انا اعاني من مشكلة هي وزني ثابت ابد ميزيد وزني مع العلم طولي و وزني حا
السلام عليكم انا اعاني من مشكلة هي وزني ثابت ابد ميزيد وزني مع العلم طولي 185 و وزني 68 حاولت بكل الطرق لكن ماكو فايده أكل كثير و أكل صحي لكن ماكو اي تغيير :( ممكن توجيهاتكم
إجابات الأطباء على السؤال
نعم يفضل زيارة اخصائية تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع حالتك ونظام حياتك اليومي والتأكد من عدم وجود سبب طبي للنحافة. لكن سأعطيكِ بعض النصائح لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. 1 2016-06-29 08:35:21
أخصائية تغذية حنين الطويل
تغذية