ما هو الطحال؟ ومافائدتة؟ وماهو التضخم واسبابة وكيفية تلا فية وعلاجة؟

icon 29 مايو 2010
icon 1508
ما هو الطحال؟ ومافائدتة؟ وماهو التضخم واسبابة وكيفية تلا فية وعلاجة؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

راجع طحال، ضخامة الطحال في القاموس. 0 2010-05-30 21:48:50
طاقم الطبي
طاقم الطبي
راجع طحال، ضخامة الطحال في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ماهو مرض التليف الكبدي و هل هو مزمن وكيفية علاجه ؟

هو حالة يحدث فيها دمار للخلايا الكبدية ويتم استبدالها بأنسجة متليفة مما يؤدى إلى قلة عدد الخلايا السليمة المتبقية التى تؤدى الوظائف الهامة, و المرضى المصابين بالتليف عادة ما يمارسوا حياة طبيعية لعدة سنوات و معظم الأعراض الجانبية لهذا المرض يمكن علاجها أعراض التليف الكبدى : - الإعياء الشديد. - فقد الشهيه. - الغثيان والقيء وفقد الوزن. - تضخم الكبد و حصوات المرارة. - اصفرار ببياض العين. - تورم القدمين وانتفاخ البطن. - سرعة النزيف . *الأمراض التى تؤدى للإصابة بالتليف الكبدى : - الإلتهاب الكبدى الفيروسى "بى" أو "سى" . - الخمور . - الإلتهاب الكبدى المناعى حاليا لا يوجد علاج شافى للتليف الكبدى ولكن يمكن تأخير تطور المرض وتقليل دمار الخلايا الكبدية ومضاعفات المرض خاصة الفشل الكبدى و الغيبوبة الكبدية. *ما هو العلاج ؟ - عقار الأنترفيرون للمصابين بالإلتهاب الكبدى الفيروسى المزمن "بى" أو "سى" (و يفضل الإنترفيرون الطبيعى البشرى).

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ما هو القالون العصبي اعراضة أسبابه وعلاجه ؛؛

أحسن علاج هو المحافظة على هدوئك ما استطعت. أما الأكل الذي ينبغي عليك تجنبه هو ذلك الذي تحسين أنه يهيج القولون وهذا يختلف من شخص لآخر. أما أفضل علاج دوائي هو ما يصفه لك الطبيب المختص مفصلا حسب حالتك "وعلى مقاسك"! لذا عليك استشارة أخصائي أمراض باطنية للفحص السريري وعمل الفحوصات الطبية اللازمة ومن ثم المعالجة.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ماهو الكولون..والكولون العصبي..وماهو علاجه

القولون العصابي هو خلل في وظيفة القولون وليس مرضا عضويا يصيبه وينجم ذلك عند التوتر والتعصيب المفرط أوالتفكير الزائد. من أعراض القولون العصبي أو العصابي الانتفاخ والغازات والإمساك وأحيانا الإسهال والمغص بدرجات مختلفة وكذلك ألم المعدة والغثيان وربما القيء وقد يصاحب كل ذلك خفقان القلب والصداع.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ماهو مرض الدرونز وما الفرق بينه وبين السرطان وماهو المكان او الدولة المناسبة لمعالجة هذا المرض نامل افادتى

انا لم اسمع بهذا المرض ربما هناك خطأ مطبعي في الكلمة ارجو التوضيح هل ما تقصده هو مرض الدرن ؟؟؟ او مرض كرون او كرونز ارجو التوضيح واذا كان الاسم هو ليس بالعربيى ارجو كتابته كما هو وبلغته مهما كانت

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ماهي أضرار الكبد الدهنى؟وماطرق علاجه؟

الكبد الدهني اصطلاح طبي يعني زيادة الدهون في خلايا الكبد لاعلى من 5% من وزنه ، ومعظم حالات الكبد الدهني ليس لها اضرار ولا خطورة ولكن وُجد ان بعضها قد يصاحبه التهاب الكبد او تليّفه والعلاج هو علاج السبب ، فمثلاً اذا كان من تناول المشروبات الروحية فيتم التوقف عن تناولها، واذا كان من سوء التغذية يجب تحسين التغذية.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ماهو ا تلبك المعوي وهل هو خطير

التلبك المعوي او انفلونزا الامعاء هو: التهاب في الأمعاء. وأعراض التهاب الأمعاء الحاد هي: الإسهال, والذي قد يكون شديدا, بالإضافة إلى آلام البطن, والغثيان مع التقيؤ, وفي كثير من الأحيان يكون هناك ارتفاع في درجة الحرارة, يجب علاجه في حينه وعدم التأخر حتى لا يصاب المريض بالجفاف نتيجة الاستفراغ والاسهال واعطاء العلاج المناسب حسبب السبب

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه