تغذيه سليمة لتوزيع الدهون بشكل سليم

تغذيه سليمة لتوزيع الدهون بشكل سليم
icon 3 مارس 2021
icon 255
وزني 51 وطولي 149 وللكن أرغب بتوزيع الدهون بشكل سليم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اهلا وسهلا نظام التغذية الصحى القادر على اعادة توزيع دهون الجسم بشكل منتظم ومتناسق يحتاج دكتور تغذية متخصص ومحترف حيث ان البرامج التغذوية العشوائية الغير منضبطة السعرات الغير متخصصة غير قادرة على اعادة التوزيع.. 

1 2021-03-03 06:41:11
استشاري التغذية عمرو ابو صالح
استشاري التغذية عمرو ابو صالح
تغذية

اهلا وسهلا نظام التغذية الصحى القادر على اعادة توزيع دهون الجسم بشكل منتظم ومتناسق يحتاج دكتور تغذية متخصص ومحترف حيث ان البرامج التغذوية العشوائية الغير منضبطة السعرات الغير متخصصة غير قادرة على اعادة التوزيع.. 

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

تغذية حمية وانقاص الوزن اريد انقاص وزني 6 كيلو علما ان وزني 66 و طولي 162 وتتركز زيادة الدعون لدي...

اهلا بك ... يمكنك تناول 6 حصص نشويات (خبز ,ارز) و 2 حصة فواكه كسناك خفيف بين الوجبات و 2 حصة البان (حليب ومشتقاته)و 4 حصص لحوم (او بقوليات مثل الحمص) و 5 حصص خضار وفي كل وجبة اعتمدي الصحن الصحي الذي يحوي على النشويات والبروتين والخضار وتناولي 3 وجبات رئيسية و 2 سناك وممارسة الرياضة 45 دقيقة في اليوم ,بالتوفيق.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

طولي 1.55 ووزني 53 وعمري 18 اعاني من زيادة الوزن ليس لدي لوقت لممارسة الرياضة ولا المل لعمل ريجيم صحي...

الرجيم هو تنظيم للاكل ووكلمة صحي تجنب الوجبات السريعة. تنزيل الوزن يكون كالتالي بالتقليل الكربوهيدرات و الدهون و السكريات. يجب ان لا تقل الوجبات يوميا عن ثلاث وجبات و بكميات معتدلة و ان تحتوي كل وجبة على كمية من البروتين و القليل من الكربوهيدرات بالاضافة الى الخضروات او الفواكه عدا الفواكه المجففه. و ايضا المحافظه على شرب الماء لا يقل عن 8 اكواب يوميا.... بالاضافة الى عمل رياضة او على الاقل المشي اكثر من 30 دقيقة اربع ايام اسبوعيا.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

نظام التغذيه للرجيم السلام عليكم.ارجو منكم نظام تغذية يلائم طبيعة جسمي الدهني لان عندي شحوم كثيرة وابغي اعمل رجيم لجسمي...

تحتاج برنامج غذائي لتنشيف الدهون اولا  ثم عمل برنامج رياضي يومي يشمل المشي والمشي السريع بالتدريج  الاستغناء عن جميع الشيبسات والوجبات السريعه والمشروبات الغازيه وبالعافيه

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

عمري 25 وزني 48 ارغب بزيادة وزني

1- البدء بتناول وجبات صغيرة ومتعددة ثم زيادة الكميات بالتدريج. 2- استخدام أطباق أكبر من المعتاد عليها أثناء تناول الطعام. 3- تناول الأغذية الغنية بالسعرات والعناصر الغذائية كالمكسرات والفاكهة المجففة وعصائر الفاكهة الطبيعية والعسل والقشطة والحلاوة والتمر. 4- تأجيل العصائر والسلطة لاَخر الوجبة والبدء بالطبق الرئيسي. 5- ممارسة الرياضة وتناول وجبة غنية بالبروتين بعدها لكسب بعض العضلات.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

وزني ٥٠ وطولي ١٥٢ كم احتاج اخسر من سعره حرارية في اليوم لانقاص وزني ٥ كيلو؟ مع ممارسة رياضة جهاز...

بداية أود التوضيح أن وزنك يندرج ضمن الوزن المثالي بالنسبة لطولك، ولا داعي لخسارة الوزن، وفي حال الشعور بعدم تناسق في شكل الجسم أو في توزع العضلات والدهون فيجب عليك استشارة أخصائية التغذية لتحديد برنامج رياضي وغذائي مناسب لاكتساب الشكل المثالي للجسم.

 

بشكل عام فإنه لتحقيق هدف فقدان 5 كيلوغرامات من الوزن، يجب أن تحرقي ما يقارب 17500 سعرة حرارية بزيادة معدل النشاط البدني والحد من كمية السعرات الحرارية المستهلكة يومياً.

 

يعتمد عدد السعرات الحرارية التي تحتاجينها يومياً على عدة عوامل مثل العمر، والجنس، ومستوى النشاط البدني، ومعدل الأيض الأساسي، لذلك من الصعب تقدير عدد السعرات الحرارية اليومية المناسب إلا من خلال مراجعة أخصائية التغذية للاطلاع على العوامل المذكورة.

 

بشكل عام، يتطلب فقدان حوالي نصف كيلوغرام من الوزن في الأسبوع خفض عدد السعرات الحرارية الكلي بمقدار 500 سعر حراري في اليوم، ومع ممارسة الرياضة يمكن رفع معدل حرق السعرات الحرارية وتسريع عملية فقدان الوزن.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 39

في تغذية

انا سمينة وزني 73 كيلوغرام و طولي 154 وزاد وزني بعد الولادة مالحل كيف انقص وزني لاني ليس لدي اي...

عملية نزول الوزن الصحيحة تحتاج للوقت والصبر حتى يكون نزول وزنك بطريقة صحية ولا يؤثر على محتوى العضل والماء، بالنسبة للطعام ينصح بتقليل كمية النشويات المتناولة والدهون والحلويات بشكل رئيسي. تناول وجبات متعددة صغيرة على طول اليوم واشرب الكثير من الماء. قللي قدر الإمكان من الأطعمة الدهنية التي تحتوي على السمن والزبدة، تجنب تناول العصائر والكوكتيلات والحلويات والعجائن والمخبوزات وركيز على تناول الخضار والفواكه وحدد لنفسك كمية من الطعام ولا تتعداها و تجنبي الأطعمة المحتوية على الزيوت والأطعمة السريعة الجاهزة، اختر الالبان قليلة الدسم

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه