اشعر بألم شديد بعضلات القدمين ( السمانة ) عند السير ولو لمسافة قصيرة فما السبب والعلاج

icon 10 أبريل 2015
icon 971
اشعر بألم شديد بعضلات القدمين ( السمانة ) عند السير ولو لمسافة قصيرة فما السبب والعلاج
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

قد يكون سببه قصور الدم الوارد للعضلة كتضيق الشرايين بسبب التدخين او زيادة نسبة الدهون في الدم تحتاج الى فحوصات الدم الكيميائية وقد تحتاج الى زيارة الطبيب الباطني والاستعانة بفحص دوبلر التراساوند لشرايين القدم. 0 2015-04-11 14:48:44
الدكتور عامر ابراهيم
الدكتور عامر ابراهيم
جراحة الأطفال
قد يكون سببه قصور الدم الوارد للعضلة كتضيق الشرايين بسبب التدخين او زيادة نسبة الدهون في الدم تحتاج الى فحوصات الدم الكيميائية وقد تحتاج الى زيارة الطبيب الباطني والاستعانة بفحص دوبلر التراساوند لشرايين القدم.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

اشعر بالم فى العضلات مستمر ما هى التحاليل المطلوبة للتشخيص والافضل دكتور تخصص عظام أو علاج طبيعي ؟؟

icon 12 أغسطس 2021

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل

عند الوقوف أو المشي لمسافة كيلو متر اواقل أشعر بالم في عضلات الساق ؟ ماهو السبب ؟؟

هناك العديد من الأسباب المحتملة لألم عضلات الساق عند المشي، بما في ذلك:
  • الشد العضلي: يمكن أن يحدث الشد العضلي في أي عضلة في الجسم، بما في ذلك عضلات الساق. عادة ما يكون الشد العضلي نتيجة للنشاط البدني المفاجئ أو الإفراط في استخدام العضلات.
  • تشنج الساق: هو تقلص مفاجئ ومؤلم في عضلة أو مجموعة من العضلات. يمكن أن يحدث تشنج الساق في أي عضلة في الجسم، بما في ذلك عضلات الساق. غالبًا ما يحدث تشنج الساق أثناء الراحة أو في الليل.
  • الألم العصبي: يمكن أن يسبب تلف الأعصاب في الساق ألمًا عند المشي. يمكن أن يحدث تلف الأعصاب بسبب إصابة أو حالة طبية مثل مرض السكري أو التهاب المفاصل الروماتويدي.
  • أمراض الأوعية الدموية: يمكن أن تؤدي أمراض الأوعية الدموية، مثل تصلب الشرايين، إلى ألم في الساق عند المشي. يحدث ذلك لأن الأوعية الدموية الضيقة لا تنقل الدم بشكل كافٍ إلى العضلات، مما يؤدي إلى التعب والألم.
  • التهاب الأوتار: يمكن أن يسبب التهاب الأوتار، وهو التهاب في الأوتار التي تربط العضلات بالعظام، ألمًا عند المشي. غالبًا ما يحدث التهاب الأوتار في ربلة الساق.
  • التهاب المفاصل: يمكن أن يسبب التهاب المفاصل، وهو التهاب في المفاصل، ألمًا عند المشي. غالبًا ما يؤثر التهاب المفاصل على مفاصل الركبة والكاحل.

إذا كنت تعاني من ألم في عضلات الساق عند المشي، فمن المهم استشارة الطبيب لمعرفة السبب المحتمل لهذا الألم. سيقوم الطبيب بإجراء فحص بدني وطرح أسئلة حول تاريخك الطبي لتحديد سبب أعراضك. قد يطلب منك الطبيب إجراء بعض الاختبارات، مثل الأشعة السينية أو التصوير بالرنين المغناطيسي، لتأكيد التشخيص.

 

للمزيد:

احس بالآم بالعضلات خلف الركبه ممتده حتى عضلات الفخذ وحين اقف طويلا او اسير لمسافه بعيده اشعر بالآم من اسفل...

آلام الكعب ربما تكون بسبب التهاب الغشاء المبطن للقدم، وكذلك بسبب المشي والوقوف فترات طويلة حافي القدمين على ارض صلبة مثل الرخام والسيراميك. تحتاج الى لَبْس الاحذية القاسية من القاعدة الخارجية وليِّنَة من الداخل اي تحت القدم لتمتص الوزن. كذلك عمل رياضة لإطالة عضلة الساق الخلفية. بالنسبة لآلام الركبة فربما تكون بسبب الجلوس على الارض والتربع او ثنيها لفترات طويلة وكذلك ربما تكون الآلام بسبب نمو العظام في مثل عمرك. تحتاج تقوية عضلات الفخذين وتقليل من كثرة ثني الركبة. وضع الكمادات الباردة على الركبة او القدم لتخفيف الألم عند اللزوم.

اشعر بالم شديد ف رجلي فوق الركبة اثناء النوم والجلوس لفترة طويلة ويزول الالم بالحركة عمري 25

هذه المعلومات غير كافيه على الاطلاق لمساعدتك . منذ متى بدأ الألم ، هل تأخذ أدوية ؟ هل الألم من الامام ام الخلف ؟ هل هناك تنميل او خدر ؟ هل لديك فحوصات ؟ ما المدة التي يسنلزمها الالم قبل حدوثه اثناء الجلوس ؟ ما وصف الالم ( ثقل ، كهرباء ، دبابيس ، سكاكين ، لسعه ..... )

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه