سؤال من أنثى سنة

جراحة العظام

قمت بعملية تطويل الفخذ قبل عندي فخذ اقصر من الاخر زرعولي جهاز تطويل ال

icon تم إنشاؤها في 5 يناير 2015
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 8604
مرحبا قمت بعملية تطويل الفخذ قبل سنة عندي فخذ اقصر من الاخر زرعولي جهاز تطويل العظام و مثبت خارجي ال Orthofix و نجحت العملية لكن عظمة الفخذ لم تلتحم ,الجهاز مازال مثبت فيها ما هو سبب عدم التحامها ؟؟ و هل اقوم بعملية زراعة العظام مثلما نصحوني او لا؟

إجابات الأطباء على السؤال

هذه الحالة بحاجة الى المعاينة الطبية ومراجعة صور الأشعة منذ بداية التطويل الى نهايته للوقوف على سبب عدم الالتحام لأنه من النادر عدم التحام العظم في هذا السن وقد يكون من أحد الأسباب هي نوع العملية أو زيادة في سرعة التطويل. 1 2015-01-14T11:11:02+00:00 2015-01-14T11:11:02+00:00
هذه الحالة بحاجة الى المعاينة الطبية ومراجعة صور الأشعة منذ بداية التطويل الى نهايته للوقوف على سبب عدم الالتحام لأنه... اقرأ المزيد
هذه الحالة بحاجة الى المعاينة الطبية ومراجعة صور الأشعة منذ بداية التطويل الى نهايته للوقوف على سبب عدم الالتحام لأنه من النادر عدم التحام العظم في هذا السن وقد يكون من أحد الأسباب هي نوع العملية أو زيادة في سرعة التطويل.
عدم التئام العظام له اسباب منها الالتهابات او قلة وصول الدم الي مكان الكسر ولذلك يحتاج الي الرقعة العظمية 1 2015-01-07T21:46:52+00:00 2015-01-07T21:46:52+00:00
عدم التئام العظام له اسباب منها الالتهابات او قلة وصول الدم الي مكان الكسر ولذلك يحتاج الي الرقعة العظمية اقرأ المزيد
عدم التئام العظام له اسباب منها الالتهابات او قلة وصول الدم الي مكان الكسر ولذلك يحتاج الي الرقعة العظمية

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة العظام

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
تطور مفهوم الطب عبر العصور مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
تطور جراحة المناظير مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص