هل تطبل البطن له علاقه بالقولون وماهو علاجه.

icon 19 يوليو 2010
icon 6129
هل تطبل البطن له علاقه بالقولون وماهو علاجه.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هو في الغالب نتيجة لمرض في القولون ، راجع انتفاخ البطن في القاموس المصطلحات الطبية | الطبي 0 2010-07-19 16:59:19
طاقم الطبي
طاقم الطبي
هو في الغالب نتيجة لمرض في القولون ، راجع انتفاخ البطن في القاموس المصطلحات الطبية | الطبي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ماهو القولون العصبي وهل له علاقة بالإمساك الشديد

حسب معايير روما Rome Criteria هو ألم واضطراب معوي يستمر لمدة 12 أسبوع على الأقل خلال العام وليس بالضرورة أن تكون الأسابيع متواصلة، ويجب أيضاً تأكيد وجود اثنين على الأقل من الأعراض الآتية: 1) تغير في عدد مرات التبرز أو طبيعة البراز. لأن طرح البراز قد يتغير من كتلة طبيعية لينة متماسكة ما بين مرة يومياً إلى مرة كل ثلاثة أيام، إلى طرح براز رخو سائل غير متشكل عدة مرات في اليوم، أو طرح براز جاف متصلب مرة واحدة كل ثلاثة أو أربعة أيام. 2) الانحشار أو الرغبة الملحة في التبرز أو الشعور بعدم القدرة على طرح البراز بشكل كامل. 3) وجود مخاط في البراز. 4) النفخة (تطبل الأمعاء) أو تمدد الأمعاء.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ما هي اسباب الشعور بالتقيء بشكل دائم؟ هل له علاقه بالقولون العصبي؟

من أعراض القولون العصبي أو العصابي الانتفاخ والغازات والإمساك وأحيانا الإسهال والمغص بدرجات مختلفة وكذلك ألم المعدة والغثيان وربما القيء وقد يصاحب كل ذلك خفقان القلب والصداع. النفسية المتعبة والمرهقة والتفكير والانفعال والتوتر والاكتئاب كل ذلك من المسببات الرئيسية للقولون العصابي.

سؤال من أنثى سنة 24

في أمراض الجهاز الهضمي

ماهو سبب جرثومة المعده وهل الطعام له علاقه فيها؟

جرثومة المعدة هى نوع من أنواع البكتيريا العصوية التى تصيب جدار المعدة وتسبب الالتهابات والقرح .. طريقة الاصابة غير معروفة بشكل كامل حتى الان ولكن الدراسات تشير الى احتمالية كبيرة لانتقال هذه البكتيريا عن طريق الطعام والشراب الملوث وتشارك أوانى الطعام والشراب بين أكثر من شخص.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

علاج القولون الذي يسبب مغص وامساك

بالنسبة للمغص فهو عادة يكون بسبب الغازات و كمرحلة أولى للتخلص منها أخذ حبوب الفحم المنشط او حبوب Simethicone اما بالنسبة للامساك فيجب التقيد بالحمية الغذائية • تناول طعاماً متوازناً يحتوي على النخالة، وحبوب القمح الكامل والخضار والفاكهة الطازجة. • اشرب الكثير من السوائل • مارس الحركة باستمرار • خصص وقتاً بعد الفطور أو العشاء للذهاب إلى المرحاض من دون إزعاج. • لا تتجاهل الشعور الملح بالحاجة إلى الذهاب إلى المرحاض. انصحك بزيارة طبيب امراض الجهاز الهضمي

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه