ا لدي ناسور عصعصي وما زال مفتوح ماهي الوقاية اللازم فعلها تجاه المفتوح

ا لدي ناسور عصعصي وما زال مفتوح ماهي الوقاية اللازم فعلها تجاه المفتوح
icon 1 أغسطس 2015
icon 1152
جزاكم الله خيرا لدي ناسور عصعصي وما زال مفتوح ؛ ماهي الوقاية اللازم فعلها تجاه المفتوح ؟ مع العلم الدكتور قال لايحتاج عملية الان ! وكذلك العطورات تؤثر عليه لأنه مفتوح ؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إذا تطور الأمر إلى التهاب وافرازات وألم عندئذ سيحتاج إلى تدخل جراحي. 1 2015-08-02 10:41:13
الدكتور هشام الشعباني
الدكتور هشام الشعباني
جراحة عامة
إذا تطور الأمر إلى التهاب وافرازات وألم عندئذ سيحتاج إلى تدخل جراحي.
.علاج محافظ يتضمن ازالة الاشعار من المنطقة والنظافة الشخصية وتجنب الجلوس المديد والرض المتكرر على المنطقة و اجراء الغيارات اليومية. 2 2015-08-01 16:04:38
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
.علاج محافظ يتضمن ازالة الاشعار من المنطقة والنظافة الشخصية وتجنب الجلوس المديد والرض المتكرر على المنطقة و اجراء الغيارات اليومية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

انا عندي موعد للفحص الشرجي والدكتور قال انه مباشره بعد التخدير اذهب اليه ليسمح ليي في البقاء لعملية استئصال البواسير...

لست من انصار جراحة البواسير إلا في حالات ضيقة جدا والعملية تكون باستئصال الحلمات الباسورية الثلاث بالتخدير العام او القطني..اما نسبة نجاحها يتم مناقشته مع طبيبك الجراح لانها تعتمد عدة امور منها مهارة الجراح والاستطباب الذي وضعت لأجله.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

مرحبا تشكل عندي خراج او ناسور داخلي التصريف ناتج عن.عملية باسور اجريتها من 5 اشهر والألام والصديد لا يفارقني ونسبة...

طبعا علاج الناسور حول الشرج جراحي دوما ونسبة النجاح كبيرة جدا ,ولاسيما هذا يتبع توضع الفوهة الداخلية للناسور وعبورها لمعصرات الشرج ,الناسور يعني هو مجرى يصل بين فوهتين احداهما داخلية داخل القناة الشرجية مغذية والاخرى خارجية تفتح بالقرب من الشرج وخلال هذا المسار توجد معصرات الشرج التي ينبغي عدم أذيتها ولذلك بداية أنصح بعمل رنين مغناطيسي للناسورلتحديد تصنيفه وهل هو عال اومنخفض( حيث لاتوجد مشاكل ) وبعدها تقرر الجراحة. ولا يجب الخوف منه , العملية بسيطة.

سؤال من أنثى سنة 22

في جراحة عامة

لقد قمت بعملية استئصال كيس الشعر وبعد سنة ونصف ظهر لي خراج والتهابات مكان العميلة وقال لي الطبيب يجب استئصال...

السلام عليكم يا فندم الناسور العصعصى يحدث نتيجة خراج لم يتم تنظيفه بشكل جيد او عدم اخذ المضاد الحيوى اللازم له اسفل الظهر بالمنطقة وعمليه الاستئصال سهلة فهى من الجراحات المتوسطة وليست بالخطيرة ولا تؤدى للوفاة ونسبة نجاحها 100%اذا تمت على ايدى خبيرة،اما الناسور الشرجى فهو نتيجة خراج حول الشرج تم اهماله وفتح تلقائيا وهو انواع عالى او منخفض او متشعب اوملتصق بعضلات الشرج المسؤلة عن تحكم التبرز، وكل نوع له طريقة مختلفة للعلاج منها الجراحة والليرز وسيتون وربط وكى كهربى ، وهو موضوع مهم للغاية، يجب عمل تقييم شامل وصحيح للحالة وعمل رنين مغناطيسي على الحوض لمعرفة نوعه وامتداده والناسور الشرجى بالذات لابد من اجراء العملية تحت اشراف جراح ذو خبرة لاختيار انسب طرق العلاج لكل نوع حتى لاتحدث مضاعفات .

سؤال من ذكر سنة 45

في جراحة عامة

السلام عليكم اعاني من خراج شرجي وصديد مستمر وراجعت مستشفى خاص وافاد الطبيب بضرورة الجراحة ونظرا لارتفاع سعر العملية قمت...

هو كل شيخ وله طريقة! أنا أفضل الانتظار حتى يستوي، إلا إذا كان هناك إزعاج مستمر من الموضوع، في هذه الحالة يجب إجراء الجراحة في أقرب وقت.يمكنك الانتظار وعند حصول انفجار يجب الذاب إلى قسم الطوارئ في المستشفى الحكومي.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

اثناء التبرز يخرج دم كثيف اخذت منظار قولوني قالوا ماعندك شي فقط بواسير فلماذهبت لدكتور جراح طبعا اكثر من واحد...

لا يهم رأي من تأخذ!! فقد يكون كلاهما صحيح ومؤقنت!! فقد تحدث كل عما شاهده بصدق، المهم صحتك عليك تجنب الإمساك تغيير طعامك والإكثار من شرب الماء والخضروات والفواكه وممارسة الرياضة اليومية وستتحسن أمورك بالتأكيد، سلامتك!!

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

عندما اجرى ابي عملية على الناسور الشرجي وضع له الجراح خيطا شد به الناسور وبعد 11 يوما سقط من تلقاء...

طبعا يدل على كفاية العلاج.لان الخيط كان يقطع ماتحته اثناء الشد وبنفس الوقت يملأ اللراغ مسيج ليفي الى ان يزول من نفسه..هذه تجرى بعمليات الناسور عندما يعبر احد معصرات الشرج ونخشى بذلك أذيتها.الوصية الواحدة لك ولكل من يسمعنا بأنه يجب مراجعة جراح عام في حال ظهور بداية لاي خراج حول الشرج ومن الخطأ الجسيم تركه ليفتح من نفسه لكي لا يسبب ناسورا.

سؤال من ذكر سنة 30

في جراحة عامة

السادة المحترمين أجريت عملية خراج شرجي منذ 3 ايام و بقي مفتوح مع وجود خيط سيتون ، الى متى سيبقى...

الالم و الحرقة بعد العملية طبيعي ان تكون متوقع التئام الجرح تماما و اختفاء الاعراض خلال ثلاث الى اربع اسابيع حسب حجم الخراج تقريبا ينصح بعدم الجلوس على منطقة العملية وانما الاستلقاء عالجنبين لحين التئام الجرح ينصح اهم شيء بتجنب الامساك بتناول الالياف و ملين اذا تطلب الامر بالسلامة انشالله

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم دكتور لدي باسور خارجي ولكنه لا يؤلم ولا ينزف ربما بعض الازعاج فقط و أنا مقبلة على الزواج...

بعد مراجعة اخصائي الجراحة العامة ونفي الاسباب العضوية. للتخلص من البواسير نهائيا يجب معالجة الامساك بالطرق الطبيعية بحمية غنية الالياف..راجع اسئلة شبيهة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه