القولون العصبي عاوزه حل وعلاج ليه

القولون العصبي عاوزه حل وعلاج ليه
icon 23 أكتوبر 2020
icon 329
إمساك واستفراغ مرات وجع ف البطن وقحه عاوزه حل تعبت جاتني بواسير بس حسا ماف بس خايفه ترجع لي تاني
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

السلام عليكم ورحمة الله انا د ايمان طبيب عام استلمت سوالك مرحبا . القولون العصبي علاجه الاساسي بين يديك وهو تجنب التوتر والعصبيه والقلق ، وتنظيم الاكل . لان علاجه الطبي هو فقط لتخفيف الاعراض تجنبي البهارات المقالي المشروبات الغازيه الحوامض ، منتجات الالبان البقوليات وعدم النوم بعد الاكل مباشره . الم البطن له علاقه بالقولون بينما الكحه قد يكون سببها ارتحاع المريء . لاتقلق من عودة البواسير فهي ليس لها علاقه بالقولون العصبي . الا اذا كان مصحوب بامساك شديد ولذلك مع تنظيم الاكل والحاله النفسيه باذن الله لن يظهر الامساك كثيرا وعليك بمعالجة الكحه بالتوجه لطبيبرحهاز هضمي وعمل فحوصات للجرثومه والارتجاع . الكحه والامساك هي من اسباب ارتفاع ظغط الباطنيه وبالتالي ظهور البواسير فلا تهمليها . اتمنى لك الشفاء العاجل . 1 2020-10-24 16:55:32
د. ايمان رضوان محمد حسن
د. ايمان رضوان محمد حسن
باطنية
السلام عليكم ورحمة الله انا د ايمان طبيب عام استلمت سوالك مرحبا . القولون العصبي علاجه الاساسي بين يديك وهو تجنب التوتر والعصبيه والقلق ، وتنظيم الاكل . لان علاجه الطبي هو فقط لتخفيف الاعراض تجنبي البهارات المقالي المشروبات الغازيه الحوامض ، منتجات الالبان البقوليات وعدم النوم بعد الاكل مباشره . الم البطن له علاقه بالقولون بينما الكحه قد يكون سببها ارتحاع المريء . لاتقلق من عودة البواسير فهي ليس لها علاقه بالقولون العصبي . الا اذا كان مصحوب بامساك شديد ولذلك مع تنظيم الاكل والحاله النفسيه باذن الله لن يظهر الامساك كثيرا وعليك بمعالجة الكحه بالتوجه لطبيبرحهاز هضمي وعمل فحوصات للجرثومه والارتجاع . الكحه والامساك هي من اسباب ارتفاع ظغط الباطنيه وبالتالي ظهور البواسير فلا تهمليها . اتمنى لك الشفاء العاجل .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من أنثى سنة 19

في أمراض الجهاز الهضمي

علي طول عندي امساك ومش بدخل الحمام غير مره كل اسبوع تقريبا ولما بستفرغ مش برتاح 100% بحس ان لسا...

اولا أعملي تحليل براز الجرثومة الحلزونية وفي حال طلع الفحص طبيعي.... بتكون هاي الأعراض هي اعراض قولون عصبي والعلاج يكون اتباع حمية غذائية كتناول الخضار والاكثار من الماء وتجنب المنبهات والمشروبات الغازية والوجبات السريعة والتدخين والقلق. واخد علاج ل الانفاخ poxidum حبة يوميا وعلاج للامساك linaclotide capsule حبة يوميا.

سؤال من أنثى سنة 33

في أمراض الجهاز الهضمي

اعاني منذ شهرين وربما اكثر من الام في الظهر وغازات وامساك وتعب وارهاق صايره احس بخمول ومعايا افرازات مستمره الحين...

الاخت الكريمة .. اتبعي الطرق الاتيه للتخلص من الغازات :. لا تنامي بعد الأكل. لا مشروبات غازية. كلي ببطئ. مارسي الرياضة. أشربي الكثير من الماء. تناولي الكثير من الألياف النباتيةبالنسبة لمشاكل الدورة الشهرية من الافضل متابعة الامر مع الطبيبة النسائية .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه