هل وزني مناسب لطولي و كيفية حل مشكلة ثبات الوزن
عمري ١٤ طولي 169 وزني 64 هل هذا هو وزني المثالي؟ أريد حل لثبات الوزن و ما هو النظام الغذائي الأذثر فعال لانقاص الوزن؟
إجابات الأطباء على السؤال
نعم وزنك الحالي (64 كيلوجرام ) مناسب لطولك (169 سم ) بحسب مؤشرات جداول النمو لمنظمة الصحة العالمية WHO وبناءً على ذلك لا داعي لفقدان الوزن. و لأنكِ في مرحلة نمو سريعة و مهمة جداً اتباع نظام غذائي خاطئ سيؤثر سلباً على النمو . اهتمي بتناول طعام صحي متنوع واحرصي على ان تكون وجباتك مكونة من جميع الاصناف الغذائية ( الالبان ومنتجاتها، الفواكة، الخضروات، الكربوهيدرات كاملة الحبوب، الدهون الصحية ، البروتين الحيواني والنباتي) وابتعدي عن الاطعمة التي لا تحتوي على قيمة غذائية كالمشروبات الغازية والحلويات و العصائر الغير طبيعية و الشيبسات و الـمأكولات المقلية وغيرها لانها تحتوي على زيوت غير صحية مهدرجة وسعرات عالية. أما بالنسبة لسؤالك عن أفضل نظام غذائي لفقدان الوزن فلا يوجد وإنما يتم اتخاذ نظام غذائي عن غيره على حسب الحاله الصحية والتاريخ الطبي.  1 2021-01-21 19:33:23
طاقم الطبي