انا اعاني من مشكلة عدم الثقة بالنفس والانطواء ولا ماسبب ذلك حتى انني ف

انا اعاني من مشكلة عدم الثقة بالنفس والانطواء ولا ماسبب ذلك حتى انني ف
icon 23 يوليو 2017
icon 875
انا اعاني من مشكلة عدم الثقة بالنفس والانطواء ولا اعرف ماسبب ذلك حتى انني في اوقات اقارن نفسي باطفال واخوتي وانا اعتقد اعتقاد تام بانهم الافضل اشعر بانهم لهم اهميه اكثر مني ...
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الانطواء يؤدي لهذا الشعور شارك واخرج واحتك بالناس 0 2017-07-24 09:24:17
طاقم الطبي
طاقم الطبي
الانطواء يؤدي لهذا الشعور شارك واخرج واحتك بالناس

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نفسية

سؤال من أنثى سنة 19

في أمراض نفسية

لدي مشاكل بتحديد مشاعري اتجاه الأشخاص والتعامل معهم وشعور بالذنب والتقصير دائما دراستي ع ما يرام هذا لاني احبها ولكن...

سلامتك. عزيزتي المحترمه. التشخيص الذاتي ليس له مكان في الطب وهو يضر اكثر من أن ينفع وهو (ومع الاحترام لرأيك) لا يقوم على أن شخص يشك بتشخيص ما او انه قرأزاو سمع عنه فقط . فالأعراض التي ذكرتيها لها طيف من الاحتمالات التشخيصيه وهذا ما يدعى بالطب بالتشخيص التفريقي. والتشخيص له اشتراطات ومحكات تشخيصيه دقيقه متشابكه تحتاج لطبيب وبعد أن يجمع السيره ألمرضيه والشخصيه والاجتماعيه ويقوم بالفحص السريري والنفسي والعقلي وقد يلجأ لبعض التحاليل المخبريه او الشعاعيه لإثبات او نفي تشخيص عضوي او غيره. انصحك بان تراجعي طبيبا نفسيا متخصصا ذو خبره وبشكل مباشر وشخصي ليقدم لك المشوره والمساعده راجيا لكِ موفور الصحه والسعاده.

سؤال من ذكر سنة 22

في أمراض نفسية

اعاني من قلق وكأبة قوية ضعف التركيز والرغبة بالموت لاني ارى الحياة صعبة جدا . انظر الى الناس الذين حولي...

يشير ما ذكرت سابقا إلى أعراض اضطراب اكتئابي و هو بحاجة لعلاج دوائي و يفضل البدء بزمرة من زمر مضادات الاكتئاب , و لكن أنصحك بالتوجه إلى طبييب لنفي أسباب أخرى قبل البدء بالعلاج 

سؤال من ذكر سنة 26

في أمراض نفسية

اشعر بوحدة وعدم انتماء، اكره نفسي لشعوري بضعف الشخصية وعدم الثقة اصبحت بلا طموح واهداف، لا احب التحدث مع المقربين...

يبدو أنك تعاني من مشاعر سلبية وصعوبة في التعامل مع الآخرين، ومن المهم أن تدرك أن هذه المشاعر شائعة وأن الكثير من الناس يعانون منها، ولكن يمكن العمل على تحسينها.

  • أولاً، قد يكون من المفيد البحث عن مساعدة من متخصص في الصحة النفسية مثل العلاج النفسي أو العلاج السلوكي المعرفي، يمكن للمتخصصين في هذه المجالات مساعدتك في التعامل مع مشاعرك السلبية وتحسين ثقتك بالنفس.
  • ثانيًا، يمكنك العمل على تحسين وضعك الصحي بشكل عام من خلال ممارسة التمارين الرياضية والتغذية السليمة والنوم الكافي، وقد يساعد ذلك على رفع مستوى الطاقة وتحسين المزاج.
  • ثالثًا، حاول الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك وتحدي نفسك للقيام بأشياء جديدة والتعرف على أشخاص جدد، يمكن البدء بأنشطة بسيطة مثل الذهاب إلى مكان جديد أو الانضمام إلى نادي أو مجموعة لممارسة هواية مشتركة.
  • أخيرًا، لا تدع المخاوف والشكوك تمنعك من العيش بما يرضيك، يمكنك العمل على تحسين نفسك والتغلب على مشاعر الوحدة وعدم الانتماء من خلال العمل الجاد والتحدي والمثابرة.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 32

في أمراض نفسية

افكر كثيرا بما لا فائدة فيه واتخيله واعيشه كأنه شبه حقيقه وابكي واضحك معها ودائما ما تخيل ردود افعال الاخرين...

لا نعرف كم عمرك, وغالباً هكذا أفكار تكثر عند وخول سن المراهقة وقد تمتد إلى العشرينات من العمر, وللحد منها كان الأسلوب الأكثر نجاحاً وما زال هو مخولة تدوين كل ما يخطر ببالك من هكذا أفكار ومحاولة سردها كرواية أي ملاحقة الخيال بالفعل ودتريجياً ستتلاشى. وإن كان في الأمر صعوبة يمكن معاودة أخصائي نفسية وهو على ضوء ظروفك سيوجهك إلى علاج ادراكي سلوكي فعال في الحد منها

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه