثومه بالدم فعطوه ادويه لكي تقضي عليها ولكن بعد شفائه فقد الذاكره بشكل كبير حيث انه لايتذكر...

اولا فقد الذاكرة ليس من الدواء وعلاج فقد الذاكرة علاج داعم والانتظار واستشارة اختصاصي باطنية عصبية للاطمئنان اكثر ووجود انتان عادي في عناية مركزة ومريض سكري وهو اصلا مناعته ضعيفة نتيجة الامراض المرافقة لديه , ربنا يشفيه انشالله .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

hاجريت عمليه شرخ ولكن كل ما اكلت احسست بالانتفاخ وعدم الراحه وعند البراز ينزل متقطع رغم اني في فتره الاسبوع...

الصيدلي يا صديقي غير مؤهل للتشخيص والعلاج، هذا أولاً، وثانياً عليك المتابعة مع الطبيب الجراح للاشراف على الشفاء، وعليك في جميع الأحوال تجنب الإمساك وتناول الخضار والفواكه وشرب الكثير من الماء والسوائل.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم اعزائي الاطباء ارجو الله ان تكونوا في تمام االصحة العافية اريد ان اسأل عن اختي تعاني من التهاب...

التهاب الحلق التهاب بسيط، يجب أن يشفى عند استعمال المضاد الحيوي بسرعة، فما هو المضاد الحيوي أولاً، ثم عليها الابتعاد عن شرب الماء البارد ثانياً، كما يجب استعمال غرغرة سواء بمحلول طبي أو بالماء والملح.سلامتها.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم انا خالد من ليبيا حصل لي حادث مروري تسبب في نزيف داخلي مما اضطررت إلى إزالة الطحال وقد...

المضار بان لاتستعمل المضاد الحيوي وغالبا هو من فئة البنسلينات لاهميته في منع الانتان بالجراثيم الانتهازية المهددة للحياة ومن الضروري اخذ لقاح ضد المكورات الرئويةpneumovax واعادته كل 3 سنين ومن المهم ايضا تزويد المريض ببطاقة تعريف تفيد باستئصال الطحال بسبب رضي او مرضي ومعالجة اي انتان بسرعة.

سؤال من ذكر سنة 34

في جراحة عامة

عندي بواسير عباره عن انتفاخ دموي حول الشرج كان موجود عندي من ٤ سنين و كان التشخيص وقتها بواسير ملتهبه...

البواسير هي كتلة تخرج من الشرج اثناء عملية التبرز وهي عبارة عن اوردة الشرج المتوسعة وهي تتلو الامساك المزمن اوتكون تالية لامراض داخل المستقيم يمكن لك مراجعة اخصائي جراحة لوضع التشخيص اولا ولنفي الاسباب العضويه ثانيا .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

استفساري عن استئصال الغده الدرقيه العنقوديه؟ كم مده العمليه نسبه نجاحها وهل اي دكتور يقوم بها ولا لا الاثار بعد...

زيزتي هذا السؤال تسأليه الى الجراح الذي سيعمل العملية لان هناك من يعملها بساعة او نصف ساعة او ساعتين ، يعتمد على مهارة الجراح لا توقيت محدد لذلك ونجاها هو بنسبة عالبة جدا لكن هناك احيانا اخطاء طبية وتكون نتيجتها وهذا الاسواء المساس بالحبال الصوتية ولهذا عليك اجراءها مع جراح متمرس الجراح العام هو الذي يجري هذه العمليات لا تستعجلي من ناحية الاطفال المهم العلاج اولا واباقي لا مشكلة فيه

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه