بداية؛ أرجو أن تكوني في أتم صحة وعافية؛ تكرار نوبات الاحساس بالحموضه قد تكون بسبب ما يسمى ارتجاع المرئ(الارتجاع المَعِدي...
اقرأ المزيد
بداية؛ أرجو أن تكوني في أتم صحة وعافية؛ تكرار نوبات الاحساس بالحموضه قد تكون بسبب ما يسمى ارتجاع المرئ(الارتجاع المَعِدي المريئي) وهو ما يحدث حين تنتقل الاحماض من المعدة إلى المرئ.
او قد يعود سببها لعسر الهضم.
إن كانت هذه الاعراض تحدث على فترات متباعده؛ حينها يصف الطبيب بعض العقاقير التي تقلل من حموضة المعده.
أما أن تتكرر هذه الاعراض على فترات متقاربه فهو أمر يستدعي المزيد من الفحص والدراسة.
بداية أنصحك بعمل تحليل لجرثومة المعدة (الجرثومة
الحلزونية) في البراز.
وإن كانت نتيجة الفحص إيجابية فستشعرين بتحسن كبير حين معالجتها.
كذلك فحص الدم الخفي في البراز occult blood in stool
وذلك لمعرفة ما إن كان الم المعدة ناتج عن حمةضة زائدة أم أن هنالك اشتباه بالاصابة بقرحة المعده
نوصي أيضا بإيقاف جميع العقاقير المسكنة للألم خاصة لانها تؤذي جدار المعده وتزيد من حدة الالتهاب؛ ونستثني من العقاقير المسكنة للالم عقار الباراسيتامول والذي يوجد بأسماء تجارية عديدة منها بانادول.
أما مؤقتا ولحين عمل الفحوصات التي ذكرناها فأوصيك بتناول عقار فاموتيدين بتركيز ٤٠ ملجم.
نأخذ منه حبة واحدة مساء قبل النوم.
أيضا عقار دروتافيرين
ونستعمله للحد من تقلصات
المعدة المؤلمة.
هذه العقاقير مؤقته ولا ينصح باباستمرار عليها لأكثر من اسبوع دون مراجعة الطبيب
وبقي أن نوضح أن المشورة الطبية لاتغني عن مراجعة الطبيب حتى يتسنى له توقيع الكشف الطبي التفصيلي
وفي النهاية أتمنى لك دوام الصحة وراحة البال.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.