مطلوب مني اشعة مقطعية على البطن لأن الاشعة التلفزيونية اظهرت شيئ في الكبد تم التشخيص المبدئي له على انه وحمه ، فهل فيه خطورة من الصبغة مع العلم بأنني عندي تليف في الكبد من بلهارسيا قديمة واستأصلت الطحال من 18 عام ؟

icon 21 أبريل 2013
icon 5253
مطلوب مني اشعة مقطعية على البطن لأن الاشعة التلفزيونية اظهرت شيئ في الكبد تم التشخيص المبدئي له على انه وحمه ، فهل فيه خطورة من الصبغة مع العلم بأنني عندي تليف في الكبد من بلهارسيا قديمة واستأصلت الطحال من 18 عام ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لاخطوره ياسيدى توكل على الله واعمل الاشعه 1 2013-04-22 04:45:01
الدكتور محمود البنا
الدكتور محمود البنا
باطنية
لاخطوره ياسيدى توكل على الله واعمل الاشعه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من ذكر سنة 31

في أمراض باطنية

قام والدي بعمل سونار علي البطن واكتشفوا تليف الكبد وقاموا بعمل تحاليل وظائف الكبد وكانت طبيعيه ولا يوجد بؤر أو...

التليف الكبدى يمر مريض التليف الكبدى باربع مراحل في مرضه قبل الدخول فى الفشل الكبدى .وقد يمكث سنين كثيرة قبل الدخول في هده المرحلة وقد تأتي متلاحقة وسريعة في بعض المرضي.. في الفشل الكبدى يعانى المريض من اعراض عديدة منها علي سبيل المثال:- انيميا ونقص الصفائح مما يسبب في ظهور بقع زرقاء بجسمه تضخم بالطحال.. دوالي بالمرئ ونزف من الفم اسصقاء اي ماء داخل التجويف البريتونى بالبطن.. فقدان الوزن والام بفم المعدة.. وغيبوبة كبدية..واعراض اخري. هذا عن مراحل تطور التليف الكبدى.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

اعاني من دهون حول الكبد والطبيبة عملت لي اشعة فحص سونار للبطن والنتيجة سليمة .. انا متخوفة من وجود التهاب...

الأخت الكريمة! لمعرفة وجود التهابات في الكبد يجب اجراء فحص الدم لفيروس A,B,C و أيضا يجب اجراء فحص انزيمات الكبد SGOT, SGPT , GGT و فحص مستوى السكر في الدم

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

بعد استئصال المرارة بما يقارب 3 سنوات ظهر لدي الم أسفل الكبد فما هو سبب هذا الألم وهل هناك تحاليل...

أود الإشارة بداية إلى أنه من الشائع الشعور بألم في منطقة البطن بعد عملية استئصال المرارة، وقد يستمر الألم في بعض الحالات الأقل شيوعًا لعدة أشهر بعد استئصال المرارة في ما يعرف بمتلازمة ما بعد استئصال المرارة، وفي حالات نادرة جدًا قد يستمر هذا الألم عدة سنوات.

أود لفت انتباهك إلى أن هذا الألم يكون مستمرًا من بعد إجراء العملية، وفي حال ظهوره لأول مرة بعد العملية بثلاثة سنوات فإنه في الغالب لا يرتبط بعملية استئصال المرارة، ويكون ناجمًا عن أسباب صحية أخرى، أنصحك في جميع الأحوال بمراجعة الطبيب لإجراء التشخيص المناسب وعلاج مسبب الألم، وبالتأكيد توجد العديد من أنواع الاختبارات التصويرية التي تكشف عن أمراض أجهزة البطن، ويتم تقدير المناسب منها بناءً على الحالة والعلامات الظاهرة على الشخص المصاب.

سوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من أسباب ألم البطن في منطقة المرارة:

  • انسداد أحد القنوات الصفراوية في الكبد.
  • اضطرابات الكبد المختلفة.
  • أمراض الكلى، مثل حصى الكلى، والتهاب الكلى.
  • بعض اضطرابات القولون، مثل القولون العصبي.
  • التهاب الزائدة الدودية.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 44

في أمراض باطنية

ما هي التحاليل الدم التي تبين وجود ورم وعائي بلكبد .غير الاشعة .انا عملت اشعة تايفزيونية وتبين ورم وعائي بلكبد...

لا توجد تحاليل دم تشخص الورم الوعائي بالكبد. يكون التشخيص بالتصوير التلفزيوني (السونار أو الألتراساوند) أو بالتصوير الطبقي المحوري أو بالرنين المغناطيسي وغيرها. ويمكن الإكتفاء بأحدها ولربما تجرى جميعها حسب الحالة ومايقرره الأخصائي.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

اعاني من الاام في المراره وقمت بعمل اشعه مقطعيه وعند فحصها عند بعض الدكاتره كانت النتيجه بين كيس دموي او...

يبدو أنك تحتاج لمزيد من الفحوصات الطبية وربما منها تنظير القناة المرارية والبنكرياس، لذا عليك استشارة أخصائي جهاز هضمي لتقويم حالتك والعلاج.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه