ما هي اسباب كثرة اضطرابات الامعاء السن ذكر

ما هي اسباب كثرة اضطرابات الامعاء السن ذكر
icon 20 ديسمبر 2014
icon 892
ما هي أسباب كثرة اضطرابات الامعاء السن 24 عام ذكر
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

طبيعة الاكل و كذلك الوضع و الضغط النفسي كلها يزيد من الاضطرابات 0 2014-12-28 23:02:08
الدكتور احمد جميل قرقش
الدكتور احمد جميل قرقش
الجهاز الهضمي والكبد
طبيعة الاكل و كذلك الوضع و الضغط النفسي كلها يزيد من الاضطرابات

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ماهي اسباب عسر الهضم وما هي علاماته واعراضه ؟علما باني اعاني من القولون العصبي

الشعور بعسر الهضم دون وجود اى مرض عضوى ، مع الاصابه بالقلق والسبب هو اضطراب سيطره المراكز العصبيه على وظائف القناه الهضميه. النظام الغذائى الواجب اتباعه: -تناول الوجبات فى اوقات منتظمه (4 وجبات يوميا) ببطء مع مضغ الطعام جيدا والراحه لدقائق قبل وبعد الاكل والنوم بقدر كاف فى الليل. -تجنب القلق والتوتر العصبى والتدخين والكحوليات خاصه قبل الوجبات وتجنب الاصناف الدسمه. -العنايه بنظافه الفم والاسنان. اطعمه يجب تجنبها اثناء المرحله الحاده: -المشروبات الكحوليه والشاى الثقيل والقهوه المركزه والمشروبات الغازيه والشربه المصنوعه من اللحم. -المخللات والتوابل والبهارات والاطعمه المقليه والحلويات

سؤال من أنثى سنة 26

في أمراض الجهاز الهضمي

ما هي اضطرابات القولون العصبي عند الحامل؟

على الرغم من أن أعراض القولون العصبي قد تسبب عدم الارتياح والعديد من الأعراض المختلفة الأخرى إلا أنه من غير المرجح أن تؤثر على الحمل أو تسبب أي مشاكل عند الجنين. ويجب العلم أنه لا يوجد العديد من الدراسات التي تؤكد تأثير القولون العصبي على الحمل، والأمر بحاجة لمزيد من الدراسات لتأكيد أن متلازمة القولون العصبي قد تزيد من خطر الإجهاض أو الحمل خارج الرحم وغيرها من المضاعفات.

 

وتجدر الإشارة إلى أن بعض النساء قد تتحسن لديهن أعراض القولون العصبي خلال فترة الحمل ويكون ذلك نتيجة للتأثير الوقائي لمستويات الهرمونات المرتفعة خلال الحمل، وبالمقابل قد تجد بعض النساء الحوامل زيادة شدة أعراض القولون العصبي خلال فترة الحمل، وبالتالي لا يوجد أي طريقة تؤكد كيف سوف تسير الأمور بالنسبة لأعراض القولون العصبي خلال فترة الحمل حيث أنها قد تزداد سوءاً أو تختفي أو تبقى كما هي. 

 

ولعل أحد أهم أسباب صعوبة تحديد تأثير القولون العصبي على الحمل، هو تأثر الأمعاء خلال الحمل بالعديد من الأعراض حيث تعاني معظم النساء الحوامل من أعراض الإمساك أو الإسهال أو الغازات، وهي أعرض تحاكي الأعراض التي ترتبط بالقولون العصبي لذا قد يصعب الفصل بينهما.

 

وفيما يخص علاج اضطرابات القولون العصبي عند الحامل، فإنه يجب مراعاة ما يلي:

  • في حال استخدام أي من أدوية علاج القولون العصبي قبل الحمل، فإنه يجب التأكد من أمان استخدامها خلال الحمل من قبل الطبيب أو الصيدلاني، لأن بعض الأدوية ليست آمنة للاستخدام أثناء الحمل وقد يتم التوقف عن استخدامها وتحديد البديل المناسب.
  • يجب الحفاظ على أعراض القولون العصبي تحت السيطرة من خلال تناول عدة وجبات صغيرة خلال اليوم، وشرب كميات كافية من الماء، وتجنب القلق والإجهاد، وضرورة تجنب الأطعمة والمشروبات التي تزيد أعراض القولون العصبي سوءاً.
  • يجب تجنب استهلاك كمية كبيرة من الألياف الغذائية بصورة مفاجئة، بل يجب أن يتم الحصول عليها بشكل تدريجي وليس دفعة واحدة لتجنب تفاقم الأعراض الخاصة بالقولون العصبي.
  • يجب استشارة الطبيب حول الأطعمة التي يجب استهلاكها في حال اتباع النظام الغذائي منخفض الفودماب من أجل الحصول على جميع العناصر الغذائية والوصول إلى التوازن.
  • يجب استشارة الطبيب حول استهلاك البكتيريا النافعة أو ما يسمى البروبيوتيك إما من خلال الكبسولات أو الأطعمة مثل الزبادي.
  • يجب الالتزام بممارسة التمارين الرياضية الآمنة خلال الحمل.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم دكتور اعاني من حرقة المعدة باستمرار وكثرة التجشؤ و الإرهاق ما سبب هده الاعراض و شكرا مسبقا

ننصح بمراجعة أخصائي الجهاز الهضمي أو الجراحة العامة. نبدأ عادة بعلاج تحفظي يشمل بعض الادوية التي تخفف من حموضة المعدة بالإضافة إلى بعض التغييرات السلوكية مثل التوقف عن تناول الشاي والقهوة والشوكولاته، وتجنب تناول الطعام قبل النوم، وغيرها. ان لم تنجح هذه الاجراءات نقوم بعملية بالمنظار لتشكيل صمام حول أسفل المريء.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

أبلغ من العمر 21 عاما أعاني من كثرة الغازات، ما هو السبب وما هو العلاج

• تجنب التفكير والقلق • الراحة والاستجمام • يجب نغير أنماطنا السريعة المتعجلة في تناول الطعام وفي عملية التبرز • لا بد ان ندقق في نوعية الأطعمة التي نأكلها وفي موعد تناولها لا تشرب المشروبات الغازية ابتعد عن مضغ العلك ابتعد عن البقوليات ان كانت منتجات الحليب تؤذيك فتجنبها أيضاً البصل والملفوف المخللات الاكل المملوء بالبهارات والفلفل الشوفان وبذر الكتان جيدا للغازات والنفخة شاي الأعشاب مثل النعناع والبابونج مفيدة

سؤال من أنثى سنة 46

في أمراض الجهاز الهضمي

ماهي اعراض كسل الامعاء؟وما العوامل التي تسببها؟اذ ان مريضنا يعاني من سنين حالة امساك وصعوبه في التخلص من علما انه...

من الطبيعي وجود بواسير مع الامساك المزمن..نقص تناول الفواكه والخضار يؤدي لبطء بالعبور المعوي وكسل وبالنهاية للامساك ومشاكله وتبعاته بالاضافة لعدم الحركة..اذا من الضروري جدا بهذه الحالة وتغيير العادات الغذائية مع شرب السوائل بكمية كافية وتلبية الحاجة للتغوط فورا بدون اهمال.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

مرحباً! أدعى عارف عمري ٢٢ سنة ،أعاني من مشاكل هضمية ولا سيما المعدة ،لدي عدة مشاكل مثل فقدان الشهية وانتفاخ...

يجب اجراء فحص الجرثومة الحلزونية ( هيليكوباكتر ) واعلامنا بالنتيجة تجنب التفكير والقلق والنرفزة اهتم بالراحة والاستجمام ، تناول الطعام بهدوء ، والتبرز ايضا بهدوء ، تناول الاكل الصحي وفي موعده لا تشرب المشروبات الغازية وابتعد عن مضغ العلك والبقوليات ان كانت منتجات الحليب تؤذيك فتجنبها وتجنب البصل والملفوف والمخللات والبهارات والفلفل والوجبات السريعة تناول الشوفان وبذر الكتان جيدا جدا للغازات والنفخة تناول شاي الأعشاب مثل النعناع والبابونج مفيدة علاجات الغازات:ديسفلاتيل

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه