امر بضغوطات نفسية وقلق وتوتر وخوف من القادم فأشعر بحرارة بداخل جسمي وسخونة الهواء الذي يخرج من فمي. وضيق تنفس . حتى استحم بماء بارد فأرتاح .واشعر بأكسجين . ماتفسير ذلك .?

icon 17 فبراير 2017
icon 773
امر بضغوطات نفسية وقلق وتوتر وخوف من القادم فأشعر بحرارة بداخل جسمي وسخونة الهواء الذي يخرج من فمي. وضيق تنفس . حتى استحم بماء بارد فأرتاح .واشعر بأكسجين . ماتفسير ذلك .?
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذه مظاهر الحاله النفسيه والاعراض بحاجه للتقييم والعلاج من قبل طبيب نفسانني 0 2017-02-18 05:04:45
طاقم الطبي
طاقم الطبي
هذه مظاهر الحاله النفسيه والاعراض بحاجه للتقييم والعلاج من قبل طبيب نفسانني

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نفسية

سؤال من أنثى سنة 24

في أمراض نفسية

تعرضت لنوبة هلع قوية ذهبت للعيادة اعطاني مهدئ،بعدها باسبوع كنت اشعر بان جسمي مرتخي ولا اشعر به مثل نوبة الهلع...

سلامتك ورحم الله والدك. الأعراض التي ذكرتيها هي اعراض قلق او توتر وهي قد تكون في معرض ردة الفعل العاطفيه نتيجة التأقلم لفقدان عزيز.. وقد تكون عابره مؤقته ان شاء الله . وليس بالضروره انها نوبة هلع (فهذه لها تعريفها واشتراطاتها) ومن الأولى التركيز على التدريب علي الاسترخاء وممارسة عادات الحياة الصحيه اليوميه والاختلاط الاجتماعي والرياضه والنشاطات المختلفه الاعتياديه بشكل طبيعي وهذا قد يفيد اكثر من اللجوء للمعدئات وغيرها. ألا انه اذا طالت مدة الأعراض او ازدات شدتها واصبحت تؤثر على الحياة اليوميه فإن مراجعة اختصاصي طب نفسي تصبح ضروريه. راجيا لك وافر الصحه والعافيه

سؤال من ذكر سنة 36

في أمراض نفسية

السلام عليكم انا في المنزل اكون بخير لكن اذا خرجت يمر بعض الوقت ابداء بالاحساس بالدوخة وفشل في الاقدام و...

الطول؟الوزن؟ يمكن الاستراحة كل 100 متر مثلًا...نعالج فقر الدم أولًا...ونحتاج إلى علاج نفسي مكثف للهلع في جلسات -حضورية أو أونلاين- مع التدريب على الاسترخاء والتركيز.

سؤال من أنثى سنة 38

في أمراض نفسية

استيقظ من النوم خائفة واشعر بدقات قلب سريعة وشعور بالاختناق وارتعاش شديد واحساس كأن الدنيا تضغط على قلبي واريد الهروب...

أتمنى لك السلامة، وأود الإشارة إلى الأعراض قد تدل على حالة نفسية تتطلب العلاج المباشر لدى معالج نفسي مختص، وقد يقتصر العلاج على جلسات من النقاش والحديث للمساعدة على التخلص من الرهاب، أو قد يتم وصف بعض الأدوية للمساعدة على التخلص من الأعراض، ولكن في الغالب تتحسن الأعراض من خلال الجلسات النفسية فقط.

 

سوف أبين لك مجموعة من النصائح التي قد تساهم في التخفيف من الأعراض حتى يحين موعد مراجعة الطبيب:

  • التنفس العميق والتركيز: قد يساهم التنفس العميق والبطيء في التخفيف من أعراض نوبة الهلع، وقد يساعد التركيز على عملية التنفس في تهدئة جهازك العصبي وتخفيف الأعراض.
  • تقبل الأعراض: حاول قبول وجود الأعراض ولا تحاول مكافحتها بشكل قوي. قد يكون القلق من تلك الأعراض ومحاولة التحكم فيها هو ما يزيد من شدتها. حاول أن تتعلم أن تقبل وجودها وتعلم كيفية التعامل معها بشكل هادئ.
  • الاسترخاء: جرب تقنيات الاسترخاء مثل التأمل، واليوغا، والتدريب على الاسترخاء العضلي التدريجي. قد تساعد هذه التقنيات في تهدئة جسمك وتخفيف القلق.
  • اتباع نمط حياة صحي: تأكد من الحصول على قسط كافٍ من النوم، وممارسة النشاط البدني بانتظام، وتناول وجبات صحية متوازنة، وقد يؤدي الحفاظ على نمط حياة صحي إلى تقليل القلق وتعزيز الصحة العقل.
  • البحث عن الدعم: لا تتردد في الحديث عن مشاعرك وأعراضك لأحد الأشخاص المقربين منك، سواء كانوا أفراد عائلتك أو أصدقائك. قد يكون للحديث عن مشاعرك تأثير إيجابي ويمكن أن يوفر لك الدعم الذي تحتاجه.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض نفسية

تعرضت لحالة شعرت بها انني سوف اختنق ولم اعد قادرا على بلع ريقي وانا اقود السيارة فتوقفت واصابني حالة من...

ينبغي اجراء فحص طبي لتحديد السبب هل كان عضوي كالتسارع القلبي أو أي خلل أدى لهذه الحالة أم أن الفحص سليم ولم يكشف عن أي علة عضوية وبالتالي عليك أن تعاود أخصائي نفسية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه