هل حبوب الزنك تساعد على النمو

icon 12 أغسطس 2017
icon 477
هل حبوب الزنك تساعد على النمو
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

له فوائد كثيرة في النمو و الشعر والجلد 0 2017-08-13 11:50:04
الدكتور جابر بدران
الدكتور جابر بدران
الجهاز الهضمي والكبد
له فوائد كثيرة في النمو و الشعر والجلد

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

اريد ان اعرف معلومات عن la maladie ceoliaque ماهو ؟ ماهي اعراضه ؟ هل هو وراثي ؟ ماهي تطوراته ؟...

La maladie coeliaque, ou entéropathie au gluten, est une affection héréditaire déclenchée par la consommation de grains céréaliers contenant du « gluten ». En bref, le système immunitaire d'une personne atteinte réagit de façon négative à la présence de gluten dans l'alimentation et endommage la paroi intérieure de l'intestin grêle, réduisant ainsi la capacité d'absorption de certains nutriments, dont le fer, l'acide folique, le calcium, la vitamine D, les protéines, les graisses et d'autres composés alimentaires.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ما هى الاغذية التى تساعد الكبد على النمو والقضاء على فيرس B

. ويحسن أن يتناول مريض الالتهاب الكبدى الفيروسى الوجبات التالية: * وجبة الإفطار : خبز بلدى وجبنة قريش وفول مدمس من غير زيت وعسل أبيض . * وجبة الغذاء : خبز بلدى وخضار ني في ني من غير سمن وصدر فرخة أو أرنب وفاكهة من أى نوع. * وجبة العشاء : خبز بلدى وجبنة قريش ولبن زبادى بعد نزع السطح (الوش) ومربى مصنوعة فى المنزل. ويلاحظ عدم استعمال المعلبات أو المربات أو العصائر المعلبة لوجود مواد حافظة بها قد تؤثر على حالة الالتهاب الكبدى الفيروسى-.

سؤال من ذكر سنة 49

في أمراض الجهاز الهضمي

وذلك بعد استخدام حبوب الحديد حبتين مع بعض في اليوم وأيضا استخدمت وصفة وضع زيت الزيتون على السرة ولا أعلم...

السلام عليكم يتحول لون البراز الى الاسود بسبب حبوب الحديد ، اما عن المادة المخاطية فالافضل اجراء فحص البراز للتحري عن وجود طفيليات او اسباب اخرى

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

أين توجد الألياف في الغذاء؟ وهل تساعد الألياف بالفعل في علاج البواسير؟

توجد الألياف في العديد من أنواع الأطعمة المختلفة، ويشار إلى أن معظم أنواع الخضروات والفواكه تحتوي على الألياف، بالإضافة إلى معظم أنواع اللحوم المختلفة أيضًا، ولكن يوجد عدد من أنواع الألياف المختلفة، مثل الألياف المنحلة والألياف غير المنحلة، تتواجد الألياف أيضًا ضمن المكسرات والبقوليات.

 

يساهم تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف بشكل منتظم في تحسين وظائف الجهاز الهضمي والوقاية من عدد من المشاكل الصحية وتقدر كمية الألياف الموصى بها بشكل يومي بين 25-35 غرامًا.

 

يجدر الذكر أن الإفراط في تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف قد يؤدي إلى المعاناة من اضطرابات هضمية أيضًا فقد تؤدي إلى الإسهال أو حتى الإمساك في بعض الحالات بسبب تشكل كتلة كبيرة من الألياف في الأمعاء، لذلك يجب الحرص على تناول كميات معتدلة من الألياف والتنويع في المصادر الغذائية.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

أعاني من سوء الهضم والامتصاص (بالتشخيص والتحاليل) ولا أعرف الأسباب، فنصحني الدكتور الاستمرار على المكملات الغذائية من فيتامينات ومعادن إلى...

أخي الكريم اولا يجب ان اعرف ما هو التشخيص لحالتك وبناءً على التشخيص نستطيع ان نحكم من ناحية الفيتامينات فان الجسم لا يًنتجها ونحن بحاجة لتناولها هذا اذا كان الجسم لا يمتصها ابداً فان تناولها ضروري ولا ضرر في ذلك اما اذا كان الجسم يمتصها ونحن نتناول كميات اضافية ممكن ان نقع في مشكلة اخرى وتُسمى hypervitaminosis

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه