براز باللون الاسود

براز باللون الاسود
icon 20 يونيو 2021
icon 14407
ماهو سبب تحول البراز باللون الاسود علماً بأني قبل ثلاث سنوات كنت اعاني من الم المعده والقولون وكان البراز باللون الاسود بعد استمراري ع العسل رجع للون الطبيعي والان رجع اسود!!؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

البراز الأسود قد يخفي وراءه وجود نزف خفي في جهاز الهضم مثل قرحة المعدة أو الاثني عشر أو حتى التهاب المعدة المزمن المسبب ل جروح صغيرة بالمعدة  عند رؤية براز اسود مباشرة خذي عينة منه و أرسليها إلى المختبر لفحص الدم الخفي في البراز  لو وجد دم خفي بالتحليل يجب مراجعة أخصائي جهاز هضم  4 2021-06-21 12:30:16
د. محمد انس احمد مروان نشواتي
د. محمد انس احمد مروان نشواتي
باطنية
البراز الأسود قد يخفي وراءه وجود نزف خفي في جهاز الهضم مثل قرحة المعدة أو الاثني عشر أو حتى التهاب المعدة المزمن المسبب ل جروح صغيرة بالمعدة  عند رؤية براز اسود مباشرة خذي عينة منه و أرسليها إلى المختبر لفحص الدم الخفي في البراز  لو وجد دم خفي بالتحليل يجب مراجعة أخصائي جهاز هضم 

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

من كم يوم بديت ألاحظ أن لون البراز اكرمك الله إلي اللون الأسود ومع اني لا أشعر بي إي الأم...

يجب زيارة طبيب الجهاز الهضمى عاجلا لتحديد الفحوصات اللازمة.. حيث أن البراز الأسود قد يكون ناتجا عن نزيف من الجهاز الهضمى العلوى.. كما أن اللون البنى للبول يحتاج لمزيد من الإيضاح فقد يكون ناتجا عن زيادة نسبة الصفراء فى الدم..

سؤال من ذكر سنة 31

في أمراض الجهاز الهضمي

وصف لي الطبيب حبوب folic acid 800mcg وبعد يومين من تناوله تحول البراز الى اللون الاسود !هل هو السبب ؟...

هناك عدة اسباب لتغبير لون البراز الى الاسود ومنها النزيف في الجزء العلوي من الامعاء لكن هذاىاللون سيكون جدا غامق كلون القطران والسبب الاخر هو تناول حبوب الحديد او اي دواء فيه حديد ..وليس الفوليك اسيد وحده .

سؤال من أنثى سنة 26

في أمراض الجهاز الهضمي

قبل بضعة ايام لاحظت تغير في لون البراز حيث اصبح باللون الاسود تقريبا علما انني لدي البراز الا بعد 4...

ان البراز الأسود يدل على الدم في البراز , و الطبيعي ان لون الدم احمر و لكن عندما يختلط بأفراز المعدة يتحول الى اللون الأسود و يعني ذلك ان احتمال ان يكون نزيفا من المعدة او الاثني عشر. اما اذا كنت تأخذين ادوية الحديد فهو يغير لون البراز أيضا الى اللون الأسود. هناك بعض الأطعمة تصبغ البراز بالاسود. لا داعي للقلق و لكن يجب اجراء فحص للبراز Stool for occult blood و اذا كان ايجابيا فيجب اجراء تنظير للمعدة و الاثني عشر. هناك فحوصات أخرى متممة يجب اجراؤها, مثل التأكد من وضع سيولة الدم و انزيمات الكبد و غير ذلك . و بالطبع يجب زيارة طبيب امراض الجهاز الهضمي بلا تأخير و هو سوف يكتب لك العلاج المناسب.

سؤال من أنثى سنة 23

في أمراض الجهاز الهضمي

اعاني من خروج دم مع البراز لون البراز نفس ماهو ماتغير ولون الدمم احمر واجهت هالمشكله قبل اسبوعين ثلاثه مده...

السلام عليكم انا د . ايمان طبيبه عامه مرحبا استلمت سؤالك ولدي بعض الاسئله حتى نصل للتشخيص المناسب هل لديك اي امراض مزمنه ؟ هل تأخذين اي ادويه ؟ او مميعات للدم ؟ هل هناك اي تاريخ مرضي للعائله لحاله مشابهه ؟ ماهو لون الدم هذه المره احمر نقي ؟ ام بني ام اسود ؟ هل يصاحبه الم في مكان الإخراج عند فتحة الشرج ؟ وهل هذا الالم مع التبرز في نفس الوقت او بعده ؟ وهل لاحضت تدلي زوائد لحميه او ورم ؟ هل يليه حكه في المنطقه ؟ هل كان لديك خلال هذه الفتره كحة مزمنه او امساك ؟ وهل يوجد نزيف في اي مكان اخر في الجسم ؟ هل يوجد الم في المعده او تطريش او اسهال ؟

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

أعاني من تغير لون البراز إلى اللون الأسود القاتم ويستمر الأمر معي إلى حوالي أربعة أيام ثم يعود البراز إلى...

اولا يجب التأكد من ان لون البراز ليس له علاقة بنوعية الطعام والتي تصبغ البراز باللون الاسود ومن المؤكد انه يجب مراجعة طبيب للتأكد من ان هذا اللون لا يعود السبب فيه الى وجود نزيف في الجهاز الهضمي لذا مراجعة الطبيب ضرورية على الاقل لاجراء الفحص السريري ولاجراء فحص للبراز للبحث عن وجود دم مخفي

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه