استفسار عن حبوب الاوزانبيك ريبلسس

استفسار عن حبوب الاوزانبيك ريبلسس
icon 21 سبتمبر 2022
icon 2332
استخدم حبوب الأوزانبيك وتعرضت لاعراضها في البطن من غثيان واسهال ونفخة والم في المعده هل استمر عليها ام اوقفها مع العلم أني انتهيت من جرعة 3 ملجم وفي مرحلة استخدام حبوب7 ملجم.

الملفات المرفقة:

11978214-9C8B-4B30-8396-D058789CF299
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الدواء رائع جدا في ضبط السكر والوزن اذا ما تم اخذه مع ضبط النظام الغذائي وممارسة الرياضة بانتظام واعراضه الجانبية اذا كانت بعد اخذه بالطريقة المضبوطة تزعجك تخففي منها بمعالجة الاعراض واذا استمرت نغير العلاج 1 2022-09-21 21:37:55
د. لبيب عبدالرحمن وازع احمد
د. لبيب عبدالرحمن وازع احمد
باطنية
الدواء رائع جدا في ضبط السكر والوزن اذا ما تم اخذه مع ضبط النظام الغذائي وممارسة الرياضة بانتظام واعراضه الجانبية اذا كانت بعد اخذه بالطريقة المضبوطة تزعجك تخففي منها بمعالجة الاعراض واذا استمرت نغير العلاج

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من أنثى سنة 28

في أمراض الجهاز الهضمي

اعاني من الم مزمن في المعده وامساك وانتفاخ شديد انا استخدم حبوب نكسيوم من اكثر من سنه هل له اضرار...

الإستخدام الطويل للPPIs و من ضمنها النكسيوم من الممكن أن يسبب العديد من المشاكل من بينها نقص في بعض الأملاح والمعادن كالمغنيسيوم و الكلس ، و قد يسبب العديد من المشاكل للشخص سواء في الجهاز الهضمي أو الكلوي و حتى الهيكلي . بالإضافة للتداخلات الغذائية و الدوائية ، لذلك عند الإستخدام الطويل يفضل مراجعة الطبيب. أما بالنسبة لموضوع الآلام المزمنة في البطن و الإمساك المزمن فأنتي بكل تأكيد بحاجة لمراجعة طبيب أمراض جهاز هضمي لعمل الفحوصات الطبية المخبرية و الشعاعية و حتى التنظير . 

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

يوجد عندي الم في المعدة لذلك اتناول حبه يومياً من الأوميز لمدة عام ومستمر. هل في ضرر منها؟؟؟؟؟؟

ان تناول الأدوية Omeprazole بشكل دائم يسبب خلل في امتصاص الحديد و بالتالي يسبب فقر الدم . يجب معرفة سبب الألم في المعدة و اجراء فحص جرثومة المعدة Helicobacter Pylori . و أيضا اجراء تنظير للمعدة لمعرفة سبب الألم في المعدة , فلا يمكنك اخذ الدواء بشكل دائم بدون معرفة السبب.

سؤال من ذكر سنة 27

في أمراض الجهاز الهضمي

استخدمت حبوب لتنظيف القولون (Super colon cleanse) حبتين قبل النوم لمدة خمسة أيام، والآن اشعر بألم في المعدة مع ضيق...

فيما يلي بعض الأسباب المحتملة لألم المعدة مع ضيق التنفس والدوار الشديد بعد استخدام حبوب تنظيف القولون:

  • رد فعل تحسسي: يمكن أن تسبب بعض مكونات حبوب تنظيف القولون رد فعل تحسسي، مما يؤدي إلى أعراض مثل الطفح الجلدي والحكة وصعوبة التنفس.
  • اضطراب في الجهاز الهضمي: يمكن أن تسبب حبوب تنظيف القولون اضطرابات في الجهاز الهضمي، مما يؤدي إلى الإسهال والقيء وآلام المعدة.
  • حالة طبية أكثر خطورة: في حالات نادرة، يمكن أن تسبب حبوب تنظيف القولون حالة طبية أكثر خطورة، مثل التهاب القولون أو التهاب البنكرياس.

إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض بعد استخدام حبوب تنظيف القولون، فمن المهم التوقف عن تناولها واستشارة الطبيب على الفور، وفيما يلي بعض النصائح لتنظيف القولون بأمان:

  • تحدث إلى طبيبك قبل استخدام أي منتج لتنظيف القولون.
  • ابدأ بجرعات صغيرة وزد الجرعة تدريجياً.
  • اشرب الكثير من السوائل لتجنب الجفاف.
  • اتبع تعليمات الشركة المصنعة بعناية.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

أعاني من إسهال بعد تناول وجبة من بائع في الطريق، ولدي دواء انازول ولا أعراف الجرعة، وسؤالي حبوب انازول كم...

أود التوضيح بداية أن دواء انازول يحتوي على المادة الفعالة مترونيدازول (بالإنجليزية: Metronidazole) ويجب أن لا يتم استخدام الدواء في حالات الإسهال إلا في حال كان الإسهال نتيجة الإصابة بأحد أنواع العدوى أو بعض حالات التسمم الغذائي، وعلى الرغم من أن ذلك وارد بعد تناول أطعمة غير موثوقة المصدر، ولكن يجب التأكد أولًا حول سبب الإسهال لديك قبل البدء بتناول دواء انازول.

 

أما في حال تم وصف الدواء من قبل الطبيب بعد الكشف عن وجود تسمم غذائي أو عدوى لديك فإن جرعة دواء أنازول تكون كالتالي:

  • عدوى الزحار أو داء الأميبات: تكون جرعة البالغين من دواء أنازول بين 500-750 ملغ ثلاثة مرات يوميًا، ولمدة تتراوح بين 5-10 أيام بحسب شدة الحالة.
  • العدوى البكتيرية في الجهاز الهضمي: يتم حساب الجرعة حسب الوزن على أن لا تزيد الجرعة اليومية عن 4 غرام.

قد تتطلب حالتك وصف الطبيب لأدوية أخرى، مثل بعض أنواع المضادات الحيوية أو أحد مضادات الإسهال، أو قد لا تحتاج لأي من العلاجات الدواء، ويزول الإسهال في هذه الحالة بعد خروج الطعام المسبب للاضطراب لديك، ويكفي حاليًا شرب كمية كافية من الماء ومراقبة الحالة.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

الان اشعر بمغص وحرقان شديد بالمعده وجفاف بالحلق وفي اسهال ومع اني اخذت جرعه في الليل حبوب براز كنتيل 4حبات...

عندما يعاني المريض من اسهال شديد يتعرض الجسم للجفاف بدليل الجفاف عندك في الفم. و هو بحاجة لتعويض السوائل المفقودة من الجسم، و الجفاف الشديد ممكن ان يؤثر على الكلى إن لم تقم بتعويض السوائل. خلال النهار انت بحاجة لتعويض السوائل مع أخذ الدواء و طبعا بعد زيارة الطبيب. اتمنى لك الشفاء.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه