هل الاومبرزول يؤثر على تحليل جرثومة المعدة بالمنظار

هل الاومبرزول يؤثر على تحليل جرثومة المعدة بالمنظار
icon 6 مارس 2023
icon 1097
منذ فترة و انا اعاني من الم المعدة عملت منظار بدون توقيف اقراص المعدة15 يوم و كان تحليل الجرثومة سلبي و لكن الالم لم يختفي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم تؤثر ع نتيجة التحليل كان من الواجب التوقف عن تناولها لمدة اسبوع او اسبوعين قبل التنظير العلوي ولكن لا باس من استخدام علاج الجرثومة لمدة اسبوعين كاملة . 0 2023-03-09 14:14:26
د. لبيب عبدالرحمن وازع احمد
د. لبيب عبدالرحمن وازع احمد
باطنية
نعم تؤثر ع نتيجة التحليل كان من الواجب التوقف عن تناولها لمدة اسبوع او اسبوعين قبل التنظير العلوي ولكن لا باس من استخدام علاج الجرثومة لمدة اسبوعين كاملة .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من ذكر سنة 29

في أمراض الجهاز الهضمي

اعاني الحموضة بعد الاكل والم و تشخصت ببكتيرياء المعدة و اخدت كورس ثلاثي و اعدت تحليل البراز بعد شهر ولا...

بالنسبة للبكتيريا مدام مش موجوده بالمنظار تنفي وجودها او انها السبب في الألم ليس لها علاقة بمرض كرونز هي النتيجه غير محدده بس الوصف يقارب كرونز ارجو المتابعه مع دكتور جهاز هضمي لاعطائك العلاج المناسب

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

: انا شاب عمري ٣٣ عام منذ سنه اصابني الم في معدتي ، عملت تنظير و يوجد قرحة بسيطة و...

العلاج الثلاثي ناجح في معظم الحالات ولكن من شروط نجاحه أيضا الالتزام بالتحمية أثناء العلاج يعني الامتناع عن التدخين والقهوة والمنبهات الأخرى، وتجنب الوجبات التي تزيد حموضة المعدة وتزيد إفراز حمض المعدة، فإذا أردت نجاح العلاج عليك الاتزام بهذه الشروط.

سؤال من أنثى سنة 23

في أمراض الجهاز الهضمي

انا عندي جرثومة المعدة استخدمت علاج فترة هديت فترة بس، قبل يومين بدأت عندي اعراض قيء واسهال مع ألم يذهب...

بداية أود التوضيح أن ترك العينة لمدة ساعة كاملة قبل إيصالها إلى المختبر لن يؤثر في نتائج التحليل في الغالب، فلا بأس من تخزين عينة البراز عدة ساعات قبل إيصالها إلى المختبر للتحليل، ولكن يفضل إعلام المختبر بمدة تأخير تسليم العينة لأخذ ذلك بعين الاعتبار عند إجراء التحاليل عليها.

 

بالنسبة للأعراض التي تعانين منها فلا يمكن الجزم حول أسبابها دون مراجعة الطبيب وإجراء الاختبارات التشخيصية اللازمة مع أخذ التاريخ الصحي، ومن الأسباب المحتملة الآتي:

  • الآثار الجانبية للأدوية المستخدمة في علاج جرثومة المعدة.
  • تناول طعام ملوث أو التسمم الغذائية.
  • استخدام بعض الأدوية الأخرى.
  • التهاب الأمعاء.
  • التهاب المعدة.

بالنسبة لنتائج التحليل فإنها تظهر وجود كمية بسيطة من الخمائر والفطريات في البراز ولكن قد تكون طبيعية وليست المسؤولة عن الإسهال وألم البطن، ولكن يمكن تقدير ذلك من قبل الطبيب أيضًا.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه