هل ربو الاطفال له علاج

icon 13 أغسطس 2017
icon 1109
هل ربو الاطفال له علاج
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

مسلك هوائي متحسس .نفس أعراض الربو و لكن يتحسن مع العمر أحيانا يزول في 11-13 0 2017-08-15 14:06:41
الدكتور ربيع ابو شامي
الدكتور ربيع ابو شامي
صدرية
مسلك هوائي متحسس .نفس أعراض الربو و لكن يتحسن مع العمر أحيانا يزول في 11-13

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز التنفسي

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز التنفسي

ما هو الربو الشعبي وهل هناك علاج له

الربو الشعبي هو مرض مزمن يصيب الشعب الهوائية و ذلك لفرط حساسيتها للمؤثرات الداخلية بالجسم و المؤثرات في البئة المحيطة.ينتج من ذلك تضيق الشعب الهوائية و صعوبة التنفس عند الشخص المصاب. هنالك عوامل تودي الي ظهور الاعراض مثل التوتر و الضغوط النفسية أو التعرض للغبار و الدخان و الهواء الباردة و نزلات البرد.اعراض الربو هي: نوبات الكحة،ضيق الصدر و صعوبة التنفس يتم التشخيص بواسطة الإختصاصي و ذلك بعمل فحص وظائف الرئة.تنقسم علاجات الربو الي ادوية موسعة للشعب و تستخدم لعلاج النوبات و (ادوية منغذة) و علاجات مانعة للالتهاب و تسخدم وقاية لمنع حدوث النوبات.عادة تتوفر هذه الادوية في كبخاخات.مراجعة الطبي مهمة.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز التنفسي

أنا في عندي حساسية ضد القرديات و في بداية الربو هل هناك علاج طبيعي لهذه الحساسية أو للحد من الربو

الإبتعاد عن مسببات الحساسية أمر هام جدا و مواصلة علاج الربو و المتابعة مع أختصاصي الجهاز التنفسي لضبط.الجرعات و تخفيضها الي اقل جرعة فعالة.لا غني عن الادوية و ليس هنالك بديل طبيعي

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز التنفسي

ماهو علاج الربو او حساسيه الصدر

اولا يجب معرفة الاسباب والمسببات ومحاولة الابتعاد عنها ، ويجب تطبيق نظام حماية في المنزل الا وهي اتباع النظافة المطلقة اي الحرص على عدم وجود غبار ولا اي روائح قوية ولا اي مكتبالت مفتوحة في المنزل ولا اي رفوف ممكن ان تحط عليها الغبار ، محاولة تغليف فرشة النوم والمخدة لمنع التحسس عليها وعلى ما بداخلها كل هذه اجراءات مهمة للمريض ومهم جدا المتابعة مع اختصاصي حساسية لعمل دراسة للاسباب ومحاولة تصنيع مضادات لانواع الحساسية التي يعاني منها المريض علاج الربو يعتمد على السبب, وبالتالي موسع الشعب يؤخذ لبسط عضلات الشعب الهوائية, وهو بخاخ (Ventolin) ويؤخذ في الدرجة الأولى من علاج الربو.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه