مرض ابو صفار كيف العلاج

icon 1 يوليو 2016
icon 5487
مرض ابو صفار كيف العلاج
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

العلاج حسب السبب 2 2016-07-02 14:58:33
د. حسام علي فالح بركات
د. حسام علي فالح بركات
الجهاز الهضمي والكبد
العلاج حسب السبب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

ماهو علاج ابو صفار ؟ (طفل عمره 7 سنوات مصاب بهذا المرض ) رجاءا اريد الجواب بسرعة. وشكرا

اولا وقبل كل شيء يجب عرض المريض على الطبيب فوراً الإلتزام بالراحة التامة ــ تغذية المريض جيدا مع مراعاة مناسبة الغذاء لحالة المريض . ــ وضع المريض تحت الملاحظة الكاملة . ــ منع الطفل من الذهاب إلى المدرسة وعزله في مكان واحد لكي يبقى فيه طيلة فترة المرض ــ تناول الكثير من السكريات وخاصة العسل والدبس والمربى . ــ تناول المواد الكيربوهيدارتية مثل الخضروات الطازجة كالبطاطس والمكرونة بطريقة السلق ــ دهان الجلد بماء الورد أو بسائل (الكلامين) عندما يشعر المريض برغبة في حك جلده .

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

هل يوجد علاج نهائي لمرض ابو صفار نوع A؟

لا يوجد علاج محدد ضد التهاب الكبد A. والجسم عادةً يتخلص من الفيروس نهائيا والكبد يشفي تماما في غضون شهر أو اثنين مع عدم وجود ضرر دائم. في التهاب الكبد A العلاج عادة ما تركز على التعامل مع علامات وأعراض التهاب الكبد

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

انا لدي مرض ابو صفار كيف التخلص منة بنسبة ٧ وعندي فقر دم ٧ ونص وعمري١٨ وزني ٤٠ بماذا تنصحوني

انصحك بالمتابعه مع طبيب باطني متخصص ، حيث ان نسبه الصفر عاليه جدا و نسبه الانميا منخفضه جدا، يجب عليك الذهاب الي الطبيب للفحص السريري و عمل الفحوصات اللازمه و بدايه العلاج.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

دكتور انا معي مرض اليرقان ابو صفار نوعa ماهي الاطهمة التي تنصحني بها لأتشافى وكم المدة كي يزول الصفار عن...

ان الطعام المناسب هو فقط العسل و المربى و التمر ، و شرب عصير قصب السكر . و للشفاء لا تكفي الحمية فقط بل يجب ان تكون تحت اشراف الطبيب. الذي بدوره يصف لك بعض الأدوية. انت تريد ان يزول الصفار عن الوجه، و هذا جيد و لكن صفار الوجه ليس المشكلة الوحيدة. ان الصفار هو يعكس مستوى البيليروبين في الدم. و كلما قل المستوى ،يخف الاصفرار.

سؤال من أنثى سنة 18

في أمراض باطنية

هل من الممكن ان يبقى انزيم SGPT غير مستقر بعد الشفاء من ابو صفار؟

من غير المعروف علميا ارتفاع هذا الانزيم بشكل ملفت بسبب السجائر. ومن اشهر اسباب ارتفاعه في العالم هو الكبد الدهني وهي المرحلة الثانية من الكبد الدهني.. والسمنة المرضية.. ذهور اصفرار للجلد وبياض العيين في التهاب الكبد فد يختفي بعد ايام او في اول اسبوع مع استمرار المرض وبالتالي نتوقع ارتفاع انزيمات الكبد (وان كانت تهبط تدريجيا مع الايام) بالرغم من اختفاء اللون الاصفر للجلد والعين (او يقل جدا).. بمعني ان اختفاء الاصفرار ليس دليل ابدا علي شفاء الكبد وانما انخفاض الانزيمات وعودة وظائف الكبد الاخري وبالاخص PPT او INR الي طبيعتها مؤشر جيدا مع عودة باقى وظائف الكبد وانزيمتها الى طبيعتها.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه