سؤال من أنثى سنة

أمراض الجهاز الهضمي

عندي امساك قوي اي كل ٣ الى ٤ايام ادخل للصحيات ويكون البراز صلب وعندي التبرز اعاني من الم في فتحه الشرج وبعض الاحيان خروج دم قاني اللون وفاتح احيانا غير ممزوج مع البراز

icon تم إنشاؤها في 3 ديسمبر 2018
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 4582
عندي امساك قوي اي كل ٣ الى ٤ايام ادخل للصحيات ويكون البراز صلب وعندي التبرز اعاني من الم في فتحه الشرج وبعض الاحيان خروج دم قاني اللون وفاتح احيانا غير ممزوج مع البراز

إجابات الأطباء على السؤال

يجب معالجة الامساك اولا وذلك بالاعتماد على الخضار والفاكهة في الطعام ويجب الاكثار من شرب الماء وتناول 8 اكواب يوميا من الماء العذب وابدأ يومك عند الاستيقاظ مباشرة بتناول من 2 الى 3 اكواب من الماء ،والباقي قبل وجبات الطعام وقبل النوم ، الرياضة مهمة وخاصة المشي ، يجب مراجعة طبيب جراح لفحص المخرج ربما هناك شق لان التشخيص مهم لمعرفة سبب العوارض التي تشعر بها بالمخرج وظهور الدم او ربما هناك بواصير وعند معرفة التشخيص يمكن وضع العلاج المناسب 1 2018-12-04T04:52:45+00:00 2018-12-04T04:52:45+00:00
يجب معالجة الامساك اولا وذلك بالاعتماد على الخضار والفاكهة في الطعام ويجب الاكثار من شرب الماء وتناول 8 اكواب يوميا... اقرأ المزيد
يجب معالجة الامساك اولا وذلك بالاعتماد على الخضار والفاكهة في الطعام ويجب الاكثار من شرب الماء وتناول 8 اكواب يوميا من الماء العذب وابدأ يومك عند الاستيقاظ مباشرة بتناول من 2 الى 3 اكواب من الماء ،والباقي قبل وجبات الطعام وقبل النوم ، الرياضة مهمة وخاصة المشي ، يجب مراجعة طبيب جراح لفحص المخرج ربما هناك شق لان التشخيص مهم لمعرفة سبب العوارض التي تشعر بها بالمخرج وظهور الدم او ربما هناك بواصير وعند معرفة التشخيص يمكن وضع العلاج المناسب

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
امراض الاعصاب عند الاطفال مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
أطعمة تقوي العظام مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص