سوال عن الاربطه و العضلات فى الذراع

سوال عن الاربطه و العضلات فى الذراع
icon 21 سبتمبر 2022
icon 409
السلام عليكم . انا امارس لعبه على الموبايل وتعتبر مكسب رزقى . و يوجد طريقه لتحسين ادائى عن طريق اهتزاز يدى بسرعه بينما انا ممسك للموبايل عن طريق الضغط على عضله "العضديه الكعبريه" لفترات متقطعه على مدار ساعه او اثنين . فهل على الدى البعيد قد يسبب ضرر فالاربطه او الاعصاب؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لابد من مراجعة طبيب لتقييم الحاله 0 2022-09-21 18:30:39
د. نشات عبدالعال
د. نشات عبدالعال
جراحة العظام والمفاصل
لابد من مراجعة طبيب لتقييم الحاله

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل

السلام عليكم ، عندي سؤال بخصوص المشي على السير الكهربائي بعد الانتهاء من المشي نص ساعه تقريباً اسمع صوت (من...

وعليكم السلام .. هي ظاهرة طبيعية خاصة في منطقة الركبة ناتجة عن إحتكاك السطوح الغضاريفية في المفصل .. وهي شائعة جداً ولا داعي للقلق منها .

السلام عليكم، انا العب رياضة الكاراتيه وعمري 29 سنة بدأت العب هذه الرياضة منذ حوالي السنة، عندي مشكلة ولا اعرف...

مقدار فسخ او مط العضلات وخاصة الفخذين ليس لها علاقة بلياقة بدنية وانما مرونة في الاوتار تعتمد على مستوى الاستين الاوتار حيث يكون عند البعض عال لزيادة مستوى هذه المادة وعند اخر منخفض وتكون المرونة اقل , تحتاج الى تمرين طويل ومتواصل ولكن هذه ليست حالة مرضية

سؤال من أنثى سنة 30

في أمراض العضلات والعظام و المفاصل

إصابة چيم ٢٠ جلسه علاج طبيعي. شعرت بتحسن أثناء الجلسات و لكن لفتره بسيطه كل الوجع رجع بالتدريج. ثقل فى...

عليك مراجعة طبيبك لتقييم وضعك واستبعاد اي اسباب أخرى للالام وإليك بعض من النصائح الطبيه في حياتك اليوميه عدم رفع الأشياء الثقيله والوقوف يكون بتباعد القدمين او رفع احد القدمين على مرتفع عدم الانحناء والنوم والجلوس الصحي

انا عمرى ١٨ سنه لا استطيع حمل الأشياء الثقيله واذا حملتها بتعب وازرعي بتفضل واجعنى فتره ، ولو احد ضربني...

الأسباب كثيره ومتنوعه عليك مراجعة طبيب روماتيزم للفحص السريري لإجراء اللازم من تصوير وتحليل للدم وغيره او لتوجيهك للتخصص المعني

فتاه فى منتصف العشرينات تعرضت لحادث سير و تم كسر فى عظام الحوض كما فى صورة الاشعةالمرفقة و الاطباء بين...

بداية أود الإشارة إلى أن تقدير العلاج المناسب لحالة الفتاة يتم من قبل طبيب العظام المختص، وبناءً على عدد من العوامل المختلفة، مثل شدة الحالة، وموقع الكسر، والحالة الصحية للفتاة وقدرتها على الامتناع عن تطبيق جهد عالي على عظام الحوض خلال فترة التعافي.

بشكل عام فإن كسر عظم الحوض الخفيف والمتوسط لا يحتاج تثبيت أو تدخل جراحي ويمكن الاكتفاء بإجراء بعض التدابير البسيطة، مع الأخذ بعين الاعتبار العوامل الأخرى وتقدير الطبيب للحالة، ويمكن الاكتفاء بالإجراءات الآتية:

  • الحصول على الراحة الكافية مع الحرص على تجنب تطبيق جهد أو ضغط على عظام الحوض إطلاقاً.
  • قد يطلب الطبيب من الشخص المصاب استخدام أدوات المساعدة على المشي، مثل العكازة، وذلك للحد من الجهد المطبق على عظام الحوض حتى يتم الشفاء بشكل تام.
  • استخدام بعض الأدوية التي تساهم في التسكين من الألم، والوقاية من تطور بعض المضاعفات الصحية، مثل الأدوية المضادة للتخثر.

يتم اللجوء إلى العلاج الجراحي أو تثبيت عظم الحوض في الحالات الشديدة من كسر الحوض، والحالات التي لا يكون فيها العظم مستقراً في مكانه المناسب، وقد يتضمن العلاج ما يأتي:

أود الإشارة إلى أن كسر عظم الحوض يحتاج ما يقارب 3 أشهر حتى الشفاء الكامل، وبالنسبة لمخاوفك حول مضاعفات كسر عظم الحوض، فإنه من النادر تطور مضاعفات طويلة الأمد تؤثر في الجلوس، والحمل، أو الولادة، وغالباً ما تقتصر هذه المضاعفات على حالات الكسر الشديد، وهو ما لا ينطبق على حالة الكسر لديك.

للمزيد:

انا أعانى من أنحناء فى العود الفقاري سني 20 سنه ومولوده بيه....هل ده يأثر أثناء الحمل أو يمنعنى أو يزيد...

في العادة فان الحمل يسبب الم في الظهر وهذا الألم يزيد اذا ما كانت هناك مشكلة في العمود الفقرى او الحوض ولكن المهم هو هل أثر ذلك على الحوض حيث ان بعض امراض العمود الفقري قد تؤثر على الحوض بحيث تؤدي الى ضيق في الحوض مما يستدعي اجراء عملية قيصرية ولو ان الحوض في الغلب يكون سليم ان شاء الله

ما الوقت الذى ينمو من خلاله مفصل الفخذ حيث اننى قمت بعمليه تثقيب لمفصلي الفخذ بسبب انسداد الشراين الموصله للغذاء...

في حال وجود ضعف التروية الدموية لرأس الفخذ يلجأ جراح العظام لتثقييبه مما يحسن من التروية ويخفف الالم مع تخفيف الوزن , قد تحتاج لفترة تمتد شهرين وفي حال عدم الاستفادة فالحل هو تبديل المفصل

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه