عندي اصبعي السبابة علطول يتيبس ودائما ايديني تنمل ماهو السبب

عندي اصبعي السبابة علطول يتيبس ودائما ايديني تنمل ماهو السبب
icon 3 يوليو 2015
icon 1171
السلام عليكم عندي اصبعي السبابة علطول يتيبس ودائماً ايديني تنمل ماهو السبب؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تليف العصب الوسطي من اكثر الحالات اللتي تؤدي الى تنمل في الاصابع خاصة في مثل عمرك. تزداد هذه في الحمل عند بعض النساء. التنمل عادة يوقظ المريض اثناء الليل مع بعض الالم. هناك حالات اخرى تكون سببها الرقبه او ضرر الظفيره العصبيه او السبب يطون موضعي بسبب اصابه وتر السبابه بسبب حادث او تمزق. يرجى استشارة طبيب اخصائي بالمفاصل والروماتزم لتقييم حالتك من خلال الفحص السريري وتحاليل الدم مع تخطيط العصب الوسطي مع التقدير والاحترام. 1 2015-07-03 12:37:10
الدكتور خميس ياس
الدكتور خميس ياس
الروماتيزم والمفاصل
تليف العصب الوسطي من اكثر الحالات اللتي تؤدي الى تنمل في الاصابع خاصة في مثل عمرك. تزداد هذه في الحمل عند بعض النساء. التنمل عادة يوقظ المريض اثناء الليل مع بعض الالم. هناك حالات اخرى تكون سببها الرقبه او ضرر الظفيره العصبيه او السبب يطون موضعي بسبب اصابه وتر السبابه بسبب حادث او تمزق. يرجى استشارة طبيب اخصائي بالمفاصل والروماتزم لتقييم حالتك من خلال الفحص السريري وتحاليل الدم مع تخطيط العصب الوسطي مع التقدير والاحترام.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل

السلام عليكم اعاني من فتور خفيف في يدي اليمنى واحيانا الم قوي في اخِر اصبع السبابة .. لم اعرف السبب...

ألم اليد مع الفتور يمكن أن يعود لعدد من الاسباب، منها:

  • متلازمة النفق الرسغي، والتي تتميز بالشعور بضعف اليد مع ألم وخدران إضافة إلى صعوبة في أداء المهام اليومية.
  • وجود التهاب في في الوتر أو في العظم.
  • يمكن أن يكون جزء من مشكلة عامة مثل التهاب المفاصل الروماتيزمي، أو التهاب المفاصل التنكسي (على الرغم من أنه لا يكون كبداية في اليد).
  • وجود فتق في ديك الرقبة، حيث يمتد الالم ليشمل اليد.
  • التعرض لاصابة على اليد نتج عنها رضوض أو كسر.

لذلك ينصح بمراجعة طبيب للقيام بالفحص السريري لرؤية وجود أي علامات أخرى مثل الانتفاخ والاحمرار ومحدودية الحركة ومقدار ضعف العضلات. وبعد ذلك يتم وضع التشخيص.

للمزيد:

المرجع:

السلام عليكم كثيرا ما يصبح خدار في اصبع قدمي الكبير في القدم اليسرى وعندي بروده في اقدامي

من المستحسن اجراء تخطيط اعصاب للقدمين للتأكد من عدم وجود ضغط على اعصاب القدم أما بالنسبة للبرودة فقد يكون سببهت قلة التروية الدموية للأقدام.

السلام عليكم ما سبب تنميل أصابع اليدين اليمن واليسرى وعندما أمسك بيدي شئً اشعر في تقطع شراين اليدين وشكرا

السلام عليكم . هذا الأمر له عدة تفسيرات ربما يكون هناك ضغط غضاريف في الرقبة أو انزلاق غروب بسيط هو السبب حيث أن الأعصاب تنشأ من الرقبة وتنطلق لتغذية اليدين حتي آخر نقطة في اظافر يديك. وإما أن يكون الأمر متركز في أن هناك بعض الأعصاب مضغوط عليها في مفصل الرسغ نفسه يمينا ويسارا. ويمكن التأكد من ذلك عن طريق عمل الأشعة علي فقرات الرقبة فلو كانت بلا مشاكل في هذه الحالة يمكن عمل ما يسمي NCV وهي دراسة سرعة توصيل الأعصاب علي مستوى اليدين ومعرفة المنطقة المضغوط عليها العصب بالضبط وتحديد اسم العصب وبالتالي علاج الأمر بعون الله . يجب الاستعانة بطبيب عظام ان شاء الله.

السلام عليكم انا جاني مثل الماس با صباعي الخنصر بيدي اليسار وقعد بيدي اثنا عشرة يوماً حتى الان ممكن لو...

سؤالك غير مفهوم ولغته غير واضحة يرجى التفصيل او مراجعة اخصائي جراحة عامة اذا كان الحديث عن ورم في هذا الاصبع , اذا كان المقصود بشعور كهربائي بالاصبع او ضربة كهربائية فالحديث عن وجود تضخم في عصب الاصبع وغالبا نتيجة صدمة او رضة او ضربة للاصبع وينصح زيارة جراحة عامة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه