اعاني من الم في يدي و عروقها بارزة

أمراض العضلات والعظام و المفاصل
أنثى، 21 سنة 5 February 2022 تم تعديله في 7 August 2023 2141
السلام عليكم انا اعاني من القولون العصبي و اتناول ادوية خاصة بالتوتر و الاكتئاب لكن بدأ يدي اليسرى تؤلمنى و عروقها تصبح بارزة و تؤلم ،دون ان ننسى انني قمت بالعلاج بالكوي في بطني لتخفيف الم القولون ،لدا اريد ان استفسر عن سبب الم يدي و بروز عروقها؟

اجابات الاطباء

أتمنى لك السلامة، وأود الإشارة إلى أن عملية الكي التي قمت بها لا ترتبط ببروز العروق في اليد اليسرى في... اقرأ المزيد

أتمنى لك السلامة، وأود الإشارة إلى أن عملية الكي التي قمت بها لا ترتبط ببروز العروق في اليد اليسرى في الغالب، ولكن الأدوية التي تتناولها للتخفيف من الاكتئاب والقلق قد يكون لها دور في الأعراض التي تعاني منها.

 

هناك العديد من الأسباب المحتملة لبروز عروق اليد، ومنها الآتي:

  • العمر: مع تقدم العمر، يميل الجلد إلى أن يصبح أرق وأكثر شفافية، مما يجعل عروق اليد أكثر وضوحًا.
  • الوزن: الأشخاص الذين يتمتعون بوزن منخفض عادةً ما يكون لديهم عروق أكثر وضوحًا من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.
  • الجينات: يمكن أن تلعب الجينات أيضًا دورًا في بروز عروق اليد.
  • الوضع الوظيفي: يمكن أن يؤدي وضع اليد في وضعية معينة، مثل رفعها أو مدها، إلى بروز عروق اليد.
  • الحمل: يمكن أن يؤدي الحمل إلى زيادة تدفق الدم إلى الأوردة، مما يجعلها أكثر وضوحًا.
  • بعض الحالات الطبية: يمكن أن تؤدي بعض الحالات الطبية، مثل قصور القلب أو القصور الوريدي المزمن، إلى بروز عروق اليد.

للمزيد:

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية