اعاني من الم في كليتي اليمنى وقد وصف لي الطبيب دواء cefixime حبة في اليوم لمده اسبوع ولكن الان بدأ الالم بالظهور هل اشتري نفس الدواء بنفس الجرعه ؟

icon 13 سبتمبر 2018
icon 633
اعاني من الم في كليتي اليمنى وقد وصف لي الطبيب دواء cefixime حبة في اليوم لمده اسبوع ولكن الان بدأ الالم بالظهور هل اشتري نفس الدواء بنفس الجرعه ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ينبغي عمل تحليل بول وأشعة تلفزيونية على البطن والكلى لتحديد سبب الالم اولا ثم وصف العلاج المناسب 0 2018-09-15 06:23:43
الدكتور محمود نجيب القط
الدكتور محمود نجيب القط
الكلى
ينبغي عمل تحليل بول وأشعة تلفزيونية على البطن والكلى لتحديد سبب الالم اولا ثم وصف العلاج المناسب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من أنثى سنة 27

في أمراض باطنية

تقريبا من ٥ ايام حصل لي مغص شديد مع شعور بثقل في البطن وصداع واسهال رحت للصيدلي ووصف لي حبوب...

يجب مراجعة الطبيب وليس الصيدلي . الصيدلي ليس طبيب لذا يجب مراجعة الطبيب فقط الطبيب وشرح كل ذلك له لكي يفحصك سريريا وعند معرفة التشخيص سيضع العلاج المناسب

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

اعاني من الم بسيط في المعدة بدأ عندي في رمضان اثناء الصيام ،اخذت دواء famodar 40g لمدة 10 ايام واختفى...

ألم المعدة عند الشعور بالجوع يدل على وجود قرحة الاثني عشر، وتكرارها هذا الأمر يدل على أن القرحة لم يتم علاجها ولا زالت موجودة، ولعلاج قرحة الاثني عشر يتم اتباع النصائح التالية:

  • مراجعة الطبيب لتشخيص وجود جرثومة المعدة، إذ تعتبر من أشهر أسباب قرحة المعدة والاثني عشر، ويتم ذلك من خلال إجراء فحص عن طريق الدم، أو فحص للبراز.
  • وجود الجرثومة الحلزونية يتطلب علاج خاص يسمى بالعلاج الثلاثي للجرثومة الحلزونية ويتم الالتزام به فترة من الزمن يليها وجوب إعادة التقييم من خلال فحوصات معينة لتأكيد التخلص من البكتيريا.
  • عدم وجود جرثومة المعدة يعني وجود قرحة الاثني عشر لسبب آخر، ويتم وصف مثبط مضخة البروتون مثل الاوميبرازول، أو البنتازول على أن تؤخذ حبة واحدة قبل الأكل بنصف ساعة مدة شهر ويتم إعادة تقييم المريض.
  • إلى جانب العلاج الدوائي يجب الامتناع عن التدخين، وتجنب تناول مسكنات قوية، وتقليل القهوة والكافيين.
  • تناول وجبات صغيرة متعددة وعدم ترك المعدة فارغة لفترة طويلة، أما في رمضان فينصح بأخذ علاج المعدة قبل السحور لتخفيف الأعراض خلال نهار رمضان.
  • تجنب الأطعمة التي تهيج المعدة مثل الأطعمة كثيرة البهارات، والمقالي، والحار.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

أعاني من القولون العصبي ودائما اشعر بالانتفاخ والتوتر والقلق وعندما ذهبت لطبيب الباطنية وصف لي دواء librax حبتين في اليوم...

اخي الكريم متلازمة الكولون العصبي عي مشكلة مزمنة وتتطلب ابتعاد عن العوامل المنبهة للكولونات واي دواء يؤخذ لفترة طويلة سوف يودي لظهور اثار جانبية انصحك باستخدامها عند اللزوم والابتعاد عن العوامل المحرضة

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

اعاني من حصوه في المراره واخذ علاج حبوب rowacholثلاث مرات يوميا ومعها ريبال لي الان اكثر من اسبوعين مع العلاج...

سلامات ليس هناك علاقة في الاغلب بين الاسهال و بين الحالة المرضية او الادوية اذا استمر الاسهال فعليك بمراجعة الطبيب لعمل كشف سريري و ربما سونار للبطن و تحليل للبراز

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه