سؤال من ذكر سنة

أمراض باطنية

كنت اعاني من رجفة في الجسم ونقص في الوزن وعند عمل التحاليل كانت التتيج

icon تم إنشاؤها في 24 أبريل 2016
icon تم تعديله في 20 يونيو 2021
icon 8519
السلام عليكم كنت اعاني من رجفة في الجسم ونقص في الوزن وعند عمل التحاليل كانت التتيجة زيادة في افراز الغدة الدرقية وقال الطبيب بأنها غدة سامة ماعﻻجها وهل تشفى تماما

إجابات الأطباء على السؤال

تعبير انها سامه تعبير غير علمى و غير دقيق انت عندك زياده فى افرازات الغده الدرقيه و هذه الحاله لها علاج و هناك دواء اسمه نيومركازول 5 مج الصح انك تاخذ 8 حبات صباحا و 8 مساء بعد الاكل ثم تعمل تحليل بعد شهر ويتم انقاص الجرعه تدريجيا حسب التحليل- العلاج الاخر هو اليود المشع و هى كميه من اليود الصغيره تشربها مره واحده فقط و هذا العلاج ليس له اى اعراض جانبيه غير انه سيحدث خمول فى الغده و هذا علاجه سهل بالتروكسين- ينبغى ان تذهب لدكتور غدد صماء 0 2016-04-25T12:15:47+00:00 2016-04-25T12:15:47+00:00
تعبير انها سامه تعبير غير علمى و غير دقيق انت عندك زياده فى افرازات الغده الدرقيه و هذه الحاله لها... اقرأ المزيد
تعبير انها سامه تعبير غير علمى و غير دقيق انت عندك زياده فى افرازات الغده الدرقيه و هذه الحاله لها علاج و هناك دواء اسمه نيومركازول 5 مج الصح انك تاخذ 8 حبات صباحا و 8 مساء بعد الاكل ثم تعمل تحليل بعد شهر ويتم انقاص الجرعه تدريجيا حسب التحليل- العلاج الاخر هو اليود المشع و هى كميه من اليود الصغيره تشربها مره واحده فقط و هذا العلاج ليس له اى اعراض جانبيه غير انه سيحدث خمول فى الغده و هذا علاجه سهل بالتروكسين- ينبغى ان تذهب لدكتور غدد صماء

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
الكركم ... كنز من الفوائد مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص