هل العلاج الثلاثي للجرثومة المعدية يشفي من القرحة الهضمية ؟عندي غازات كثيرة تصعد إلى قلبي فيبدأ بالخفقان بسرعة رهيبة لماذا ؟هل لهذا علاقة بالقرحة؟ماذا أفعل ؟أين اتجه؟انصحوني.

icon 16 فبراير 2017
icon 1523
هل العلاج الثلاثي للجرثومة المعدية يشفي من القرحة الهضمية ؟عندي غازات كثيرة تصعد إلى قلبي فيبدأ بالخفقان بسرعة رهيبة لماذا ؟هل لهذا علاقة بالقرحة؟ماذا أفعل ؟أين اتجه؟انصحوني.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ننصح بمراجعة أخصائي الجهاز الهضمي للفحص السريري والفحوصات المخبرية اللازمة للوصول إلى التشخيص والعلاج المناسب 1 2017-02-17 21:19:39
الدكتور هشام الشعباني
الدكتور هشام الشعباني
جراحة عامة
ننصح بمراجعة أخصائي الجهاز الهضمي للفحص السريري والفحوصات المخبرية اللازمة للوصول إلى التشخيص والعلاج المناسب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم. عمري 27 سنة. هل المعدة و القولون لهما علاقة مع الوسواس. لان عندما اكل الطعام احس بحرقة بالمعدة...

يجب اجراء فحص الجرثومة الحلزونية ( هيليكوباكتر ) واعلامنا بالنتيجة تجنب التفكير والقلق والنرفزة اهتم بالراحة والاستجمام ، تناول الطعام بهدوء ، والتبرز ايضا بهدوء ، تناول الاكل الصحي وفي موعده لا تشرب المشروبات الغازية وابتعد عن مضغ العلك والبقوليات ان كانت منتجات الحليب تؤذيك فتجنبها وتجنب البصل والملفوف والمخللات والبهارات والفلفل تناول الشوفان وبذر الكتان جيدا جدا للغازات والنفخة تناول شاي الأعشاب مثل النعناع والبابونج مفيدة

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

كيف اميز بين قرحة المعدة وسرطان المعدة علما ان الالم يكون في اعلى المعدة وبشكل دائم قبل الاكل وبعده ولم...

لا تستطيعي الاطمئنان فعلياً الا من خلال الفحص المباشر وهو عمل منظار للمعدة واذا كان الالم قبل الطعام وبعده فانت تعانين من التهاب حاد بالاضافة الى امكانية وجود قرحة لكنك تقولين بأنك استعملت علاج ..... ما هو هذا العلاج ؟؟؟؟؟ وكم هي المدة التي تعاني منها من هذا الالم ؟؟؟ كم عمرك ؟؟؟ هل هناك حرقة ؟؟ هل علمت السبب اي هل قمت بفحص الجرثومة الحلزونية h pylori فهي المسؤولة بشكل واسع عن التهاب المعدة وعن القرحة ربما العلاج الذي استعملتيه ليس فعال وهذا ما لا استطيع الجزم به لانك لم تكتب اي توضيح في سؤالك

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

أعاني من القولنج المعوي العصبي .. تبدأ الحالة بتدشئ وتنتهي بألم شديد في منطقة المعدة ثم ينزل إلى البطن .....

عليك بمراجعة أخصائي الجهاز الهضمي للفحص السريري والصور الشعاعية المناسبة للوصول إلى التشخيص والعلاج. أحيانا تحتاج إلى منظار كذلك.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ألم المعدة لدى مصاب بقرحة معدية هو أمر دائم أم أنه دليل تطور مستمر للقرحة؟ و ما الحل لهذه المشكلة...

قرج المعدة تحتاج لحوالى شهرين إلى أربعة أشهر لتمام الشفاء فى حال تلقى العلاج اللازم. يجب الاطمئنان للتشخيص الصحيح بعمل منظار المعدة و يمكن أخذ عينة من طرف القرحة لتحليلها ..

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

قمت باجراء ناظور للمعدة فتبين ان لدي فتق كبير بالمعدة وارتجاع الطعام من المعدة الى المريء فالسؤال هل لها علاج...

85% من حالات ارتجاع المريء وفتق لحجاب الحاجز تتحسن وتخف الأعراض بشكل كبير بواسطة العلاج المحافظ، فيما تحتاج الحالات الباقية لإجراء الجراحة : ويكون العلاج المحافظ كالتالي: 1 – رفع نهاية سرير النوم الموجود تحت الرأس قليلاً ( حوالي 15سم ) 2– تناول وجبات خفيفة ومتعددة في اليوم (ست وجبات خفيفة 3 – الامتناع عن تناول كل ما من شأنه أن يؤدي إلى الحموضة 4 – تناول مضادات الحموضة ، بالإضافة إلى عقاقير تخفض من حامضية المعدة، مثل لوزك اوموبرازول . وتجرى العملية الجراحية إذا كان الفتق كبيرا أو مع أعراض آلام الصدر أو ضيق في النفس أو صعوبة في البلع.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه